مراجعة سيارات

شيفروليه بولت EV

2022 Chevrolet Bolt EV

test 4 motor

لا يبدو طراز شيفروليه بولت EV أكثر إثارة من الداخل والخارج فحسب، بل إن سيارة hatchback الكهربائية المعاد تصميمها تتمتع أيضاً بميزات محسنة وسعر طلب أرخص بكثير، في حين أن أبرز التغييرات هي صفائح معدنية مستقبلية ومقصورة معاد صياغتها حديثاً، إلا أنها لا تزال تستخدم مجموعة نقل الحركة الأمامية فقط والتي توفر تسارعاً شبه فوري.

ما الجديد لعام 2022؟

خضعت شيفروليه بولت EV لإعادة تصميم شاملة تتضمن تصميماً خارجياً وداخلياً محدثاً، بينما تظل مكوناتها الكهربائية والميكانيكية كما كانت من قبل، تضيف hatchback سلك شحن مزدوج المستوى متاحاً حديثاً بالإضافة إلى زيادة قدرة الشحن القصوى من المستوى 2 (240 فولت).

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

ولكن الأهم من ذلك، وربما بشكل مثير للدهشة، أن Bolt EV الجديدة والمحسّنة لديها سعر يبدأ أقل بـ 5500 دولار من الطراز السابق الذي افتتح عند 37495 دولاراً.

test 5 motor

المحرك وناقل الحركة والأداء

إن مجموعة نقل الحركة وهيكلها متطابقتان مع الموديلات القديمة التي تم تجريبها، ولا يزال محركها الكهربائي يرسل 200 حصان و 266 رطل قدم من عزم الدوران حصرياً إلى العجلات الأمامية.

مواصفات شيفروليه بولت EV

يوفر هذا الإعداد استجابة فورية لمدخلات التسريع وعزماً منخفضاً وافراً، تكون الاستجابات أقل إلحاحاً في السرعات على الطرق السريعة، ولكن لا يزال يتعين على سيارة Chevy الكهربائية الجديدة أن تجعل المرور والاندماج على الطريق السريع أمراً سهلاً.

هناك أيضاً قيادة بدواسة واحدة الوضع، والذي يتم تنشيطه عبر زر في الكونسول الوسطي، يزيد من الكبح المتجدد إلى النقطة التي نادراً ما تحتاج فيها إلى استخدام الفرامل لإبطاء السرعة.

اقرأ أيضاً: تويوتا 4 رنر 2021 .. مراجعة مواصفات وخصائص السيارة

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

على الرغم من أن طراز شيفروليه بولت EV يحتوي على نفس حزمة البطارية والمحرك الكهربائي مثل العام السابق، إلا أن Chevy لم تعلن عن تصنيف MPGe الرسمي، إن آخر بولت EV تم تقييمه حقق 102 ميل لكل جالون في الاختبار الواقعي، والذي يترجم إلى نطاق من الطرق السريعة يبلغ 180 ميلاً.

المعلومات والترفيه والاتصال في شيفروليه بولت EV

تتميز كل سيارة بولت شيفروليه بولت EV بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس بمقاس 10.2 بوصة مع ميزات قياسية شائعة، مثل نظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto.

تتوفر أيضاً نقطة اتصال Wi-Fi تعتمد على الاشتراك وشحن لاسلكي للهواتف الذكية، تكمل أدوات التحكم باللمس مقابض مادية لمستوى الصوت والضبط بالإضافة إلى زر اختصار للشاشة الرئيسية، يسمح نظام المعلومات والترفيه من Chevy بتحديثات عبر الهواء ويتضمن تطبيقات مدمجة متوافقة مع خدمات بث الموسيقى Amazon Alexa و Spotify.

اقرأ أيضاً: سيارة فولفو XC90 .. أفضل سيارة 2021

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تتميز شيفروليه بولت EV بقائمة من تقنيات مساعدة السائق القياسية والاختيارية، جنباً إلى جنب مع العوارض العالية التلقائية القياسية وكشف المشاة الأمامي، ويمكن تجهيز هاتشباك بنظام كاميرا بزاوية 360 درجة وتنبيه حركة المرور الخلفية وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • متاح مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: نيسان أريا 2021 .. كل ما تود معرفته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم