مراجعة سيارات

الفا روميو جوليا كوادريفوليو 2021 .. سعر ومواصفات

2021 Alfa Romeo Giulia Quadrifoglio

test 4 motor

على الرغم من أن الفا روميو جوليا كوادريفوليو تشترك في ركائزها وتصميمها ومقصورتها مع سيارة جوليا سيدان العادية، إلا أن 2021 Alfa Romeo Giulia Quadrifoglio تعد وحشاً مختلفاً بفضل عنصر واحد حاسم هو محرك V-6 مزدوج الشاحن سعة 2.9 لتر و هذه الجوهرة من المحرك تعمل بقوة 505 حصاناً وترتقي بأداء جوليا و إنها تنافس Audi RS5 Sportback و Mercedes-AMG C63، ومثل جوليا القياسية، فإن Quadrifoglio توفر تحكماً مثيراً ومظهراً خارجياً رائعاً، هذا حقاً يلفت الأنظار.

اقرأ أيضاً: فورد برونكو 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر

مواصفات الفا روميو جوليا كوادريفوليو لعام 2021؟

لم تتغير سيارة السيدان الرائدة في ألفا روميو بشكل أساسي لعام 2021 بعض ألوان الطلاء، Ocra GT Junior و Rosso GTA و Rosso Villa d’Este و Verde Montreal، وهي العناصر الجديدة الوحيدة في ورقة خيارات Giulia Quadrifoglio.

مواصفات الفا روميو جوليا

المحرك وناقل الحركة والأداء

مع محرك V-6 بسعة 2.9 ليتر مع توربو مزدوج وناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات مُعاير جيداً، ينتج المحرك الإيطالي الصنع المشتق من فيراري 505 حصاناً، و 443 رطلاً من عزم الدوران، ولكن لا يتوفر ناقل الحركة اليدوي في الفا روميو جوليا كوادريفوليو.

test 5 motor

وأيضاً من المحزن أن Alfa Romeo ترقى إلى مستوى سمعتها في عدم الموثوقية، حيث يظهر على المدى الطويل العديد من الأخطاء الميكانيكية.

يتميز محرك جوليا بالإثارة عند الانطلاق بسرعة منخفضة في الدقيقة وفي السرعة القصوى، وينتج عن تطبيق الخانق أقل من 3000 دورة في الدقيقة تلميح من التردد، ولكن بعد ذلك يتم رفع التوربينات والقوة في زوبعة من التسارع ونبرة عادم ممزقة، ويعتبر صندوق التروس الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات حاسماً وسريعاً في تبديل التروس في أوضاع القيادة الرياضية، وشاسيه جوليا المرن هو شريك راغب في عمليات الصخب عالية الحماس وتتألق ألفا على الحلبة وتتحمل القيادة اليومية بشكل جيد، مع التخميد المثالي والعزل الملحوظ عن الصدمات القاسية، ولا تؤثر أوضاع القيادة المبهجة على جودة الركوب أيضاً.

ثم هناك إعداد التوجيه المثير حيث تبدو عجلة القيادة ذات الحواف الرفيعة جيدة مما يوفر جهداً خفيفاً، وردود فعل تواصلية، واستجابة سريعة ممتعة يفصل كوادريفوجليو عن منافسيه الرئيسيين.

اقرأ أيضاً: جي ام سي هامر EV .. سيارة فخمة قادمة في 2022

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

ترتبط الفا روميو جوليا كوادريفوليو ومنافسيها الفائقين تقريباً بتصنيفات وكالة حماية البيئة، حيث تكسب ألفا 17 ميل في الغالون في المدينة و 25 ميل في الغالون على الطريق السريع.

تفوقت النسخة التي تم اختبارها على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود الذي يبلغ طوله 200 ميل على تقدير الطريق السريع بمقدار 1 ميل في الغالون.

Alfa Romeo Giulia Quadrifoglio من الداخل

ميزات السلامة ومساعدة السائق في الفا روميو جوليا كوادريفوليو

لم يتم اختبار جوليا من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، لكنها حصلت على علامات جيدة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

تتميز سيارة سووبي سيدان بمساعدات قياسية للسائق مثل الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ ومراقبة النقاط العمياء بالإضافة إلى عدد كبير من المعدات المتاحة. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.
  • مراقبة النقطة العمياء القياسية.
  • يتوفر مثبت السرعة التكيفي مع وضع قيادة شبه مستقل.

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي ميراج 2021 .. سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم