مراجعة سيارات

سيارة أكورا ILX .. مراجعة مواصفات وأداء

2021 Acura ILX

test 4 motor

يوجد تحت غطاء كل سيارة أكورا ILX محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر يقود العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

في حين أن ILX لن تواكب المنافسين المزودين بشاحن توربيني مثل Audi A3 و BMW 2-series Gran Coupe على طريق ملتوي إلا أنها توفر قيادة سلسة ومقبولة لأولئك الذين يبحثون عن الفخامة أكثر من الرياضة.

إن سقوط ILX هو تقنيتها القديمة بدءاً من نظام المعلومات والترفيه الذي عفا عليه الزمن بشكل مثير للضحك خاصة وأن الطراز الأساسي لا يأتي حتى مع شاشة تعمل باللمس – حتى Civic تقدم هذا المعيار.

اقرأ أيضاً: دودج تشارجر SRT 2020 مراجعة مواصفات ومميزات وعيوب

test 5 motor

تلقت ILX تحديث للتصميم لعام 2019 ولكن من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية فهي بحاجة إلى إصلاح شامل.

ما الجديد لعام 2021؟

سيارة أكورا ILX هي واحدة من أفضل الصفقات بين سيارات السيدان الفاخرة الصغيرة، ويعتقد أنه يتم تحسين القيمة من خلال حزم Premium و Technology الاختيارية، في حين أن كلاهما يجلب مجموعة من الترقيات الفاخرة، فإن مميزاتهما تشمل التنجيد الجلدي، وميزات المعلومات والترفيه المحسنة، والمزيد من مساعدة السائق، ونظام الصوت ELS الكامل وقد تعطي حزمة A-Spec وهماً لتحسين الأداء، لكن المجموعة توفر فقط تحسينات سطحية لا تستحق العناء.

المحرك وناقل الحركة والأداء في سيارة أكورا ILX

مجموعة نقل الحركة الوحيدة هي محرك رباعي الأسطوانات بقوة 201 حصان مع دفع أمامي متزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي سلس من ثماني سرعات.

يدور المحرك بسهولة وعلى الرغم من أن سيارة أكورا ILX ليست أسرع سيارة في فئتها، إلا أن شخصيتها تجعلنا نتحلى بالصبر لسيارات هوندا وأكورا سيدان التي تعمل بنظام VTEC منذ سنوات مضت.

التعامل يتسم بالتوازن والثقة، ولكنه لا يُنسى بشكل خاص، تتغلغل ضوضاء الطريق والرياح في المقصورة هنا أكثر من منافساتها مثل أودي A3 أو مرسيدس بنز الفئة A، خاصة عند السرعات على الطرق السريعة ومع ذلك، فإن أصغر سيارة أكورا سيدان لديها ردود فعل ممتازة على دواسة الفرامل.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تحصل ILX على تصنيفات اقتصادية في استهلاك الوقود تبلغ 24 ميلاً في الغالون في المدينة و 34 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، وهي منافسة للإصدارات غير ذات الدفع الرباعي للفئة A3 و A، عبر طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي يبلغ طوله 200 ميل، قدمت ILX بالضبط ما قاله ملصق النافذة الخاص بها 34 ميلاً في الغالون.

المعلومات والترفيه والاتصال

من المثير للدهشة أن نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس ليس قياسياً في الطراز الأساسي، ولكن طرازات Premium و Technology و A-Spec كلها مزودة بوحدة مقاس 8.0 بوصة مزودة بإمكانيات Apple CarPlay و Android Auto، بينما يمكن تشغيل إعداد الشاشة المزدوجة في Acura عبر المقابض والأزرار المادية، فإن الرسوم البيانية القديمة للنظام والافتقار إلى القوائم البديهية تجعله قديماً مقارنة بالمنافسين الأكثر حداثة.

Acura ILX

ميزات السلامة ومساعدة السائق لسيارة أكورا ILX

حصلت سيارة أكورا ILX على تصنيف خمس نجوم في اختبار التصادم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، ولكن لم يتم تسميته كأفضل اختيار للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

تحتوي ILX أيضاً على مجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية مثل مثبت السرعة التكيفي والمزيد.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2020 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

 تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • تتوفر مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

اقرأ أيضاً: نيسان روج 2021 مراجعة اداء ومواصفات وميزات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم