صيانة ومشاكل سيارات

برمجة ريموت السيارة | كيف تبرمج ريموت السيارة؟

Program a Car Remote

test 4 motor

يُشار إلى مفاتيح مفاتيح السيارة أيضاً باسم مفاتيح السيارة الإلكترونية ومن الهام برمجة ريموت السيارة وهي ضرورية للتحكم في أبواب السيارة والإنذار وصندوق السيارة وبدء تشغيل السيارة من مسافة جهاز التحكم عن بُعد.

من المحتمل أن تتعطل سلاسل المفاتيح مثل الأجهزة الإلكترونية الأخرى مع مرور الوقت بسبب فقدان الإشارة و عند حدوث مثل هذه الحالات يمكن بسهولة إعادة برمجة سلسلة المفاتيح واستخدامها دون الحاجة إلى الاتصال بصانع الأقفال التلقائي و تشرح هذه المقالة الخطوات التي يجب على المرء اتباعها عند برمجة جهاز التحكم عن بعد لمفتاح السيارة.

اقرأ أيضاً: متى يتم تغيير زيت السيارة الجديدة .. 6 علامات تدل على ضرورة التبديل

اعادة برمجة ريموت السيارة هيونداي
اعادة برمجة ريموت السيارة هيونداي

طريقة برمجة ريموت السيارة | كيفية برمجة مفتاح السيارة؟

ليس هذا بالأمر الصعب ويتم برمجة ريموت السيارة وفقاً لِما يلي:

test 5 motor

قم بتشغيل الإشعال

يجب أن تجلس في مقعد السائق مع كل من مفتاح الإشعال وسلسلة المفاتيح مع إغلاق جميع الأبواب ثم أدخل مفتاح الإشعال وأدره إلى موضعه لبدء تشغيل المحرك ودون تشغيل المحرك.

اضغط على زر القفل

في سلسلة المفاتيح اضغط على زر القفل لتوجيهه نحو مستقبل ناقل الحركة في مقدمة السيارة فوق المرآة ثم بعد تشغيل جهاز التحكم عن بُعد لبضع ثواني اضغط على زر القفل.

برمجة ريموت السيارة بصمة
برمجة ريموت السيارة بصمة

قم بإيقاف تشغيل الإشعال

قم بالوصول إلى المفتاح الموجود في الإشعال وقم بإيقاف تشغيله على الفور وقم بإيقاف تشغيل السيارة، استمر في التحرك بسرعة وبعد بضع ثواني و سيعيد نظام السيارة ضبط الأوامر و تأكد من الضغط على زر القفل بعد ثواني قليلة من تشغيل مفتاح الإشعال وأخرج المفتاح من فتحة الإشعال فوراً وانتقل إلى الخطوة التالية.

كرر العملية مع سلاسل المفاتيح الأخرى

كرر الخطوات السابقة بعناية لبرمجة سلاسل مفاتيح أخرى و يوصى بهذا لأن غالبية طرازات السيارات من المرجح أن تمسح جميع السلاسل الأخرى التي تتم إعادة برمجتها و هذا يعني أنه يجب عليك إيقاف تشغيل الإشعال والضغط على زر القفل الخاص بالفوب التالي الذي تقوم ببرمجته وإيقاف تشغيل السيارة مرة أخرى.

تذكر، لا تنتظر بين هذه الإجراءات لأن العملية قد تفشل و قد لا تقوم السيارة ببرمجة جميع سلاسل المفاتيح بشكل صحيح وستكون هناك حاجة لبدء العملية من البداية و إذا فشلت عملية البرمجة بسبب التأخير بين الإجراءات تتطلب بعض أنواع السيارات تكرار الدورة عدة مرات حتى تعود السيارة إلى وضع البرمجة لذلك يجب إعادة برمجة كل مفتاح بعناية وبسرعة بعد آخر مفتاح.

تغيير شفرة ريموت السيارة
تغيير شفرة ريموت السيارة

أعد تشغيل العملية

بعد برمجة جميع السلاسل ابدأ العملية مرة أخرى عن طريق تشغيل السيارة بدون المحرك، اضغط على زر القفل الخاص بمفتاح التشغيل الأول و يجب أن يكون هناك صوت لدوران أقفال السيارة مما يدل على نجاح العملية، و افعل ذلك مع جميع سلاسل مفاتيح السيارة الأخرى حيث يشير سماع صوت الأقفال على كل فوب إلى نجاح العملية.

في الختام من المهم أن نفهم أن خطوات إعادة برمجة مفتاح السيارة تعتمد على نوع السيارة المحدد و العملية التي تمت مناقشتها أعلاه عامة وإنها تعمل مع معظم السيارات ولكن يوصى بأن تجد معلومات مفصلة فيما يتعلق بنوع سيارتك في دليل المستخدم.

اقرأ أيضاً: تصليح طرمبة البنزين .. كيف يتم إصلاح مشكلة مضخة الوقود في السيارة

برنامج برمجة ريموت السيارة
برنامج برمجة ريموت السيارة

كيف يمكنك تغيير بطارية VW Key Fob؟

بغض النظر عن نوع فوب الذي تستخدمه، إذا كان لديك مشكلة، نأمل بشكل مثالي أن تحتاج بطارية فوب الخاص بك إلى الاستبدال.

في بعض الأحيان، قد يؤدي الاعتماد على العرض الموجود في متجر الأجهزة إلى تركك عالقًا، حيث أن لديهم كمية محدودة فقط و في معظم الحالات، يمكن فتح سلسلة المفاتيح بلطف باستخدام مفك براغي صغير مسطح – مناسب للاستخدام على النظارات.

اعتمادًا على سنة الطراز الخاص بك، قد تحتوي الوحدة الخاصة بك على فتحة للوصول إلى البطارية في الخلف، لذا تأكد من البحث عن ذلك و يجب عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك اتجاه البطارية، مع التأكد من دخول البطارية البديلة بحيث يكون الطرفان + و- في الاتجاه الصحيح.

اقرأ أيضاً: أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو 2023 .. حافظ على محرك سيارتك في حالة الذروة

سعر برمجة ريموت السيارة
سعر برمجة ريموت السيارة

أبرز الأسئلة الشائعة حول طريقة برمجة ريموت السيارة

هل يمكنني برمجة جهاز التحكم عن بعد البديل بنفسي؟

في كثير من الحالات، يكون المستهلك قادراً على برمجة ريموت السيارة البديل دون مساعدة مهنية ويتم بتضمين تعليمات البرمجة خطوة بخطوة مع جميع الأجزاء التي يمكن للمستخدم برمجتها.

كيف أعرف ما إذا كان نظام الدخول بدون مفتاح الخاص بي قابلاً للبرمجة بواسطة المستخدم أم لا؟

عند استخدام Fob Finder للبحث عن قطعة الغيار الصحيحة، ستظهر العديد من الملاحظات المفيدة، إحدى هذه الملاحظات، المعروضة باللون الأحمر، هي ملاحظة برمجة تشير إلى طريقة البرمجة التي يتم تطبيقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم