سيارات 2022سيارات جديدة

شفروليه بليزر 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

Chevrolet Blazer 2022

test 4 motor

مع وجه شرس وهيكل محفور، يمكن القول إن شفروليه بليزر 2022 هي أكثر سيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم مظهراً في فئتها وتستمر الشخصية الرياضية المرئية في الداخل بتصميم مستوحى من سيارة العضلات الأيقونية من شفروليه كامارو.

بالتأكيد لا تقدم سيارة الدفع الرباعي ذات الصفين محرك V-8 مدوي، لكن محركها الاختياري V-6 بقوة 308 حصان يوفر قوة دفع كافية ومحرك توربو رباعي الأسطوانات بقوة 228 حصان هو المحرك الأساسي، وتوفر جميع الطرازات دفع أمامي أو دفع رباعي، ولكن لا توجد مجموعة فعالة للغاية في استهلاك الوقود.

ومع ذلك، مقارنة بمعظم زملائها في الصفين والصفوف الثلاثة، فإن شفروليه بليزر 2022 هي الأفضل للقيادة بفضل التوجيه الدقيق، والثبات الواثق في المنعطفات، والفرامل القوية.

على الرغم من أنها تتميز بمساحة كبيرة للأشخاص والبضائع، إلا أن المقصورة تعاني من بعض الأجزاء الرخيصة، كما أن الرؤية الخارجية معرضة للخطر و مع مستويات القطع العلوية باهظة الثمن التي تخزن أكثر الميزات المرغوبة، فإن 2022 Blazer ليست أيضاً ذات قيمة كبيرة.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

سعر ومواصفات سيارة شفروليه بليزر 2022

بالنسبة لعام 2022، تقوم Blazer بإسقاط المحرك القياسي السابق ذو الأربع أسطوانات والذي تبلغ قوته 193 حصان و هذا يعني أن التشكيلة لم تعد تتميز بمستويات القطع L أو 1LT، وأصبح المحرك التوربيني 2.0 رباعي الأسطوانات الآن المحرك القياسي.

تأتي الطرازات المزودة بهذه القوة ونظام الدفع الرباعي الآن بشكل قياسي مع حزمة Trailering، إنه اختياري في أمثلة محركات الأقراص الأمامية و تضيف لوحة الطلاء لونين معدنيين جديدين هما الـ Nitro Yellow و Blue Glow و تتوفر الآن جميع قطع Premier ما عدا الطراز الأول بسقف بلون مغاير و يتوفر Premier مع حزمة الراحة المحسّنة الآن أيضاً.

لم تعلن Chevy بعد عن أسعار تشكيلة شفروليه بليزر 2022 لكن الشركة أكدت أنها لن تقدم طراز L الأساسي بعد الآن و بدلاً من ذلك، سيمثل 2LT نقطة الدخول وستوفر 3LT المزيد من الميزات مقابل السعر و سيتعين الانتظار لمعرفة كم ستكلف Blazer حتى يتمكن من التوصية بتكوين محدد.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

المحرك وناقل الحركة والأداء

تتميز شفروليه بليزر 2022 بمحرك توربيني قياسي بقوة 228 حصان بسعة 2.0 ليتر وأربع أسطوانات و 308 حصان اختياري V-6 و كلاهما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات ومحرك أمامي أو دفع رباعي.

تتمتع نسخة الدفع الأمامي، Turbo-four بالقوة الكافية للتجول في المدينة والعمل على الطرق السريعة ومع ذلك، فإن V-6 يوفر تسارع مثير للإعجاب ويوفر ثقة إضافية عند المرور على الطريق السريع.

وناقل الحركة الأوتوماتيكي سريع مثل طراز Blazer RS ​​الأخير حيث كان بطيء في سرعة خفض السرعة و يمكن للأربع أسطوانات سحب ما يصل إلى 1500 رطل، بينما يمكن لنسخة V-6 أن تتحمل ما يصل إلى 4500 رطل.

مع توجيه دقيق فإن Blazer هي بسهولة أفضل سيارة كروس أوفر للقيادة لقد كانت واثقة وسريعة الاستجابة في الأجزاء الملتوية من الطريق، وخاصة طراز RS الذي يتميز بضبط التوجيه والتعليق الحصري.

حتى بدون الإعداد الرياضي الموجود في RS، فإن Blazer أكثر جاذبية من العديد من المنافسين و قدم مزيجها القياسي من العجلات والإطارات مقاس 18 بوصة قيادة أكثر سلاسة وهدوء من طراز RS الذي كان يرتدي 21 بوصة كبيرة، والتي كانت تتدفق على الطرق الوعرة.

لحسن الحظ، ظل كلا الطرازين هادئين على الأسطح المستوية وبسرعة الطريق السريع و كانت ردود الفعل الدقيقة للتوجيه مرضية أثناء الجلسات الحماسية ولكنها سائلة عند السرعة المنخفضة.

واستجابت دواسة الفرامل الثابتة على الفورفي سيارة شفروليه بليزر 2022، وأدت الفرامل إلى توقف مركبة الاختبار Blazer RS ​​من 70 ميلاً في الساعة إلى 165 قدم مثير للإعجاب.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2021 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تم تصنيف Blazer المزودة بمحرك Turbo 4 القياسي بسرعة تصل إلى 22 ميلاً في الغالون في المدينة و 29 على الطريق السريع ونسخة V-6 أكثر عطش قليلاً، مع تقديرات تصل إلى 20 ميلاً في الغالون في المدينة و 27 طريق سريع.

لم يختبر الإصدار رباعي الأسطوانات على الطريق السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود، وهو جزء من نظام الاختبار الشامل ولكن محرك V-6 Blazer الذي يعمل بنظام الدفع الرباعي حصل على 24 ميلاً في الغالون جيد وحصل كل من Honda Passport و Hyundai Santa Fe على 27 ميل في الغالون في نفس الاختبار.

اقرأ أيضاً: تويوتا 4 رنر 2021 .. مراجعة مواصفات وخصائص السيارة

المعلومات والترفيه والاتصال في شفروليه بليزر 2022

تأتي كل سيارة بليزر مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مزودة بإمكانيات Apple CarPlay و Android Auto و واجهة النظام جذابة وسهلة التشغيل، لكن وحدة التحكم الدوارة ستكون مفيدة في تقليل الانحرافات.

زوج من منافذ USB الموجودة في الجزء الأمامي والخلفي من الكونسول الوسطي قياسية و يتوفر أيضاً منفذ 120 فولت في بعض الطرز و يمكن تجهيز Blazer بنقطة اتصال Wi-Fi ونظام صوت Bose بثمانية مكبرات صوت ونظام ملاحة مدمج وشحن لاسلكي للهواتف.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تزود Chevy كل سيارة Blazer بتكنولوجيا مساعدة السائق القياسية التي تتضمن تحذير من الاصطدام الأمامي مع فرملة طوارئ أوتوماتيكية، وعوارض عالية أوتوماتيكية، والمزيد و هناك أيضاً أدوات مساعدة اختيارية أخرى للسائق، وتأتي الحواف العلوية مع المحتوى القياسي الأكثر و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام التحذير القياسي للمغادرة والمساعدة في الحفاظ على المسار.
  • يتوفر نظام مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور.
  • متاح مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: سيارة lamborghini huracan 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم