صيانة ومشاكل سيارات

أفضل طريقة لـ منع تسرب سائل التوجيه المعزز

Preventing power steering fluid leakage

test 4 motor

الوزن الهائل للمركبة، جنباً إلى جنب مع الاحتكاك بين الإطارات الأمامية والطريق، يعني أن جعل السيارة تذهب إلى حيث تريد يتطلب بعض الجهد الجاد، لا سيما عند السرعات المنخفضة.

كما كان يعني أيضاً أن المركبات كانت أقل رشاقة، وكان تجنب الحوادث أكثر صعوبة ومع ذلك، مع تقدم وتطور هذا النظام المحوري، أصبحت مركبات اليوم أسهل في القيادة وأكثر أماناً من أي وقت مضى.

يعمل نظام التوجيه المعزز الخاص بك باستخدام نظام هيدروليكي، مما يعني أنه يستخدم قوة السائل تحت الضغط لدفع المكابس التي تدير عجلات سيارتك.

ومع ذلك، لكي تعمل هذه الأنظمة بشكل صحيح، يجب أن تكون خطوط السوائل والوصلات صلبة ومختومة , تؤدي التسريبات إلى انخفاض الضغط، مما يؤدي إلى تآكل المضخات والمكونات الهامة الأخرى.

test 5 motor

عندما تتآكل، أو ينخفض ​​الضغط في خطوط مائع التوجيه المعزز لديك بشكل منخفض للغاية، سيتوقف نظام التوجيه المعزز عن العمل وسيجعل قيادة سيارتك صعبة، إن لم يكن مستحيلاً.

اقرأ أيضاً: تنظيف أطراف البطارية | الطريقة الأفضل 2023

ما الذي يسبب تسربات التوجيه المعزز؟

كما هو الحال مع كل مكون آخر في سيارتك، يعد الوقت والاستخدام أكبر مصادر البلى التي تؤدي في النهاية إلى حدوث مشكلات و عادةً ما تكون مكونات المواد الأكثر ليونة هي التي تأتي أولاً، لأنها أكثر عرضة للتلف.

في نظام التوجيه المعزز لديك، قد يعني هذا الحلقات O، والحشيات، والأختام التي تحافظ على التوصيلات محكمة وتمنع التسرب.

بمرور الوقت، قد تتسبب التقلبات في درجة الحرارة في سيارتك، جنباً إلى جنب مع الأكسدة والتعرض للغلاف الجوي، في تآكل هذه الأجزاء المطاطية أو البلاستيكية وتصلبها وتشققها، مما يتسبب في حدوث تسربات.

ومع ذلك، حتى الأجزاء الصلبة والصلبة قد لا تصمد أمام قسوة القيادة، خاصة في المناطق ذات ظروف الطرق غير المستوية.

تتسبب الارتطامات والصدمات الناتجة عن الطرق الوعرة في حدوث اهتزازات وتحولات، وبمرور الوقت يمكن أن يؤدي هذا التحول إلى خلق نقاط ضعف تتحول في النهاية إلى تسريبات بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون هذه المكونات مصدر إزعاج حقيقي لاستبدالها.

اقرأ أيضاً: فشل التوجيه المعزز | أهم خمسة أسباب للمشكلة

prake pad
prake pad

كيفية تجنب تسرب سائل التوجيه المعزز

لتجنب تسرب سائل التوجيه المعزز، يمكن لهذه الاحتياطات البسيطة أن تقطع شوطاً طويلاً، فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد نظام التوجيه الخاص بك على الاستمرار في العمل بشكل صحيح لسنوات قادمة:

لا تقم أبداً بإدارة عجلاتك على طول الطريق في أي اتجاه:

تم تصميم أنظمة التوجيه المعزز للعمل ضمن تفاوتات معينة، ولكنها قد تواجه ضغطاً كبيراً عند الدفع بعيداً جداً، إلى أي مدى بعيد جداً؟ نود أن نقول إن قلب عجلاتك على طول الطريق حتى يتوقفوا عن الدوران بعيداً جداً.

يؤدي قلب العجلات الخاصة بك حتى تصطدم بالسدادة إلى الضغط على المضخة وخطوطك وجميع المكونات اللينة و لا يمكنك تدمير المضخة فحسب، بل يمكنك أيضاً إحداث تسرب لسائل التوجيه المعزز الذي لا يعد حلاً سهلاً واعمل بنفسك، عندما تصل عجلاتك إلى سدادة سيارتك، تراجع عنها قليلاً قبل أن تستمر في الحركة.

اقرأ أيضاً: نظام الفرامل المانعة للانغلاق | كل ما تبحث عن معرفته حول الـ ABS

تجديد الحلقات والأختام الخاصة بك

سدادات تسرب التوجيه المعزز هي مواد مصممة للمساعدة في إعادة طلاء وإعادة بناء الأختام وحلقات O والمكونات الأخرى من أجل منع التسربات و مع تقدم هذه المكونات في العمر، تبدأ في التشقق وتفقد شكلها، لكن هذه المواد الكيميائية تعيد ذلك.

و ينصح بشدة بتدفق سائل التوجيه المعزز عندما تصل سيارتك إلى علامة 100000 ميل، ثم القيام بذلك مرة أخرى كل 50000 إلى 75000 ميل بعد ذلك كما يمكن أن تساعدك هذه الخدمة البسيطة في تجنب متاعب التسرب أو النظام المعطل أو الإصلاح المكلف والخطير.

اقرأ أيضاً: خطوط الفرامل | ما هي مهمة الـ Brake Lines ضمن السيارة؟

راقب حالة حزام

السربنتين الخاص بك، حزام السربنتين الخاص بك هو الحزام الطويل الذي يدور حول عدة أذرع وسحب تحت غطاء محرك السيارة.

إذا انكسر هذا الحزام أو بدأ في الانزلاق، فستشعر مضخة التوجيه المؤازرة بالتأثيرات وستتوقف عن العمل تماماً (جنباـ إلى جنب مع العديد من المكونات الأخرى في سيارتك).

لن تضطر إلى استبدال حزام السربنتين كثيراً، لكن يجب أن تفعل ذلك في أسرع وقت ممكن إذا لاحظت أن الحزام بدأ في التمدد أو التمدد أو التشقق أو ظهور علامات تلف واضحة.

اقرأ أيضاً: سائل التوجيه المعزز | معلومات تفصيلية حول الـ Power Steering؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم