مراجعة سيارات

شيفروليه كمارو 2021 .. مراجعة كاملة سعر ومواصفات وميزات

Chevrolet Camaro 2021

test 4 motor

لا يوجد شيء في سيارة شيفروليه كمارو 2021 يضاهي سماع النغمة المثيرة لنغمة عادم نابضة أو الشعور بردود الفعل الممتعة من نظام توجيه مضبوط بشكل رائع أثناء الطيران على طريق ملتوي.

قليل من السيارات ذات الأسعار المعقولة تقدم كلاً من هذه الأحاسيس المرضية لكن تشيفي كامارو واحدة منها، إنه طراز لا يركز فقط على الصخب والسير بسرعة، على الرغم من أنه يؤدي هاتين المهمتين بشكل جيد للغاية.

تأتي سيارة المهر ذات البابين من شفروليه كوبيه أو قابلة للتحويل، وتوفر ميزات وفيرة وخيارات تخصيص لا حصر لها و في حين أن كامارو ZL1 بقوة 650 حصان هي الإصدار الأكثر خشونة يمكن تحسين كل طراز من الأسطوانات الأربعة الأساسية إلى V-6 إلى V-8 للعمل على الحلبة مع حزمة 1LE التحولية.

بالتأكيد، يمكن أن تشعر المقصورة الداخلية برهاب الأماكن المغلقة ولديها العديد من المراوغات الأخرى، ولكن شيفروليه كمارو 2021 موجهة بشكل أساسي نحو أولئك الذين يحبون القيادة.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مواصفات وسعر متوقعين

مواصفات وسعر سيارة شيفروليه كمارو 2021

تحسّن Chevy شيفروليه كمارو 2021 مع بعض خيارات الألوان المختلفة والميزات الجديدة وتوافر ناقل حركة أوسع و بينما تمت إزالة Rally Green metallic و Garnet Red Tintcoat من لوحة الطلاء، يتم تقديم Wild Cherry Tincoat الآن.

تأتي جميع الموديلات الآن مع Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكي، مما يعني أنه يمكن دفق التطبيق إلى نظام المعلومات والترفيه في السيارة دون الحاجة إلى توصيله.

تتوفر حزمة 1LE الموجهة الآن مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات على V- 8 موديلات SS التي تعمل بالطاقة وفي السابق، كانت جميع سيارات 1LE (باستثناء ZL1 1LE) تقدم فقط ست سرعات.

إن أفضل طريقة لتجربة أي كامارو جديدة هي باستخدام حزمة 1LE Track Performance الاختيارية، إنها تضيف قطع مظهر مميزة مثل العجلات المطلية باللون الأسود مقاس 20 بوصة واللمسات الخارجية باللون الأسود الساتاني بالإضافة إلى القطع الداخلية الفريدة التي تتضمن تقليم دقيق ومقاعد ريكارو الأمامية الأكثر دعم (طرازات SS فقط).

ومع ذلك، فإن أهم الترقيات هي تلك التي تؤثر على الأداء وكل طراز لديه نظام عادم مزدوج الوضع، ومكونات تبريد محسنة لمجموعة نقل الحركة ومكابح أكثر قوة، وتفاضل محدود الانزلاق، وضبط تعليق خاص.

اقرأ أيضاً: جيب لكزس 2022 .. مراجعة شاملة سعر ومواصفات

المحرك وناقل الحركة والأداء

المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات بقوة 275 حصان ليس بطيئ ومن ناحية أخرى، فإن الترقية إلى محرك V-6 بقوة 335 حصان يغير من شخصية السيارة تماماً و تتميز كامارو LT1 و SS بطراز V-8 الصغير الأيقوني من شفروليه، بقوة 455 حصان وعزم دوران يبلغ 455 رطل.

يتم تعزيز عزم الدوران الهائل المنخفض، وإيصال الطاقة الخطية، وتسارع الضغط على الصدر من خلال العادم الاختياري ثنائي الوضع، والذي ينفجر بشكل حاد عند بدء التشغيل وأصوات مدوية أثناء الانفجارات ذات الفتح الواسع للخانق.

يحافظ ناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات على روح الحماس، (بالنسبة للسيارات غير المزودة بحزمة 1LE، يكون ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات قياسي) ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات اختياري مع محرك رباعي الأسطوانات ويمكن إقران ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 10 سرعات مع V-6 و V -8.

يوفر هيكل Camaro المذهل اتصالاً بين السيارة والسائق لا مثيل له و يولد هيكلها الصلب معالجة دقيقة وإحساس بالجودة، إن قيادتها المتوازنة قوية بما يكفي لتكون رشيقة على الطرق المتعرجة ومع ذلك لا تزال متوافقة مع الأسطح الخشنة.

مقترنة بإعداد 1LE، تتجاوز الكوبيه فئتها – تتنافس مع السيارات التي تكلف أكثر بكثيرةو إن 1Les مشدودة على الحلبة لكنها مريحة على الطرق العادية و تتمتع أنظمة التوجيه المعزز الخاصة بهم بجهود معقولة واستجابات دقيقة للغاية و تكمل سيارة Chevy الساخنة أداء trifecta بفرامل ممتازة و توفر دواسة الفرامل باستمرار استجابات تقدمية ومضمونة وتتمتع موديلات 1LE بمكابح بريمبو أكثر قوة وجاهزة للحلبات.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة شبابية .. القائمة الكاملة سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة شيفروليه كمارو 2021 المزودة بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات ستكسب ما يصل إلى 22 ميل في الغالون في المدينة و 30 ميل في الغالون على الطريق السريع.

تعد محركات V-6 و V-8 أقل اقتصاد، حيث تتصدر المحركات الستة 18 ميل في الغالون في المدينة و 29 على الطريق السريع وثمانية تتصدر في 16 ميل في الغالون في المدينة و 26 طريق سريع.

ومع ذلك، كان أداء المحركات الأخيرة جيد على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة، والذي يعد جزء من نظام الاختبار وقد اختبر كل محرك من محركات كامارو الثلاثة المتاحة – مقترنة بناقل الحركة اليدوي – وكانت جميعها ضمن 1 ميل في الغالون (زائد أو ناقص) من تصنيفات الطرق السريعة الحكومية الخاصة بهم.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة متوسطة الحجم .. القائمة الكاملة

المعلومات والترفيه والاتصال

تحتوي كل سيارة من شيفروليه كامارو على شاشة لمس سهلة الاستخدام تدعم برنامج Chevy Infotainment 3 و بينما تملأ الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات المساحة بشكل أفضل، يبدو الإطار البلاستيكي أنيق، وزاويته السفلية غير ملائمة.

خلاف ذلك، يتم تقدير مزيج عناصر التحكم والقوائم المنظمة و يحتوي إعداد Chevy على كل شيء قياسي – عناصر تحكم بديهية، وقوائم جذابة، وردود فعل سريعة الاستجابة، ونقطة اتصال Wi-Fi، ونظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto الذي يمكن الوصول إليه دون توصيل الهاتف الذكي بمنفذ USB.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كروس اوفر 2021 .. القائمة الكاملة

ميزات السلامة ومساعدة السائق في شيفروليه كمارو 2021

على الرغم من أن سيارة Chevy pony لديها أيضاً تقنية مساعدة للسائق أقل من أي من منافسيها، إلا أنها متوفرة بعدة قطع من معدات السلامة و تشمل الميزات الرئيسية ما يلي:

  • تتوفر مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.
  • متاح تحذير الاصطدام الأمامي.
  • أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية متوفرة.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة للمبتدئين 2021 قائمة كاملة سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم