سيارات 2022سيارات جديدة

سيارة bmw i8 .. مراجعة سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

2024 BMW i8

test 4 motor

على الرغم من أن bmw i8 الحالية لم ترق إلى مستوى النوايا الرياضية التي كانت BMW تمتلكها، فمن الواضح أن ذلك لم يضع العلامة التجارية الألمانية الفاخرة بعيداً عن السيارات الرياضية الهجينة عالية الدولار.

يجري تطوير bmw i8 التالية والتي تدعى bmw i8 M مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب أن تمثل تحسين كبير في الأداء مقارنة بالطراز الحالي و من المتوقع أن تؤدي الزيادة الهائلة في القوة، ونطاق القيادة الأطول بالكهرباء بالكامل، والتصميم المحدث، والهيكل الأكثر قدرة إلى فصل i8 M عن الطراز الذي سيحل محله في النهاية.

اقرأ أيضاً: سيارة bentley continental gt 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

مواصفات وسعر سيارة bmw i8

ستكون سيارة i8 M – أو أياً كان ما تقرره BMW لتسمية سيارتها الرياضية الهجينة من الجيل التالي – جديدة تماماً لعام 2024 و يتوقع معرفة المزيد مع اقتراب تاريخ بيع السيارة والذي من المتوقع أن يكون في وقت ما في عام 2023 كنموذج 2024.

test 5 motor

بدون معرفة كيف سيتم تجهيز bmw i8 M أو الخيارات التي قد تكون متاحة، من الصعب التوصية بطراز معين و يتوقع أن يتم تقديم i8 M بهيكل كوبيه بسقف ثابت بالإضافة إلى سيارة رودستر، على غرار تشكيلة الطراز الحالي.

اقرأ أيضاً: سيارة ferrari roma 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

المحرك وناقل الحركة والأداء

من المتوقع أن تتبع مجموعة نقل الحركة الهجينة الإضافية في i8 M نفس الإعداد الأساسي مثل i8 الحالية، مما يعني وجود محرك كهربائي يقود العجلات الأمامية ومحرك بنزين في المنتصف ومحرك كهربائي للعجلات الخلفية.

وبدلاً من محرك i8 الذي يعمل بالشاحن التوربيني سعة 1.5 لتر بثلاث أسطوانات قالت BMW إن السيارة الجديدة ستوفر شاحن توربيني رباعي الأسطوانات كما تدعي الشركة أن إجمالي خرج النظام – الغاز والطاقة الكهربائية مجتمعة – يبلغ 591 حصان.

وهو أكثر بكثير من قدرة i8 التي تبلغ 369 حصان وستساعد مجموعة نقل الحركة هذه السيارة i8 M على التنافس مع المنافسين مثل Acura NSX و Lexus LC500h و Polestar 1.

اقرأ أيضاً: تقوم شركة Viritech بتطوير سيارة هيدروجين خارقة بقوة 1100 حصان

المدى والشحن وعمر البطارية

إن نطاق القيادة الكهربائية الحالي لـ i8 البالغ 18 ميلاً غير مثير للإعجاب على أقل تقدير و كانت BMW صامتة بشأن تفاصيل مثل حجم البطارية ولكنها قالت إن نطاق القيادة الكهربائية لمفهوم Vision M Next كان 62 ميلاً.

هذا يعني أن مهندسي BMW وجدوا طريقة للضغط على أميال أكثر بكثير من حزمة بطارية السيارة الحالية التي تبلغ 11.6 كيلو واط في الساعة أو وجدوا مساحة لوحدة أكبر بكثير.

و يكاد يكون من المؤكد أنه صانعة السيارة المتطور بي ام دبليو ايه 8 في عام 2024 ستوفر المزيد من المعلومات بخصوص بطارية i8 M ونطاقها وقدرتها على الشحن بالقرب من تاريخ بيع السيارة.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة ديزل 2021 حتى الآن .. القائمة الكاملة

اقرأ أيضاً: أفضل سيارات بي ام دبليو قادمة في 2021

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي ضمن سيارة bmw i8

لم تختبر وكالة حماية البيئة i8 M أو أصدرت تقديرات لاستهلاكها للوقود – وهذا ليس مفاجئ لأن السيارة غير موجودة بعد للتجربة و بالإضافة إلى تحسين نطاق القيادة الكهربائية، يتوقع أن تقدم i8 M تقييمات أفضل قليلاً للاقتصاد في استهلاك الوقود مقارنة بـ i8 الحالية على الرغم من التحسن المتوقع في أداء التسارع والقيادة.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل انواع السيارات الكورية القائمة الكاملة سعر ومواصفات

المعلومات والترفيه والاتصال

يمكن أن يتغير الكثير في عالم المعلومات والترفيه داخل السيارة في غضون ثلاث سنوات أو أكثر، لذا فإن التفاصيل حول ما يمكن تقديمه في bmw i8 يمكن لأي شخص تخمينها.

في مفهوم Vision M Next، عرضت BMW نظرة مستقبلية على المعلومات والترفيه التي تسميها الشركة Boost Pod و يتكون من عدة شاشات زجاجية وشاشة عرض علوية لتزويد السائق بالوصول إلى المعلومات المتعلقة بالسيارة وميزات الترفيه على متن السيارة.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو M8 جران كوبيه 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

بالنظر إلى أن i8 M لا يزال أمامها بضع سنوات، فمن الممكن أن يتم تقديم المزيد من ميزات مساعدة السائق المتقدمة، بما في ذلك ربما نظام قيادة مستقل حقيقي و من المحتمل أن تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة.
  • تحذير قياسي عند مغادرة الحارة مع مساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه المستقل.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم