مراجعة سيارات

سيارة lexus rx 2021 .. مرجعة سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

Lexus Rx 2021

test 4 motor

قد تبدو lexus rx 2021 عدوانية ورياضية، ولكن طابعها مريح مما يجعلها خيار مثالي وحتى الترقية إلى طراز F Sport تجلب القليل من إثارة القيادة حيث يوجد محرك V-6 سعة 3.5 لتر قياسي في الطرازات التي تحمل شارة RX350 ويمكن العثور على مجموعة نقل الحركة الهجينة في RX450h.

التسارع من كلا النموذجين رزين بشكل مناسب و سيختار المشترون أيضاً من الإصدار القياسي المكون من صفين من RX والنسخة المطولة المكونة من ثلاثة صفوف RX-L، لكن هذا الأخير ليس مناسب تماماً لركاب الصف الثالث المتكرر و أماكن الإقامة في مقاعد الصفين الأمامي والثاني أجمل بكثير وأكثر اتساع مع وسائد فخمة للمقاعد والكثير من مزايا الرفاهية والراحة.

اقرأ أيضاً: سيارة bentley continental gt 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

سعر ومواصفات lexus rx 2021

قدمت lexus rx 2021 حزمة Black Line Special Edition لطرازات F Sport وتأتي مع لمسات خارجية سوداء، وعجلات سوداء مقاس 20 بوصة وخياطة باللون الأزرق للجلد الداخلي، وطلاء باللون الأبيض الفائق أو المياه اليونانية (أزرق متوسط).

test 5 motor

والجدير بالذكر أن طلب حزمة Black Line Special Edition يضيف أيضاً مجموعة من قطعتين من حقائب Zero Halliburton و في مكان آخر تتلقى lexus rx 2021 لون داخلي جديد – Glazed Caramel – يحل محل Noble Brown.

أصبحت مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، والمرايا الخارجية القابلة للطي كهربائياً جميعها قياسية الآن كما أصبحت لوحة الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي اختيارية الآن وتمت إعادة صياغة حزمة الأداء باعتبارها حزمة المناولة.

تبدو طرازات F Sport هي الأروع وتتميز بشاشة عرض معلومات وترفيه أكبر مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس، ونظام ملاحة داخلي، ومشغل DVD / CD، ونظام صوتي مزود بـ 12 مكبر صوت. لم تصدر لكزس أسعار رسمية حتى الآن.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مواصفات وسعر متوقعين

المحرك وناقل الحركة والأداء

يمكن للمشترين الحصول على lexus rx 2021 في طرازين مميزين هما طرازات RX350 التي تحمل علامة RX350 مدعومة بمحرك V-6 سعة 3.5 لتر بينما يأتي RX450h بمحركين كهربائيين V-6 plus.

تم تجهيز مركبة الاختبار RX350 بالدفع الرباعي وتمكنت من تشغيل مناسب – ولكنه بطيء بالنسبة لهذا الجزء – من 6.9 ثانية من صفر إلى 60 ميل في الساعة.

تعد RX450h واحدة من السيارات الهجينة القليلة في هذا القطاع ولكنها أيضاً تتطلب وقت أطول من المتوسط لتصل إلى 60 ميلاً في الساعة من السكون.

أفضل ما تفعله RX هو الركوب بشكل مريح، إنه يكوى الامتدادات الوعرة للطريق ويوفر قيادة متوافقة و تظل المقصورة هادئة ومعزولة جيداً عن الطريق، مما يجعل lexus rx 2021 خياراً ممتازاً للمسافات الطويلة.

اقرأ أيضاً: تويوتا 4 رنر 2021 .. مراجعة مواصفات وخصائص السيارة

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

كفاءة استهلاك الوقود هي المكان الذي تشرق فيه RX، وليس فقط لأنها تقدم مع مجموعة نقل حركة هجينة اختيارية تم تصنيفها على أنها تصل إلى 31 ميل في الغالون في المدينة و 28 ميل في الغالون على الطريق السريع.

لا يبدو طراز RX350 غير الهجين ذو كفاءة حيث تحصل طرازات الدفع الأمامي على تصنيفات تبلغ 20 ميل في الغالون في المدينة و 27 ميل في الغالون على الطريق السريع.

ومع ذلك، في العالم الحقيقي تفوق كل من RX350 و RX450h على تصنيفات وكالة حماية البيئة الخاصة بهما، وسجل كل منهما 31 ميل في الغالون في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة البالغ 200 ميل.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2021 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

المعلومات والترفيه والاتصال

نظام المعلومات والترفيه Enform أثناء القيادة جيد، ويأتي بشكل قياسي مع العديد من الميزات الأكثر حداثة والمطلوبة في عالم السيارات حيث يتم تضمين Apple CarPlay و Android Auto و Wi-Fi على متن السيارة.

تأتي شاشة لمس معلومات وترفيه مقاس 8.0 بوصات بشكل قياسي، ولكن الترقية إلى شاشة مقاس 12.3 بوصة لا توفر فقط شاشة عرض أوسع، بل تضيف أيضاً نظام ملاحة داخل لوحة القيادة، ونظام صوتي مكون من 12 مكبر صوت (إعداد قياسي مكون من تسعة مكبرات صوت)، و DVD / مشغل الأقراص المدمجة، والوصول إلى Lexus Enform App Suite.

توفر هذه المجموعة من التطبيقات الوصول إلى المساعدة في حالات الطوارئ بالإضافة إلى الاتصال المحدود بالإنترنت من نظام المعلومات والترفيه كما يعد نظام الصوت المتميز Mark Levinson المكون من 15 مكبر صوت اختياري، وكذلك نظام الترفيه في المقعد الخلفي مع سماعات رأس لاسلكية وشاشات مزدوجة مقاس 11.6 بوصة.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

ميزات السلامة ومساعدة السائق ضمن lexus rx 2021

تضيف ميزات مساعدة السائق القياسية المزيد من الحافز للشراء، ولكن تقديم عرض أكثر شمولاً لمساعدات السائق القياسية يمكن أن يحرك RX أعلى في هذا القطاع و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح الآلي القياسي في حالات الطوارئ.
  • تحذير قياسي عند مغادرة الحارة مع مساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم