مراجعة سيارات

كاديلاك xt4 .. مواصفات وسعر وميزات 2022

Cadillac XT4

test 4 motor

مع عدم وجود نقص في الخيارات في سوق سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الفاخرة، فإن كاديلاك xt4 ستجذب المشترين الذين يقدرون التصميم الحاد، والمقصورة الداخلية الفسيحة، ووضعية القيادة التقليدية التي تشبه سيارات الدفع الرباعي.

تأتي جميع الموديلات بمحرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني وإما دفع أمامي أو دفع رباعي و تتمتع المقصورة بمظهر عصري مع الكثير من التقنيات القياسية والاختيارية وميزات المعلومات والترفيه ولكن التحسينات الشاملة ليست على نفس مستوى المنافسين الرئيسيين لـ كاديلاك xt4، والتي تشمل Audi Q3 و BMW X1 و Mercedes-Benz GLA وإذا كنت تتغاضى عن خاماتها الداخلية المتدنية السوق، فإن XT4 تظل خيار عملي وأنيق.

اقرأ أيضاً: سيارة 2022 audi rs7 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

سعر ومواصفات سيارة كاديلاك xt4

قامت كاديلاك بإجراء بعض التغييرات الطفيفة على XT4 لعام 2021، بدءاً من الطراز الأساسي الفاخر، الذي يتلقى باب خلفي كهربائي قياسي جديد وخيار التنجيد الجلدي كما تمت إضافة حزمة اختيارية لتوعية السائق تتضمن مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع ومساعدة في الحفاظ على المسار إلى الطراز Luxury.

test 5 motor

يتلقى الطراز الرياضي ملاقط مكابح مطلية باللون الأحمر، ويأتي كلا الطرازين وطراز Premium Luxury بمرايا خارجية جديدة مع إشارات انعطاف مدمجة و ينضم لونان جديدان إلى لوحة الألوان المتاحة، Infrared Tintcoat و Wave Metallic.

سعر كاديلاك XT4 الأساسي هو 36790 دولار، ويضيف الدفع الرباعي 2500 دولار لكل طراز لمن يريده وكلف كلا الطرازين Premium Luxury و Sport نفس التكلفة تقرياً، ولكن نظراً لأن الطراز الأول لا يرقى إلى مستوى اسمه والأخير أفضل للقيادة، فإنه يُوصي باستخدام XT4 Sport.

تتميز كاديلاك xt4 بتصميمات فريدة للعجلات، وتطعيمات خارجية سوداء اللون، ولمسات داخلية حصرية ويحتوي الطراز الرياضي أيضاً على نظام تعليق نشط حصري مع مخمدات تكيفية ومقاعد أمامية مدعمة بشكل أفضل.

إلى ذلك تُضيف كاديلاك حزمة الراحة (المقاعد الداخلية الجلدية، والمقاعد الأمامية المهواة والتدليك، وما إلى ذلك) ويُختار نظام التعليق الرياضي النشط (المخمدات التكيفية) لتجنب عجلات 20 بوصة التي تقلل جودة الركوب والمطلوبة مع حزمة Sport Dynamics.

اقرأ أيضاً: ford mustang 2021 .. سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

المحرك وناقل الحركة والأداء

تحت غطاء جميع سيارات XT4، يوجد محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني ينتج 237 حصان و يتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات ونظام دفع أمامي أو دفع رباعي.

XT4 Sport 2019 التي اختبرت شقت طريقها إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.8 ثانية – 1.5 ثانية خلف X1 وعلى الرغم من الاختلاف، تشعر XT4 بالحيوية في جميع أنحاء المدينة وعند الاندماج على الطريق السريع.

إنها أكثر من مجرد سيارة رياضية و الرحلة على ما يرام، طالما أن الطريق سلس نسبياً و تترجم الامتدادات الخشنة من الأسفلت الكثير من الاهتزازات والتأثيرات الحادة في المقصورة، خاصة عند الركوب على العجلات الاختيارية مقاس 20 بوصة.

اقرأ أيضاً: audi rs3 .. مراجعة سعر ومواصفات سيارة اودي 2022

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي لسيارة كاديلاك xt4

على الرغم من قدرتها على توفير الوقود لإلغاء تنشيط الأسطوانة، فإن XT4 تحصل على تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة (EPA) بالكامل، حيث تصل متغيرات الدفع بالعجلات الأمامية إلى 30 ميلاً في الغالون على الطريق السريع وفي اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة في العالم الحقيقي، تمكنت مركبة اختبار الدفع الرباعي من كاديلاك من إدارة 27 ميلاً في الغالون من تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA).

اقرأ أيضاً: ford ecosport 2021 .. سعر ومواصفات وكل ما تود معرفته

المعلومات والترفيه والاتصال

تأتي جميع طرازات XT4 مزودة بنظام معلومات ترفيهي مقاس 8.0 بوصات مع برنامج CUE من كاديلاك وتبدو الشاشة التي تعمل باللمس لطيفة وواضحة ويتم تثبيتها قليلاً في لوحة القيادة. الواجهة سهلة الاستخدام بشكل معقول أيضاً، بالإضافة إلى شاشة لمس، ويمكن للمستخدم أيضاً التفاعل عبر مقبض مثبت على وحدة التحكم.

يعد كل من Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi على متن الطائرة ونظام صوتي مكون من سبعة مكبرات صوت قياسية و الملاحة اختيارية، كما هو الحال مع نظام صوت Bose المكون من 13 مكبر صوت.

ويؤدي تحديد حزمة التكنولوجيا المتاحة (طرازات Premium Luxury و Sport فقط) إلى إضافة مجموعة قياس رقمية وشاشة عرض رأسية ولوحة شحن لاسلكي للهاتف الذكي.

اقرأ أيضاً: كاديلاك ct6 .. مراجعة مواصفات وسعر

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم كاديلاك xt4 عدد كبير من ميزات مساعدة السائق لكن القليل منها هو سعر قياسي و تشمل ميزات السلامة الرئيسية:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • يتوفر نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.
  • مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: اجمل سيارة في العالم .. القائمة المميزة 2021 من موتور فيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم