مراجعة سيارات

ferrari 812 gts .. مواصفات، سعر، خصائص وميزات

Ferrari 812 gts

test 4 motor

عندما يتعلق الأمر بعائلة ferrari 812 gts فإن لدى صانع السيارات بعض المبررات لمنح هؤلاء الجولات السياحية الكبيرة ذات المحرك الأمامي تسمية رقمية والرقم الأول يتعلق بتصنيف قوة السيارة البالغ 800 Cavalli vapore والذي يترجم إلى 789 حصان و 12 يتوافق هذا مع عدد الأسطوانات و تتباهى هذه السيارة بمحرك V-12 بشكل طبيعي وموجود بين المصدات الأمامية بشكل مثالي للغاية.

يرسل المحرك عزم الدوران حصرياً إلى العجلات الخلفية في سيارة 812 Superfast كوبيه و 812 GTS وبمجرد طرح هذا الأخير للبيع في عام 2021، ستكون هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من نصف قرن التي تمنح فيها فيراري المشترين خيار سيارة ذات 12 أسطوانة قابلة للتحويل وبالمقارنة مع Superfast، تتمتع ferrari 812 gts بمظهر أنيق مشابه، لكن نهايتها الخلفية تشتمل على دعامتين يضمان آلية طي السقف.

اقرأ أيضاً: تويوتا 4 رنر 2021 .. مراجعة مواصفات وخصائص السيارة

مواصفات وسعر ferrari 812 gts

تكتسب تشكيلة 812 متغيرًا قابل للتحويل ويشترك droptop الذي يطلق عليه GTS كثيراً مع الكوبيه، بما في ذلك محرك V-12 الذي يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي، وناقل الحركة ثنائي القابض بسبع سرعات، وسرعته القصوى البالغة 211 ميل في الساعة لذا يمكنك أن تطمئن إلى أنها فائقة السرعة أيضاً، حتى لو لم يكن ذلك جزء من الاسم.

test 5 motor

تقدم Ferrari 812 Superfast و ferrari 812 gts في مواصفات واحدة تتميز بدوارات مكابح من الكربون والسيراميك، وعجلات قياس 20 بوصة، ومقصورة داخلية مكسوة بالجلد العطري ويمكن للمشترين بالطبع الاختيار من بين مجموعة من ألوان الطلاء، والزركشة الداخلية، وتصميمات العجلات، ولكن هذا يتعلق بمدى التخصيص ويُوصي بـ GTS والتي تسمح بالاستمتاع برحلات طويلة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

المحرك وناقل الحركة والأداء

تستمد سيارة فيراري 812 قوتها من محرك V-12 بقوة 789 حصان بسعة 6.5 لتر، والذي يوفر عزم دوران يبلغ 530 رطلاً إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات ووفقاً لاسم الكوبيه، فإن السيارة فائقة السرعة، حيث تصل سرعتها إلى 211 ميلاً في الساعة، وفق لما ذكرته الشركة المصنعة.

في الاختبار، انطلقت ferrari 812 gts إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.8 ثانية فقط، إنه أداء مذهل، حتى لو خلف ماكلارين 720S، والذي نجحت في السباق في 2.7 ثانية فقط و تدعي فيراري أن GTS يجب أن تصل إلى 60 حوالي عُشر ثانية خلف Superfast، ويرجع ذلك على الأرجح إلى التعزيزات الضرورية للشاسيه التي تجعل السيارة المكشوفة أثقل بحوالي 265 رطلاً من الكوبيه.

وجد أن التعامل مع الأخير ذكي للغاية لسيارة تزن 2 طن تقريباً ولاحظ عدد قليل من السائقين أن ناقل الحركة ثنائي القابض يمكن أن يوفر بعض التحولات القاسية في بعض الأحيان، لكن ملاحظة المحرك – غير المثقلة بالتوربو أو الشاحن الفائق – تعوض ذلك.

وتضع الفرامل القياسية المصنوعة في سيارة ferrari 812 gts من الكربون والسيراميك توقف سريعًا وحاسم لهذا السيارة و احتاجت الكوبيه إلى 142 قدم فقط للتوقف من 70 ميلاً في الساعة.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

فيراري 812 سوبرفاست تفرغ الوقود، بمتوسط 12 ميل في الغالون في المدينة و 16 ميل في الغالون على الطريق السريع وفق لمعيار وكالة حماية البيئة و لامبورغيني هوراكان – المنافس الرئيسي، وإن كان مع V-10 – أفضل قليلاً، حيث تعود 13 و 18 ميل في الغالون على التوالي.

خلال تجربة 812، تمكنت السيارة من إدارة 11 ميل في الغالون فقط، أي بنقطتين خجولتين من تصنيف 13 ميل في الغالون ولكن بالنظر إلى تصنيفات وكالة حماية البيئة (EPA) الخاصة بها والتي تبلغ 12 ميل في الغالون في المدينة و 15 ميل في الغالون على الطريق السريع، لا يمكن تخيل إلا أن السيارة ستثير الإعجاب.

اقرأ أيضاً: لكزس is 2021 .. سعر، مواصفات وخصائص وكل ما ترغب بمعرفته

المعلومات والترفيه والاتصال في ferrari 812 gts

تأتي جميع سيارات 812 الكوبيه والمكشوفة مزودة بستيريو مكبرات صوت، ويأتي نظام الملاحة المتكامل مع ميزة التنشيط الصوتي قياسياً جنباً إلى جنب مع اقتران هاتف Bluetooth وتدفق الموسيقى و يمكن للمالكين خيار الحصول على إمكانية Apple CarPlay، لكن مستخدمي Android لم يحالفهم الحظ.

اقرأ أيضاً: افخم سيارات العالم .. القائمة الكاملة 2021

ميزات السلامة ومساعدة السائق

مثل الكثير من السيارات الخارقة، لا تقدم ferrari 812 gts الكثير عن طريق ميزات مساعدة السائق و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • كاميرا احتياطية قياسية.
  • حساسات ركن أمامية وخلفية قياسية.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2021 .. أفضل السيارات على الإطلاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم