مراجعة سيارات

تويوتا بريوس 2022 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر وخصائص

2022 Toyota Prius

test 4 motor

تظل تويوتا بريوس 2022 سيارة هاتشباك فعالة بشكل ملحوظ لكنها لم تعد الهجين الذي لا بد منه من قبل ويهدف تصميمها الجديد إلى زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى أقصى حد ولكنه ليس ممتع من الناحية الجمالية.

تجمع مجموعة نقل الحركة قوة تافهة تبلغ 121 حصان، وهو ما يرقى إلى التسارع البطيء وعلى الرغم من أن طراز بريوس إيكو يتميز بتصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 56 ميلاً في الجالون إلا أن هيونداي أيونيك بلو تتفوق عليها.

حيث حققت 59 ميلاً في الغالون و على الجانب الإيجابي تعد Prius 2022 هي السيارة الهجينة المدمجة الوحيدة التي توفر الدفع الرباعي لكن هذا لا يحسن من سلوكيات القيادة اللامبالية.

إن تويوتا ليست مقنعة مثل سيارة هوندا إنسايت وتويوتا كورولا هايبرد أقل تكلفة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود وللأسف تكافح بريوس 2022 من أجل الملاءمة في فئة ساعدت في إنشائها.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: تويوتا ميراي 2022 .. سعر مواصفات ومراجعة شاملة

سعر تويوتا بريوس 2022

سعر تويوتا بريوس 2022 والمواصفات

تضيف تشكيلة Prius طراز Nightshade المتوفر بثلاثة ألوان مختلفة الفضي، والأبيض الفائق، والأسود الليلي، إنه يجلب عجلات سوداء مقاس 17 بوصة لموديلات الدفع الأمامي و 15 بوصة مع صواميل سوداء لأمثلة الدفع الرباعي و في الداخل تتوفر تدفئة لعجلة القيادة والمقاعد الأمامية بشكل قياسي.

في حين أنه من المغري الارتقاء إلى طراز XLE لمقاعده القابلة للتعديل كهربائياً ووسائد المقعد المُدفأة وعجلة القيادة، ووظيفة مفتاح القرب الموسعة ولوحة شحن الهاتف الذكي لكن لا يبدو أن هذه الميزات تساوي ما يقرب من 4500 دولار و يوفر الطراز الأساسي كل ما تحتاجه بالإضافة إلى بعض التفاصيل الدقيقة مثل الدخول السلبي على باب السائق والتحكم التكيفي في المسار.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا Gr 2022 .. مواصفات سعر وخصائص

2022 Toyota Prius

المحرك وناقل الحركة والأداء

لا تقدم مجموعة نقل الحركة الهجينة في سيارة تويوتا بريوس 2022 تسارع مثير أو حتى ممتع، وهو أمر مؤسف و يثبت العديد من المنافسين أنه لا يلزم التضحية بالأداء المقبول في السعي لتحقيق الاقتصاد في استهلاك الوقود الذي يتفوق على العالم.

ولا تقدم بريوس 2022 الكثير من حيث متعة القيادة أو الصقل و تتميز موديلات الدفع الرباعي بمحرك كهربائي يعمل بشكل منفصل عن النظام الهجين ويزود العجلات الخلفية بالطاقة.

الكبح هو أمر شائع للمركبات الهجينة والتي تستخدم مزيج من الكبح المتجدد والاحتكاك و غالباً ما تكون ردود الفعل غير المتسقة من دواسة الفرامل هي المقايضة جنباً إلى جنب مع إطارات مقاومة التدحرج المنخفضة التي تمتلكها معظم السيارات الهجينة و يمكن أن توفر مسافات كبح أطول مما نراه من نفس الحجم مركبات غير هجينة.

اقرأ أيضاً: سيارات تويوتا 2022 .. القائمة الأفضل والمُحدثة باستمرار

سيارات 2022 تويوتا

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

وفقاً لوكالة حماية البيئة، فإن سيارة تويوتا بريوس 2022 إيكو الأكثر اقتصاداً تكسب ما يصل إلى 58 ميل في الغالون في المدينة و 53 ميل في الغالون على الطريق السريع.

تم تصنيف موديلات الدفع الأمامي الأخرى لـ 54 ميل في الغالون في المدينة و 50 ميل في الغالون على الطريق السريع و تعتبر أمثلة الدفع الرباعي أسوأ قليلاً، مع تصنيفين 52 و 48 ميل في الغالون على التوالي.

لكن هذا لا يصمد دائماً في العالم الحقيقي و في حلقة اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود التي تبلغ سرعتها 75 ميلاً في الساعة قدمت بريوس ذات الدفع الأمامي 46 ميلاً في الغالون مخيبة للآمال وأقل من تصنيف EPA الخاص بها بمقدار 4 ميلا في الغالون.

اقرأ أيضاً: تويوتا 2022 BZ4X .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

بريوس 2022

المعلومات والترفيه والاتصال في سيارة تويوتا بريوس 2022

بصرف النظر عن الطراز المحدود، تحصل جميع مستويات القطع في Toyota Prius على نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات مع مجموعة من الميزات بما في ذلك توافق Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa و تحصل The Limited على شاشة تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة ذات توجه رأسي مع CarPlay و Alexa ولكن لسبب ما لا يتوافق Android Auto مع الشاشة الأكبر.

اقرأ أيضاً: سعر تويوتا فينزا 2021 والمواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

2022 Prius

ميزات السلامة ومساعدة السائق في 2022 Prius

تأتي سيارة بريوس (2022 Prius) بشكل قياسي مع تقنية مساعدة السائق التي يوفرها العديد من المنافسين فقط عبر حزم الخيارات ومستويات القطع العلوية و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: تويوتا سوبرا 2021 .. سعر ومواصفات وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم