مراجعة سيارات

تويوتا راف فور 2021 .. سعر ومواصفات وميزات

Toyota RAV4 2021

test 4 motor

من المتقشف إلى الفخم إلى الخارج تقدم تويوتا راف فور 2021 شيئاً للجميع تقريباً وتغطي قاعدة LE الأساسية النهاية الاقتصادية للطيف بينما يوفر طرازي الطرق الوعرة المحدودة و TRD المجهزة تجهيزاً جيداً كميات هائلة من المعدات التي تستهدف نوعين مختلفين جداً من المشترين.

بغض النظر عن الطراز الذي تختاره تأتي تويوتا راف فور 2021 أو RAV4 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر وثماني سرعات أوتوماتيكي والدفع بالعجلات الأمامية قياسي ولكن الدفع الرباعي اختياري في LE و XLE و XLE Premium و Limited وهو قياسي في طرازي Adventure و TRD Off-Road.

مظهر RAV4 ذو الفك المربع مستوحى من 4Runner SUV وشاحنة Tacoma لكن بنائه القائم على السيارة يوفر رحلة أكثر سلاسة من أي من هاتين الشاحنتين و أماكن الإقامة الداخلية واسعة والمواد المختارة متينة لكن أولئك الذين يبحثون عن ميزات الراحة الحديثة مثل المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً والتشغيل بضغطة زر والمراقبة العمياء لكن يكونوا راضين تماماً.

اقرأ أيضاً: سعر تويوتا هايلاندر 2021 والمواصفات والأداء

test 5 motor

سعر تويوتا راف فور 2021 ومواصفاتها

قامت تويوتا بإجراء تغيير واحد فقط على RAV4 لعام 2021 وهو أنه حل Blizzard Pearl محل Super White على لوحة الألوان و ينضم RAV4 Prime الهجين الإضافي إلى التشكيلة ويحصل الطراز الهجين على XLE Premium جديد وXLE Premium يوفر الكثير من المعدات القياسية التي لا توفرها LE و XLE مثل عجلات مقاس 19 بوصة وباب خلفي كهربائي وتحكم أوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة.

وتنجيد من الجلد الصناعي وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ومقبض ناقل حركة و تجعل تويوتا مجموعة ميزاتها لمساعدة السائق قياسية عبر التشكيلة لذلك ليس هناك سبب كبير للذهاب مع تقليم أغلى ويبلغ سعر تويوتا راف فور 2021 لطراز XLE Premium الـ 31565 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2021 .. أفضل السيارات على الإطلاق

المحرك وناقل الحركة والأداء

يستخدم 2021 RAV4 محرك رباعي الأسطوانات سعة 203 حصان سعة 2.5 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات و يظل نظام الدفع بالعجلات الأمامية قياسياً لكن تويوتا تقدم الآن خيالا لأنظمة الدفع الرباعي اعتماداً على الطراز.

تم تجهيز طراز Adventure بنظام دفع رباعي يمكنه فصل المحور الخلفي عند الحاجة لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود و في مسار الاختبار أثبتت RAV4 أنها أسرع من سابقتها وتم تسجيل وقت قدره 60 ميلاً في الساعة خلال 8.0 ثانية مع طراز 2019 و 8.3 ثانية مع طراز 2018.

يمكن أن تكون الأسطوانات الأربع صاخبة خاصة أثناء المرور على الطريق السريع ويبدو أن ناقل الحركة يتعثر عند استدعائه لتغيير السرعة و تشعر RAV4 بالصلابة والثبات عند الإبحار على الطريق السريع ويحتفظ بمفرده عند وضعه في جزء ملتوي من الطريق.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة للمبتدئين 2021 قائمة كاملة سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

حصلت تويوتا راف فور 2021 على تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود من الفئة التنافسية من وكالة حماية البيئة ويمكن لـ RAV4s ذات الدفع بالعجلات الأمامية إدارة ما يصل إلى 35 ميل في الغالون على الطريق السريع وقدمت مغامرة الدفع الرباعي 32 ميل في الغالون على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي يبلغ طوله 200 ميل أي 1 ميل في الجالون وهذا يمثل تحسناً هائلاً عن طراز 2018 Adventure (الذي كان يدير 25 ميلاً في الغالون فقط) لكن تفوقت عليه فولكس فاجن تيجوان التي قدمت 33 ميلاً في الغالون.

اقرأ أيضاً: تويوتا لاندكروزر 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات وخصائص

المعلومات والترفيه والاتصال

تأتي الحواف السفلية مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات ولكن يمكن بدء تشغيل شاشة مقاس 8.0 بوصات من مستوى XLE ويشتمل نظام المعلومات والترفيه على نقطة اتصال محمولة بتقنية 4G LTE وإمكانيات Apple CarPlay و Android Auto.

يعد نظام الصوت المتميز JBL والملاحة ولوحة الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي اختيارية و إذا تم اختيار مستوى القطع بدون التنقل فلا داعي للقلق وتأتي جميع الطرز الأخرى مع Scout GPS Link والذي يسمح للهواتف الذكية المتوافقة بعرض خريطة واتجاهات خطوة بخطوة إلى شاشة القيادة.

اقرأ أيضاً: تويوتا راش 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات وكل ما تود معرفته

ميزات السلامة ومساعدة السائق في تويوتا راف فور 2021

تتميز تشكيلة RAV4 بمجموعة من وسائل المساعدة القياسية للسائق و يمكن للمشترين إضافة مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية لكن هذه الميزات تكلف أكثر على الطراز الأساسي وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة.
  • تحذير قياسي عند مغادرة المسار مع مساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم