سيارات 2022سيارات جديدة

بي ام دبليو الفئة الخامسة 2022 .. صور سعر مواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

2022 BMW 5-series

test 4 motor

يتحسر المتحمسون على سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2022 لعدم تقديم نفس المستوى من الرياضة مثل الأجيال السابقة لكن هذه السيارة الفاخرة الفسيحة والمريحة والمجهزة جيداً لا تزال حزمة مقنعة و لسبب واحد هناك أربعة محركات للاختيار من بينها، بدءاً من محرك توربو رباعي الأسطوانات وصولاً إلى محرك V-8 مزدوج التوربو.

الهجين الإضافي متاح أيضاً لأولئك الذين يرغبون في التحول إلى اللون الأخضر و الجزء الداخلي من الفئة 5 مريح وجاهز للقيام بأعمال خفيفة في التنقلات الطويلة والرحلات البرية خاصة عندما تكون مجهزة بخيارات مثل مقاعد التدليك و تتواجد عروض التكنولوجيا 5 مع المنافسين الرئيسيين مثل Audi A6 و Genesis G80 و Mercedes-Benz E-class.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات بي ام دبليو 2021 .. سعر مناسب لفخامة السيارة

سعر بي ام دبليو الفئة الخامسة 2022 والمواصفات

أزالت BMW العديد من الميزات الاختيارية من الفئة الخامسة لعام 2022 بما في ذلك نقطة اتصال WiFi وميزة البدء عن بُعد وشحن الهاتف الذكي لاسلكياً و تتوفر حزم المساعدة في ركن السيارة والحزمة التنفيذية الآن فقط في طراز M550i عالي المواصفات ولم يعد الكسوة الداخلية Dark Graphite Metallic متاحة ويبلغ سعر بي ام دبليو الفئة الخامسة 2022 لطراز 540i مقابل 60945 دولار.

test 5 motor

لا يزال الطراز 540i متوسط المدى يمثل أفضل قيمة في تشكيلة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2022 مما يوفر توازن رائع بين الأداء والراحة و يأتي هذا الطراز قياسي مع نظام الدفع الخلفي ولكن يتوفر الدفع الرباعي و تبدو حزمة الراحة المتوفرة كإضافة حكيمة حيث تتضمن مقاعد أمامية مدفأة وغطاء صندوق الأمتعة يعمل بالكهرباء و لإلغاء تأمين تقنية القيادة شبه المستقلة المتقدمة من الفئة 5، انتقل إلى حزمة Driving Assistance Plus.

اقرأ أيضاً: افخم سيارات العالم .. القائمة الكاملة 2021

المحرك وناقل الحركة والأداء

سلسة وقوية وفعالة وكل من الأسطوانات الأربع في 530i وست أسطوانات في 540i تحفز هذه السيدان الكبيرة بقوة و بالنسبة لعام 2021، تكتسب مجموعة نقل الحركة 540i دفعة إضافية قليلاً وهي العناية بنظام هجين بقوة 48 فولت والذي لم يختبر بعد و يأتي كل زوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات يتحول بشكل حدسي وسريع لتحقيق أقصى استفادة من الطاقة المتاحة.

يتميز محرك 540i بست أسطوانات بأنه ناعم حريري وقوي كما أنه يُصدر ضوضاء مبهجة و بصرف النظر عن M5 فإن M550i هو رياضي المجموعة مع محرك V-8 مزدوج الشاحن بسعة 4.4 لتر تحت غطاء المحرك و في الاختبار انطلقت M550i حيث وصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.1 ثانية فقط.

جميع طرازات السلسلة 5 هي ذات معالجات أكفاء لكنها تفتقر إلى نوع النشاط الذي نتوقعه من BMW و ردود الفعل من التوجيه خفيفة، ويبدو أن الركوب – حتى في M550i الموجه للأداء – تم ضبطه بشكل أكبر لتوفير الراحة من متعة القيادة البحتة.

اقرأ أيضاً: سيارة bmw i8 .. مراجعة سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة أن محرك 530i رباعي الأسطوانات سيكسب ما يصل إلى 25 ميل في الغالون في المدينة و 33 ميل في الغالون على الطريق السريع و تم تصنيف المحرك 540i سداسي الأسطوانات بمعدل يصل إلى 25 ميل في الغالون في المدينة و 32 على الطريق السريع.

يعمل محرك V-8 M550i الأكثر قوة على خفض تلك إلى 17 ميل في الغالون في المدينة و 25 على الطريق السريع وجميع النماذج الثلاثة التي اختبرت قد تجاوزت الإنجاز في الاختبارات الواقعية حيث سلم 530e 34 ميل في الغالون بينما فعل 540i و M550i 31 ميل في الغالون و 28 ميلا في الغالون على التوالي.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو M8 جران كوبيه 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

المعلومات والترفيه والاتصال في بي ام دبليو الفئة الخامسة

تأتي الشاشة المركزية الكبيرة عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة بشكل قياسي في كل سلسلة 5 و يمكنك التحكم فيه باستخدام المقبض الدوار iDrive من BMW أو النقر على الشاشة أو نطق أوامر صوتية مختلفة بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تبحث عن خيار التحكم بالإيماءات من BMW فيمكنك التحكم في النظام بإيماءات اليد وتأتي جميع موديلات الفئة 5 مع شاشة قياس رقمية يمكن تهيئتها لإظهار مجموعة متنوعة من المعلومات للسائق و يتم تضمين كل من التنقل ومنفذ USB وصوت Bluetooth وراديو القمر الصناعي SiriusXM وإمكانية Apple CarPlay و Android Auto في المجموعة التقنية.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارات بي ام دبليو قادمة في 2021

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تتوفر الكثير من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي كما أن التقنيات الإضافية اختيارية بما في ذلك وضع القيادة شبه المستقل القائم على التنقل والذي يمكنه حتى التخطيط لتغييرات المسارات القادمة استناداً إلى بيانات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة.
  • مراقبة النقطة العمياء القياسية مع تنبيه حركة المرور الخلفية.
  • يتوفر مثبت السرعة التكيفي مع وضع قيادة شبه مستقل.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم