سيارات 2023سيارات جديدة

نيسان زد 2023 .. سعر وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

2023 Nissan Z

test 4 motor

تمر السيارات الرياضية بلحظة لذا فقد حان الوقت لنيسان لإعادة تصميم كوبيه Z القديمة لتنتج نيسان زد 2023 مثالية و تحمل سيارة نيسان الرياضية اسم أبجدي رقمي مثل طراز 370Z و 240Z الأصلي من عام 1969 ولكن هذا الجيل سيطلق عليه ببساطة Z.

وسيتم تزويد 2023 Z بمحرك V-6 مزدوج الشاحن بقوة 400 حصان محرك يقود العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

لحسن الحظ تتلقى Z أيضاً تحديث تقني مع نظام معلومات ترفيهي جديد بشاشة تعمل باللمس وشاشة عرض رقمية قابلة لإعادة التكوين ومجموعة من ميزات مساعدة السائق الجديدة.

في حين أن الجيل الأخير من 370Z صعد ضد السيارات الرياضية ذات الأسعار المعقولة مثل Mazda MX-5 Miata و Toyota 86 من حيث السعر والأداء فإن نيسان زد 2023 من الجيل التالي تنتقل قليلاً إلى السوق لتضع سوبرا في مرمى التقاطع.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع سيارات أمريكية 2021 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

سعر نيسان زد 2023 ومواصفاتها

ستكون سيارة Z-car الأيقونية من نيسان جديدة كلياً لعام 2023 و بعد أن تمت معاينتها من قبل السيارة التجريبية Z Prot، تستوحي Z الجديدة إلهام التصميم من الطرازات السابقة ولكنها تعطي لمحة عن المستقبل من خلال التكنولوجيا المحدثة وتحديث المقصورة الذي نحتاجه بشدة م سيتم طرح Z الجديدة للبيع في ربيع عام 2022 كسيارة كوبيه ذات سقف صلب ولكن يمكن أن تتبع نسخة قابلة للتحويل لاحقاً.

على الرغم من أن سعرها الأساسي أعلى من 370Z الحالي إلا أن Z الجديدة لا تزال تمثل صفقة مقارنة بالمنافسين الرئيسيين مثل Supra و Audi TT و لتبرير سعرها المرتفع ترفع Z من الرهان بمزيد من الميزات الفاخرة والتصميم الأكثر جاذبية.

تذهب السيارة نيسان زد 2023 مع زخارف Z Performance متوسطة المدى، والتي تضيف نغمة تعليق رياضية وتفاضل محدود الانزلاق ومكابح مطورة وعجلات مقاس 19 بوصة مع إطارات صيفية ومقاعد قابلة للتعديل كهربائياً مع تنجيد من جلد الغزال الصناعي.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع سيارات أمريكية 2021 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن 2023 Nissan Z

مثل شقيقها الوحشي نيسان جي تي آر يتم تشغيل 2023 Nissan Z بمحرك توربيني مزدوج V-6 ولكن بدلاً من محرك 565 حصان سعة 3.8 لتر ينفث النيران تحت غطاء سيارة GT-R تحصل 2023 Nissan Z على مطحنة سعة 3.0 لتر بقوة 400 حصان من إنفينيتي Q60 Red Sport 400.

بينما يتوفر الدفع الرباعي في إنفينيتي، تلتزم نيسان بالدفع الخلفي حصرياً لـ Z و عندما يتم طرح Z للبيع ستتمكن من تحديد ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو x7 لعام 2022 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

لم تصدر وكالة حماية البيئة أي تقديرات للاقتصاد في استهلاك الوقود لـ Z الجديدة ولكن إذا كان Q60 قيد التشغيل فيمكن توقع تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة تصل إلى 28 ميل في الغالون أو نحو ذلك مع انخفاض تصنيفات المدينة جنوب 20- خط ميل في الغالون.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال في نيسان زد 2023

أدخلت نيسان Z في القرن الحادي والعشرين مع شاشة معلومات ترفيهية قياسية مقاس 8.0 بوصة (وحدة مقاس 9.0 بوصة مزودة بنظام ملاحة اختيارية) وشاشة قياس 12.3 بوصة وراديو القمر الصناعي SiriusXM و Apple CarPlay، و Android Auto و يعتبر نظام الستيريو المكون من ستة مكبرات صوت قياسي ولكن يمكن لعشاق الموسيقى الترقية إلى ترتيب صوتي ممتاز اختياري تم تصميمه بواسطة Bose و تتوفر أيضاً نقطة اتصال Wi-Fi على متن السيارة.

اقرأ أيضاً: افضل انواع زيوت السيارات .. أفضل الخيارات 2021

ميزات السلامة ومساعدة السائق

ستقدم نيسان Z مع العديد من ميزات مساعدة السائق القياسية بما في ذلك فرملة الطوارئ الآلية واكتشاف المشاة ومراقبة النقطة العمياء وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة إيطالية 2021 .. أفضل 5 سيارات في العام الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم