سيارات 2022سيارات جديدة

مازدا cx5 2022 .. سعر ومواصفات وخصائص

2022 Mazda CX-5

test 4 motor

أكثر من أي سيارة كروس أوفر مدمجة أخرى تجعل (مازدا cx5 2022) أو 2022 Mazda CX-5 سائقها يشعر بالتميز و مع علامة سعر أقرب بكثير إلى هوندا CR-V من سيارة بورش ماكان يمكن الوصول إلى Mazda من نفس المجموعة الديموغرافية مثل السابقة ولكنها أيضاً قادرة على إقناع أولئك الذين يقعون في شريحة ضرائب هذه الأخيرة.

لا يبرز محرك CX-5 الأساسي رباعي الأسطوانات شخصيته الديناميكية في القيادة بالإضافة إلى المحرك التوربيني الاختياري الأربعة ولكن جميع الطرازات تتمتع بتوازن قيادة وتحكم لا مثيل له في هذا القطاع و هناك بدائل أكثر عملية، خاصة عندما يتعلق الأمر بمساحة الشحن ولكن لا يمكن لأي منافس أن يضاهي تصميم Mazda الداخلي الأنيق والمجهز بشكل غني و تتفوق السمات الفائقة 2022 CX-5 ببساطة على جميع زملائها في الفصل.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة مازدا 2021 .. أحدث 5 سيارات فارهة

مواصفات وسعر مازدا cx5 2022

لعام 2022 تقوم مازدا بالاعتناء جيداً بهيكل CX-5 الجذاب بالفعل مع أسطح أكثر نعومة في الأمام والخلف كما أصبحت شبكتها أكثر تميزاً مع نسيج شبكي جديد ثلاثي الأبعاد وأجنحة تمتد للخارج باتجاه المصابيح الأمامية LED المعاد تشكيلها.

test 5 motor

في الداخل تم تحديث المقاعد لتكون أكثر دعم و تقول مازدا إنها أعادت ضبط ناقل الحركة ليكون أكثر سلاسة واستجابة وبالمثل يقال إن تحسينات التعليق تجعل مقبض CX-5 وركوبه أفضل من ذي قبل.

تأتي جميع الطرز الآن بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي ويمكن تعديل سلوك قيادة سيارات الدفع الرباعي بشكل أكبر بفضل إعدادات وضع القيادة الجديدة.

يُطلق على حواف Grand Touring Reserve الآن اسم Turb، وتتميز طبقة Signature من الدرجة الأولى بتكسية بلون الهيكل بدلاً من اللون الداكن السابق.

نعتقد أن تقليم Turbo الجديد يمثل أفضل مثال على CX-5 ومع المحرك المطور بقوة 250 حصان فإن سرعته تتوافق بشكل أفضل مع قيادتها الرياضية وشكلها الخارجي رياضي أنيق مع لمسات باللون الأسود اللامع و تعكس مراياها الداخلية الطابع الرياضي مع لمسات وخياطة باللون الأحمر.

اقرأ أيضاً: مازدا MX-5 مياتا 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

المحرك وناقل الحركة والأداء

يتمتع محرك CX-5 القياسي رباعي الأسطوانات بقوة 187 حصان باستجابة كبيرة للخانق عند الابتعاد عن إشارات المرور أو التجوال حول المدينة لذلك يبدو أسرع مما هو عليه في الواقع.

بسرعات أعلى مثل عند محاولة المرور أو الاندماج على الطريق السريع تشعر بأنها ضعيفة القوة و يوفر الإصدار المزود بشاحن توربيني بقوة 250 حصان الذي اختبر تسارع أسرع بكثير.

يقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام دفع رباعي و لا تحتاج إلى قيادة CX-5 بقوة للاستمتاع بها أو لتقدير تميزها و من المؤكد أن توجيهها الدقيق وانعطافها جيدين..

لكنها أيضاً تمتص الطرق الوعرة دون ضجيج وتتمتع بجودة ركوب عمليات الانتقال التي تكلف ضعف ذلك السعر و هذا التفاعل المتناغم للديناميكيات لا مثيل له من قبل منافسيها.

يتم عزل عيوب الرصيف وضوضاء الطريق قليلة والتخميد ليس قاسي ولا عائم و في نفس الوقت، مازدا تنبض بالحياة على الطرق المتعرجة.

يوفر التوجيه بمساعدة كهربائية استجابات مرضية و كان لدى طراز Signature الذي اختبر شعور مطمئن بدواسة الفرامل التي تعمل دون تأخير ودون أن تكون شديد الحساسية عند الضغط على الفرامل.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة السيارات الكورية 2021 .. القائمة الكاملة (المُحدثة باستمرار)

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

مع خيارين للمحرك، تتمتع CX-5 بتصنيفين للاقتصاد في استهلاك الوقود و تم تصنيف المحرك الأساسي سعة 2.5 لتر على 24 ميل في الغالون في المدينة و 30 ميل في الغالون على الطريق السريع.

تم تصنيف المحرك الأكثر قوة بشاحن توربيني عند 22 ميل في الغالون في المدينة و 27 على الطريق السريع ولقد اختبر كلاهما على طريقنا السريع الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة وعاد المحرك القياسي إلى 32 ميل في الغالون مقارنة بنتيجة توربو 4 التي تبلغ 30 ميل في الغالون.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيارات يابانية 2021 .. القائمة الكاملة

المعلومات والترفيه والاتصال في مازدا cx5 2022

يتميز كل طراز بشاشة عرض معلومات ترفيهية مقاس 10.3 بوصات يتم التعامل معها بشكل أساسي من خلال وحدة تحكم دوارة ومقبض مستوى الصوت في الكونسول المركزي.

تعمل الواجهة من خلال الأوامر الصوتية والأزرار الموجودة على عجلة القيادة و تعد Apple CarPlay و Android Auto قياسية في جميع المجالات و يأتي CX-5 مزود بخدمات Mazda المتصلة التي تتضمن الوصول إلى وظائف السيارة عن بُعد عبر تطبيق هاتف ذكي ونقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك.

اقرأ أيضاً: سعر جيب جينيسيس gv80 .. المواصفات والميزات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تأتي CX-5 بشكل قياسي مع مجموعة شاملة من تقنيات مساعدة السائق وبعض المساعدات الاختيارية الأخرى وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2021 .. أفضل السيارات على الإطلاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم