سيارات 2022سيارات جديدة

نيسان باثفندر 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وخصائص

2022 Nissan Pathfinder

test 4 motor

مثل العديد من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف اليوم تهدف نيسان باثفندر 2022 إلى أن تكون بديلاً لشاحنة صغيرة ولكن بمظهر متين وقليل من القدرة على السحب والطرق الوعرة.

تحقيقاً لهذه الغاية تتلقى باثفايندر إعادة تصميم شاملة لعام 2022 والتي تأمل نيسان أن تضع سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم المكونة من ثلاثة صفوف في منافسة مع قادة القطاع مثل هيونداي باليسايد كيا تيلورايد وتويوتا هايلاندر.

يتم إقران محرك V-6 بمحرك أوتوماتيكي تسع سرعات و الدفع بالعجلات الأمامية قياسي لكن المشترين الذين يخططون للمغامرة على الطرق الوعرة سيرغبون في نظام الدفع الرباعي الاختياري.

تحتوي المقصورة على مساحة تتسع لسبعة أو ثمانية ركاب على ثلاثة صفوف وتقدم نيسان مجموعة من ميزات مساعدة السائق القياسية والترفيهية – مع توفر تقنية أكثر تقدماً كخيارات.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: مازدا cx9 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر وخصائص

سعر ومواصفات نيسان باثفندر 2022

جديد تماماً لعام 2022 تلقي باثفايندر بتصميم رقيق لطراز 2020 لصالح مظهر قوي وعصري و توقع رؤية باثفايندر الجديدة في وكلاء نيسان في صيف 2021 وعلى الرغم من قيام نيسان بتجهيز S و SV Pathfinders بميزات مساعدة السائق المرغوبة إلا أنه يُوصي بالذهاب إلى طراز SL الأكثر تكلفة إذا كان يناسب ميزانيتك.

يضيف الانتقال من SV إلى نظام المعلومات والترفيه الأكبر مقاس 9.0 بوصة ونظام الكاميرا بزاوية 360 درجة واتصال Apple CarPlay اللاسلكي.

إن إضافة حزمة SL Premium مقابل 2900 دولار تجعل باثفايندر فاخرة تماماً بعجلات 20 بوصة وفتحة سقف بانورامية ونظام استريو Bose ومقاعد خلفية مدفأة وشحن لاسلكي للهواتف الذكية.

تتضمن هذه الحزمة أيضاً جميع العناصر اللازمة لإلغاء تأمين قدرة السحب التي تبلغ 6000 رطل في باثفايندر (2022 Nissan Pathfinder).

اقرأ أيضاً: لكزس جي اكس ار 2022 .. مراجعة مواصفات وخصائص

المحرك وناقل الحركة والأداء

بينما تحافظ باثفايندر 2022 على محرك V-6 سعة 3.5 لتر بقوة 284 حصان من طراز الجيل السابق فإنها تسقط ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) لصالح ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من تسع سرعات.

الدفع بالعجلات الأمامية قياسي ولكن يمكن تجهيز جميع الطرازات بالدفع الرباعي وتضيف الترقية إلى نظام الدفع الرباعي أيضاً مجموعة من سبعة أوضاع للقيادة بما في ذلك أوضاع الرمل والطين / Rut على الطرق الوعرة.

في مسار الاختبار وصلت سيارة باثفايندر SL ذات الدفع الأمامي إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.7 ثانية وهو أسرع من كيا تيلورايد ويطابق آخر سيارة دفع رباعي تويوتا هايلاندر اختبرت.

إن التعامل مع الأشياء من السهل نسيانه تماماً وليس على الأقل إمتاع ولكن ركوب الباثفايندر سلس إلى حد ما، كما أن اهتمام نيسان بالعناصر المميتة الصوتية يجعل المقصورة أكثر هدوء أثناء الإبحار.

اقرأ أيضاً: مراوح تبريد السيارة .. المشاكل وكيفية إصلاحها

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

وفقاً لوكالة حماية البيئة فإن باثفايندر الأكثر كفاءة هو في الواقع المزود بنظام الدفع الرباعي الاختياري والذي حصل على تصنيفات تبلغ 21 ميل في الغالون في المدينة و 27 ميل في الغالون و 23 ميل في الغالون مجتمعة و حصل طراز الدفع بالعجلات الأمامية على نفس المدينة والتقديرات المجمعة ولكن فقط 26 ميل في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: مرسيدس c200 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر

المعلومات والترفيه والاتصال في نيسان باثفندر 2022

شاشة لمس معلومات وترفيه مقاس 8.0 بوصات قياسية وتعمل بأحدث إصدار من واجهة برنامج NissanConnect، شاشة أكبر مقاس 9.0 بوصة قياسية في طرازي SL و Platinum.

يعتبر كل من Apple CarPlay و Android Auto قياسيين ويمكن مزامنة الأولى لاسلكياً على الحواف العلوية و شاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة ونقطة اتصال Wi-Fi على متن الطائرة ولوحة شحن لاسلكي للهواتف الذكية وراديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية وشاشة عرض علوية ونظام ملاحة داخلي كلها ميزات اختياري و لم تذكر نيسان ما سيكون عليه ستريو باثفايندر القياسي حتى الآن لكن نظام Bose المكون من 13 مكبر صوت سيكون متاح.

اقرأ أيضاً: أستون مارتن فانكويش 2024 .. مراجعة مواصفات وسعر

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تأتي جميع باثفايندرز مزودة بمجموعة من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي، بما في ذلك فرملة الطوارئ الآلية، ومراقبة النقطة العمياء، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية عالية الشعاع و وضع القيادة شبه المستقل الذي تسميه نيسان ProPilot Assist قياسي في طرازات SV و SL و Platinum وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • مراقبة النقطة العمياء والتحذير من مغادرة المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه المستقل.

اقرأ أيضاً: تويوتا 2022 BZ4X .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم