سيارات 2022سيارات جديدة

ريفيان R1S 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات سعر ميزات

2022 Rivian R1S

test 4 motor

ستكون السيارة الرياضية متعددة الأغراض ريفيان R1S 2022 التي تتسع لسبعة ركاب هي ثاني مركبة من إنتاج Rivian، الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الجديدة ومقرها ميشيغان ويأخذ Rivian R1S هدف مباشر إلى Tesla Model X، وهي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأخرى المكونة من ثلاثة صفوف والتي تعمل بالكهرباء بالكامل والمتوفرة حالياً.

سيكون طراز R1S أرخص من الطراز X عند طرحه للبيع وكشفت الشركة أن R1S تشترك في العديد من سماتها مع بيك آب R1T و مثل R1T فإنه يوفر حزمة بطارية بقوة 135.0 كيلو وات في الساعة يقول Rivian إنها جيدة لحوالي 300 ميل من القيادة لكل شحنة.

اقرأ أيضاً: بوغاتي شيرون 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

سعر ومواصفات ريفيان R1S 2022

تعتبر كل من علامة R1S و Rivian نفسها من الداخلين الجدد في سوق سيارات الدفع الرباعي و تقول الشركة إنها ستبدأ في تسليم طرازات R1S للعملاء في خريف عام 2021 وستبدأ بإصدار إطلاق يبدأ من 75500 دولار ولكن سينضم قريباً مستوى تقليم إكسبلورر ذي الأسعار المعقولة إلى التشكيلة جنباً إلى جنب مع نموذج آخر أكثر تكلفة وسيتم بيع R1S مباشرة للمستهلكين على الرغم من أن Rivian تقول إنها ستنشئ أيضاً شبكة من مراكز الخدمة والمتاجر الشبيهة بـ Tesla.

test 5 motor

سيكون إصدار الإطلاق هو الإصدار R1S الوحيد المتاح في البداية وإنه يتميز بمجموعة من أنظمة المساعدة القياسية للسائق وسقف بانورامي زجاجي بالكامل وإمكانية Wi-Fi للتحديثات عبر الهواء.

اقرأ أيضاً: volkswagen tiguan 2022 .. سعر ومواصفات

المحرك وناقل الحركة والأداء

تشترك ريفيان R1S 2022 في حزمة البطارية الخاصة بها ومجموعة نقل الحركة والكثير من تصميمها والعديد من مواصفاتها مع شقيقها R1T و مع ما يصل إلى 800 حصان وتفتخر R1S بوقت يبلغ من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.0 ثانية.

يحتوي طراز R1S على محرك كهربائي مما يمنحه دفع رباعي وقدرة رائعة على الطرق الوعرة و ستشحن جميع الطرز بتعليق هوائي قابل للتعديل عند الإطلاق ويمكن أن تختلف الخلوص الأرضي من ثمانية إلى 14.5 بوصة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أن R1S SUV ستوفر 73 MPGe city و 65 MPGe highway و 69 MPGe مجتمعة وهذه الأرقام أقل بكثير من أفضل تقديرات طراز X ولكنها قريبة من تلك الخاصة بسيارة Audi e-tron.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

المعلومات والترفيه والاتصال

يستخدم نظام المعلومات والترفيه المُركب أفقياً مربعات قابلة للتوسيع للميزات الفردية مع توفر الخيارات الرئيسية (التنقل والوسائط وعناصر التحكم في المناخ) في جميع الأوقات أسفل الشاشة. بدلاً من الخوض في القوائم الفرعية، وتنزلق الخيارات خارج جانب البلاط لتقليل تعقيد النظام و لم تصدر Rivian معلومات حول ميزات المعلومات والترفيه الأخرى لكن يتوقع وجود Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi على متن السيارة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2021

ميزات السلامة ومساعدة السائق في ريفيان R1S 2022

تقول Rivian إن كل طراز سيتم تجهيزه بتقنية مساعدة السائق بدون استخدام اليدي، مع المجموعة المسماة +Driver من المحتمل أن تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ.
  • تحذير مغادرة المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: اودي 2022 A4 Allroad .. مراجعة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم