سيارات 2022سيارات جديدة

أودي RS5 2022 سبورت باك .. مراجعة شاملة مواصفات وسعرو

2022 Audi RS5 Sportback

test 4 motor

يسبق الأداء العملي في الكوبيه الرياضية مثل Audi RS5، لكن أودي RS5 2022 سبورت باك طراز يوازن بنجاح بين هاتين السمتين وعلى الرغم من أن أودي ذات الأبواب الأربعة تتمتع بالشكل الأنيق لسيارة السيدان إلا أن هناك سيارة هاتشباك مقنعة بذكاء مقابل وجهها المهيمن على السحب.

إنها تلك الواجهة الأمامية المهددة والمصدات المتقرحة، و 444 حصان مزدوج التوربو V-6 الذي يفصل فتحة RS5 عن أفراد عائلتها الأقل غرابة، A5 Sportback رباعي الأسطوانات و 349 حصان S5 Sportback.

لا يصنع محرك RS5 دائماً موسيقى جميلة، ولكن اتحاده مع ثماني سرعات أوتوماتيكي سريع الدفع ودفع رباعي يحركها بتصميم صارم ويساعد هيكلها الذي تم ضبطه بحدة أيضاً على توفير تجربة قيادة مسلية.

وحتى لو تسبب وضع المثبط الأكثر رياضية في قيادة متوترة. مع تصميم داخلي مفعم بالحيوية وفسيح وميزات فاخرة لا تعد ولا تحصى فإن 2022 RS5 Sportback (أودي RS5 2022 سبورت باك) سيارة عملية رائعة ستستفيد من المزيد من تقنيات اودي.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: اودي 2022 A4 Allroad .. مراجعة مواصفات وسعر

سعر ومواصفات أودي RS5 2022 سبورت باك

بالنسبة لعام 2022، تتلقى RS5 Sportback أو أودي RS5 2022 سبورت باك العديد من التحسينات والتحديثات , تضيف حزمة RS Design الجديدة حصائر أرضية تحمل شعار RS microsuede على وحدة التحكم المركزية وناقل الحركة وعجلة القيادة وأحزمة الأمان مع لمسات حمراء.

تتضمن حزمة Bronze Styling الجديدة شارات خارجية سوداء بالإضافة إلى جناح أمامي ومشتت خلفي من الكربون غير اللامع بالإضافة إلى ذلك تضيف مجموعة من العجلات البرونزية مقاس 20 بوصة مع إطارات أداء صيفية.

ويتم تمييز المقصورة بخياطة برونزية. غير راضٍ عن السرعة القصوى المحدودة إلكترونياً والتي تبلغ 155 ميلاً في الساعة و مع حزمة Dynamic Plus الجديدة تم رفع هذا الحد إلى 174 ميلاً في الساعة و تأتي الترقية أيضاً بغطاء محرك من ألياف الكربون وملاقط فرامل رمادية ومكابح أمامية من السيراميك.

يعتقد أن طلاء سونوما الأخضر المعدني الجديد هو اللون المثالي لجذب المزيد من الانتباه إلى أودي ذات المظهر الجازم بالفعل وتم اختيار عجلات 20 بوصة ذات خمسة أذرع مصنوعة من أنثراسايت والتي تتطلب حزمة Black Optic.

يتضمن ذلك مجموعة من الإطارات الصيفية وغيرها من اللمسات الخارجية ذات اللون الأسود اللامع والحزمة الديناميكية تدغدغ الخيال بفضل ملاقط المكابح الحمراء، ونظام التعليق RS المعدّل خصيصاً ونظام العادم الرياضي و لن يتم طرح 2022 RS5 Sportback للبيع حتى هذا الصيف وسنقوم بتحديث سعره الأولي بمجرد أن تعلن عنه أودي.

اقرأ أيضاً: audi rs3 .. مراجعة سعر ومواصفات سيارة اودي 2022

المحرك وناقل الحركة والأداء

الخيار الوحيد لمحرك RS5 Sportback هو محرك V-6 مزدوج التوربو سعة 2.9 لتر ينتج 444 حصان و 443 رطل من عزم الدوران ويتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ومبدل مجداف يوجه عزم الدوران إلى جميع العجلات الأربع.

لا يزيد نظام أودي كواترو للدفع الرباعي من قوة الجر فحسب بل يمكنه أيضاً توجيه المزيد من عزم الدوران إلى العجلات الخلفية عند الحاجة و كشفت القيادة الأولى أن السيارة مستقرة عند سرعات الطريق السريع وصيحة سريعة في الزوايا مع حركات الجسم التي يتم التحكم فيها جيداً.

توفر المخمدات التكيفية قيادة سلسة في جميع الأماكن باستثناء الوضع الرياضي الديناميكي وتم اختبار RS5 Sportback على المسار حيث وصلت إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.3 ثانية وأغلقت الفجوة بين 50 و 70 ميلاً في الساعة في 2.9 ثانية فقط.

قطعت أودي مسافة ربع ميل في 11.8 ثانية فقط عند 115 ميل في الساعة و تظهر هذه النتائج أن RS5 يمكن أن تتعطل مع أقوى 505 حصان من Alfa Romeo Giulia QF كما أنها تكشف عن فائدة نظام الدفع الرباعي الذي ساعد في إقلاع أودي مقارنةً بمحرك ألفا الخلفي.

اقرأ أيضاً: اودي A6 e-tron 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تشير التقديرات إلى أن RS5 Sportback تكسب 18 ميل في الغالون في المدينة و 25 ميل في الغالون على الطريق السريع و يقارن ذلك مع تصنيفات Giulia QF التي تبلغ 17 ميلاً في الغالون في المدينة و 25 على الطريق السريع.

بالإضافة إلى سيارة Mercedes-AMG C63 سيدان التي تبلغ مساحتها 17 ميلاً في الغالون و 26 على الطريق السريع وآخر RS5 Sportback تم تشغيله على الطريق السريع الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة – وهو جزء من نظام الاختبار الشامل – حصل على 26 ميلاً في الغالون.

اقرأ أيضاً: جيب اودي q7 2022 .. مراجعة شاملة سعر ومواصفات وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال في أودي RS5 2022 سبورت باك

على عكس واجهات المعلومات والترفيه الجديدة MMI الموجودة في أودي RS7 و RS Q8 كروس والتي تحتوي على شاشات لمس مزدوجة مثبتة في لوحات القيادة ووحدات التحكم المركزية فإن RS5 Sportback بها شاشة لمس واحدة مقاس 10.1 بوصة تبرز من منتصف لوحة العدادات.

فهي ليست فقط أكبر من شاشة 8.3 بوصة التي تحل محلها ولكن النظام الجديد لم يعد يتم التعامل معه من خلال وحدة التحكم الدوارة ولوحة اللمس التي كانت موجودة في الكونسول المركزي للسيارة.

على الرغم من التبديل إلى عناصر التحكم الحساسة للمس في الغالب، فإن الإعداد يستجيب بسرعة ويحتوي على رموز كبيرة يسهل تنشيطها دون الكثير من التشتيت و يأتي كل طراز مزود بتوافق Apple CarPlay و Android Auto ونظام ملاحة مدمج وشحن لاسلكي.

اقرأ أيضاً: اودي a6 2021 .. سعر ومواصفات وكل ما تود معرفته

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يمكن تجهيز هاتشباك بأربعة أبواب بتقنية مساعدة السائق مثل مثبت السرعة التكيفي والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية عالية الشعاع ومساعدة الركن الذاتي وأكثر من ذلك وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • مراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارات اودي 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم