سيارات 2022سيارات جديدة

فولفو V90 كروس كانتري 2022 .. سعر ومواصفات ومراجعة شاملة

2022 Volvo V90 Cross Country

test 4 motor

على الرغم من التعليق المرفوع وكسوة الجسم التي تشبه سيارات الدفع الرباعي فإن فولفو V90 كروس كانتري 2022 هي عربة ستيشن وإن كانت تتمتع بقدرة أكبر قليلاً من سيارتك العادية ولا يقتصر الأمر على قدرتها على التعامل مع بعض المواقف الخفيفة على الطرق الوعرة بل توفر Cross Country أيضاً مقصورة فاخرة مبطنة بمواد فاخرة وجلد ناعم وزخارف من الخشب الأصلي.

يتم تشغيل جميع الطرازات بواسطة محرك رباعي الأسطوانات بقوة 295 حصان بشاحن توربيني وفائق الشحن مع نظام هجين بقوة 48 فولت وتأتي بشكل قياسي مع نظام دفع رباعي و يلوح إرث سلامة فولفو أيضاً بشكل كبير في هذا الطراز مع مجموعة من وسائل المساعدة القياسية للسائق بما في ذلك وضع القيادة شبه المستقل.

اقرأ أيضاً: فولفو 2022 C40 Recharge .. سعر ومواصفات وخصائص

سعر ومواصفات فولفو V90 كروس كانتري 2022

يتحول Cross Country إلى مجموعة نقل الحركة الجديدة B6 لعام 2022 والتي تضيف نظام هجين بقوة 48 فولت إلى المحرك المألوف رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني وفائق الشحن ولكنه يتمتع بقوة 21 حصان أقل من محرك السيارة السابق رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني وفائق الشحن ولم تتم تجربة هذا المحرك في V90 حتى الآن لكت تم إجراء اختبار قصير في XC60 SUV ووجد أن مجموعة نقل الحركة مرحة على الرغم من انخفاض تصنيف 295 حصان.

test 5 motor

وفي مكان آخر ترث V90 Cross Country نظام المعلومات والترفيه الجديد من فولفو المستند إلى Google والذي وجدنا تحسين على نظام Sensus Connect الأقدم في بعض النواحي ولكنه أقل سهولة في الاستخدام في الممارسة العملية و منفذ USB-C جديد قياسي أيضاً و للأسف تم إيقاف إنتاج محرك V90 العادي لعام 2022، تاركًا سيارة كروس كانتري المرتفعة والمتينة كخيار وحيد.

تأتي جميع طرازات V90 Cross Country مزودة بمجموعة نقل الحركة B6 ونظام الدفع الرباعي وتأتي معظم الميزات المرغوبة لـ فولفو V90 كروس كانتري 2022 بشكل قياسي بما في ذلك تقنية القيادة شبه المستقلة، وفتحة سقف كبيرة، وشاشة قياس رقمية، وتنجيد جلدي حقيقي ومنطقة مزدوجة تحكم آلي بالمناخ.

اقرأ أيضاً: سيارة فولفو XC90 .. أفضل سيارة 2021

المحرك وناقل الحركة والأداء

محرك B6 هو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع شاحن توربيني فائق الشحن مع نظام هجين بقوة 48 فولت ينتج 295 حصان و يجب أن يكون التسارع سريع إلى حد ما لكن لم يتم اختبار V90 Cross Country مع مجموعة نقل الحركة الجديدة هذه.

مع محرك T6 القديم غير الهجين 316 حصان تمكنت السيارة من الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة في 5.9 ثانية ويجب أن يكون أداء الطراز المحدث مماثلاً و أثبتت عربة مرسيدس-بنز E450 المنافسة V90 كروس كانتري أنها أسرع.

حيث انطلقت بسرعة 60 ميلاً في الساعة في 4.8 ثانية فقط و على الرغم من أن V90 كروس كانتري لا تبدو رياضية بشكل علني إلا أنها تتسم بالذكاء وتنطلق بشكل جيد، وتوفر كفاءة رائعة في المنعطفات و الفرامل قوية على الرغم من الدواسة الإسفنجية وفي اختبار الكبح 70 إلى 0 ميل في الساعة توقفت V90 Cross Country في 173 قدم.

اقرأ أيضاً: بويك انكليف 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

نظراً لمحرك فولفو V90 كروس كانتري 2022 صغير الإزاحة والحث القسري فإنه يتمتع بأحد أعلى تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود وفقاً لوكالة حماية البيئة (EPA) في فئة السيارات الفاخرة و تقول وكالة حماية البيئة إن V90 Cross Country مع مجموعة نقل الحركة B6 الجديدة يجب أن تحصل على 22 ميل في الغالون في المدينة و 29 ميل في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: السيارات الأكثر موثوقية وأمان .. أفضل موديلات 2021

المعلومات والترفيه والاتصال في فولفو V90 كروس كانتري 2022

يأتي طراز V90 Cross Country مزود بشاشة قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة لمس مركزية مقاس 9.0 بوصات ذات اتجاه رأسي تتضمن ميزات مثل إمكانية Apple CarPlay و Android Auto ويتوفر أيضاً نظام ملاحة واتصال USB و Bluetooth وشبكة Wi-Fi داخل السيارة بشكل قياسي.

و تبدو واجهة المعلومات والترفيه الجديدة المستندة إلى Google لطيفة وأكثر استجابة من نظام Sensus Connect من سنوات الطراز السابقة ولكن يصعب الوصول إلى الرموز الأصغر التي تظهر على الشاشة بدقة أثناء القيادة.

اقرأ أيضاً: سيارات تويوتا 2022 .. القائمة الأفضل والمُحدثة باستمرار

ميزات السلامة ومساعدة السائق

اكتسبت فولفو سمعة طيبة في إنتاج بعض أكثر السيارات أمان في السوق، إنها سمعة تعتزم الشركة الحفاظ عليها بوضوح كما يتضح من وفرة ميزات مساعدة السائق القياسية في V90 Cross Country وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي مع وضع قيادة شبه مستقل.

اقرأ أيضاً: أستون مارتن فانكويش 2024 .. مراجعة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم