صيانة ومشاكل سيارات

السوائل الأساسية التي تحتاجها سيارتك ولماذا؟

The essential fluids your vehicle needs

test 4 motor

في هذا المقال سنناقش معك اليوم أربع سوائل أساسية تحتاجها سيارتك لتعمل بشكل صحيح ويوجد الآن أكثر من أربعة سوائل لسيارتك، لكن هذه السوائل الأربعة على رأس القائمة لذلك دعونا نلقي نظرة.

اقرأ أيضاً: خطوط الفرامل | ما هي مهمة الـ Brake Lines ضمن السيارة؟

قائمة بـ السوائل الأساسية التي تحتاجها سيارتك:

بالنسبة لسوائل السيارة سواء المحرك أو الفرامل فإن السوائل الأساسية التي تحتاجها سيارتك هي:

زيت المحرك

السائل الأول الذي سنتحدث عنه هو شريان الحياة لمحركك، وهذا هو زيت المحرك، إذن ماذا يفعل زيت المحرك؟ تم تصميم زيت المحرك لتقليل الاحتكاك ومنع مكانه والمساعدة في عملية التبريد.

test 5 motor

لماذا أحتاج إلى صيانة زيت المحرك الخاص بي؟ حسناً، بمرور الوقت، ينهار زيت المحرك وعندما تتعطل، تفقد القدرة على حماية محركك، كم مرة يجب أن تقوم بتغييرها؟ هذا يختلف باختلاف عاداتك في القيادة، المناخ الذي تعيش فيه، ولكن عادة ما يكون كل خمسة إلى سبعة آلاف ميل.

إذن ما يحدث إذا لم تغير زيت المحرك هو أن المحرك يمكن أن يتضرر من نقص التشحيم وسيؤثر ذلك على موثوقية سيارتك، وعدد الأميال التي قطعتها على الوقود، واعتماديتك الإجمالية.

اقرأ أيضاً: نظام الفرامل المانعة للانغلاق | كل ما تبحث عن معرفته حول الـ ABS

انتقال السوائل

إذن التالي هو سائل ناقل الحركة الخاص بك ويشبه سائل ناقل الحركة الخاص بك زيتك إلى حد كبير، فهو يمنع ويساعد في عملية التبريد، ولكن الأهم من ذلك، أنه يبقي سيارتك تتحرك على الطريق.

فلماذا أحتاج إلى صيانة سائل ناقل الحركة الخاص بي؟ حسناً، على غرار السوائل الأساسية الأخرى، يتحلل بمرور الوقت ومع سائل ناقل الحركة، تكون التأثيرات مختلفة قليلاً وتستغرق وقتاً أطول قليلاً بمرور الوقت.

إذن كم مرة يجب عليك تغيير سائل ناقل الحركة الخاص بك؟ هناك الكثير من المتغيرات ويتراوح متوسطها بين 60.000 إلى 90.000 ميل، إذن ماذا يحدث إذا لم تغير سائل ناقل الحركة؟ إنه ينهار وأنت تخاطر بأن الإرسال الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح.

اقرأ أيضاً: فشل التوجيه المعزز | أهم خمسة أسباب للمشكلة

زيت الفرامل

التالي في القائمة الأساسية هو سائل الفرامل و يختلف سائل الفرامل قليلاً لأنه يعتبر سائل هيدروليكي، إنه مصمم لمضاعفة القوة.

لذلك، يأخذ نظام الكبح الخاص بك ويخلق قوة حتى يتمكن نظام الكبح الخاص بك من الضغط على وسادات الفرامل على الدوارات بحيث يمكنك التوقف فلماذا يحتاج سائل الفرامل إلى الصيانة؟ تم تصميم سائل الفرامل بمرور الوقت لامتصاص الرطوبة.

إلى جانب الرطوبة، يقوم أيضاً بتصفية بعض الملوثات الموجودة في نظام الكبح ولا تحتاج إلى صيانتها كثيراً، ولكن يجب أن يتم تسجيلها في الخدمة مرة واحدة على الأقل كل سنتين إلى ثلاث سنوات.

إذن ماذا يحدث إذا قررت عدم صيانة سائل الفرامل؟ بمرور الوقت، يتحلل هذا السائل أيضاً وسيؤثر ذلك على نظام الكبح لديك، أنت تخاطر حقاً بسلامتك وسلامة الآخرين من خلال عدم صيانة نظامك بشكل صحيح، على الأقل كل سنتين إلى ثلاث سنوات.

اقرأ أيضاً: تنظيف أطراف البطارية | الطريقة الأفضل 2023

المبرد

لذا فإن آخر سائل سنلقي نظرة عليه من السوائل المركزية الأربعة هو المبرد، إذن ما هو المبرد؟ الغرض الأساسي من المبرد هو منع تلف المحرك من درجات حرارة التجمد أو الغليان.

فلماذا يحتاج المبرد إلى الصيانة؟ حسناً، تماماً مثل بعض السوائل الأخرى، يتحلل بمرور الوقت، لأنه يلتقط كل الأشياء السيئة ويلغيها، إذن، كم مرة يحتاج المبرد إلى الصيانة؟ القاعدة الأساسية الجيدة في الصناعة هي كل مائة ألف ميل أو مرة كل ثلاث سنوات.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لـ منع تسرب سائل التوجيه المعزز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم