سيارات 2023سيارات جديدة

سعر ومواصفات سيارة استون مارتن DBX 2023

Aston Martin DBX 2023

test 4 motor

لا تنخدع بجسم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، فسيارة أستون مارتن دي بي إكس 2023 أو استون مارتين DBX 2023 ليس مميزة بدرجة مئة بالمئة.

إنها أضخم من DB11 وليست رشيقة مثل Vantage، ولكن على عكس أشقائها المنخفضين، فإن هذا الجهاز ذو الركوب المرتفع له مقعد خلفي قابل للاستخدام، ويوفر مساحة أكبر للشحن، ويمكنه السحب والانطلاق على الطرق الوعرة.

يحتوي DBX العادي على محرك V-8 مزدوج التوربو ذو صوت جميل، ولكنه ليس بالسرعة التي يتمتع بها بعض المنافسين الأقل تكلفة.

وعلاج ذلك هو DBX 707 الجديد بقدرة 697 حصاناً، والذي يحتوي على محرك أكثر سخونة وتحسينات أخرى للأداء.

test 5 motor

يأتي كل مثال أيضاً بتصميم داخلي غني يمكن تخصيصه على نطاق واسع و يفضل أن يكون لديها دواسة فرامل أقوى ومجموعة كاملة من ميزات الأمان النشطة.

ومع ذلك، فإن 2023 DBX هي مجرد سيارة رشيقة ومسلية مثل سيارات Aston السياحية الكبرى، فهي ترتدي فقط غلافاً لسيارات الدفع الرباعي.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع مرسيدس حتى الآن

Aston Martin DBX 2023

سعر ومواصفات استون مارتين DBX 2023

لعام 2023، أضافت أستون أخيراً نموذجاً أسرع وأكثر قوة مع طرح DBX 707، إنه يتميز بنسخة منقحة من محرك V-8 مزدوج التوربو القياسي الذي ينتج 697 حصاناً و 663 رطلاً من عزم الدوران.

يتم أيضاً تبديل ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي ذي التسع سرعات مع محول عزم الدوران التقليدي لوحدة من تسع سرعات مع حزمة القابض الرطب.

تمثل أرقام القوة هذه زيادات قدرها 155 و 147، على التوالي، مقابل المحرك القياسي و يقال إن DBX 707 ينتقل من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 3.1 ثانية ومن صفر إلى 100 ميل في الساعة في 7.4 ثانية.

المساعدة في إيقاف هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات السريعة هي مجموعة من المكابح القياسية المصنوعة من الكربون والسيراميك.

إلى جانب العناصر الخارجية الفريدة، يشتمل الجزء الداخلي من DBX 707 على وحدة تحكم مركزية محدثة مع محدد تروس دوار.

تمت إضافة أزرار الاختصار أيضاً إلى المجموعة المركزية، مما يسهل ضبط إعدادات وضع القيادة و توفر أستون مارتن عدداً مذهلاً من خيارات التخصيص لسيارة DBX، لا سيما من خلال خدمة التخصيص Q الخاصة بها.

تعرض أداة تكوين الشركة عبر الإنترنت العديد من حزم المظهر المختلفة، ونحن جزء من المظهر الداخلي للتسريع، بمزيجها من الجلد والجلد المدبوغ الصناعي ومقاعد Sports Plus.

من الخارج، تم اختيار طلاء Minotaur Green الجميل بالإضافة إلى عجلات الشريط الأسود والبرونزية مقاس 22 بوصة.

وأيضاً حزمة السحب، والباب الخلفي الكهربائي، ونظام العادم الرياضي الذي يتيح لك الاستمتاع بشكل أفضل بموسيقى المحرك.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2022 .. الخيارات الأحدث سعراً ونوعاً

المحرك وناقل الحركة والأداء

يتم تشغيل DBX العادي بواسطة محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر مقدم من مرسيدس- AMG و ينتج المحرك 542 حصاناً و 516 رطلاً من عزم الدوران وأزواجاً مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات، يتم توفيره أيضاً من قبل مرسيدس.

تتميز DBX 707 بنسخة منقحة من مجموعة نقل الحركة AMG التي تولد 697 حصاناً و 663 رطلاً من عزم الدوران.

يستخدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات مجموعة القابض الرطب بدلاً من محول عزم الدوران المستخدم في ناقل الحركة القياسي.

في حين أن DBX هو محرك الدفع الخلفي بشكل أساسي، فإن علبة النقل المركزية ترسل عزم الدوران إلى المحور الأمامي عند اكتشاف انزلاق في الخلف.

كما أن لديها ترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق ويمكنه سحب ما يصل إلى 5940 رطلاً و تأتي المخمدات التكيفية والينابيع الهوائية القابلة لضبط الارتفاع بشكل قياسي في أستون، نعمة للمغامرات على الطرق الوعرة.

تم اختبار DBX بسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.9 ثانية، وهو أمر محترم بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الساخنة، لكن Lamborghini Urus وغيرها من المنافسين أسرع بشكل ملحوظ.

عرضت النسخة التي تم اختبارها على أفضل الطرق في إنجلترا الموسيقى التصويرية للمحرك المفعم بالحيوية وتشغيل ناقل الحركة غير المزعج.

بفضل مجموعة متنوعة من أوضاع القيادة، أظهر هيكلها مجموعة واسعة من السلوكيات، من المصقول والاسترخاء إلى الاستجابة والمرح.

على الرغم من توقفه القصير الذي يبلغ 157 قدمًا من 70 ميلاً في الساعة، فقد عانى أوت من دواسة الفرامل غير المستجيبة.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2022 .. أفضل السيارات على الإطلاق

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

وفقاً لمنهجية وكالة حماية البيئة، ستكسب DBX العادية 14 ميلاً في الغالون في المدينة و 18 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

لم يتم تقييم الاقتصاد في استهلاك الوقود في العالم الحقيقي للطراز القياسي على الطريق السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة، والذي يعد جزء من نظام الاختبار الشامل، ولكن عندما يتم ذلك، سنقوم بتحديث هذه المقالة بنتائج الاختبار.

اقرأ أيضاً: جينيسيس GV70 2023 الكهربائية .. كل المعلومات في مكان واحد مواصفات وسعر

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن استون مارتين DBX 2023

لا تستجيب شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة مقاس 10.2 بوصة، التي تستند إلى واجهة مرسيدس القديمة، لمدخلات اللمس.

بدلاً من ذلك، يمكنك التحكم في الوحدة من خلال أزرار عجلة القيادة بالإضافة إلى مقبض دوار في الكونسول الوسطي، لوحة اللمس المدمجة اختيارية.

يشتمل النظام على ميزات شائعة، مثل تكامل Apple CarPlay والملاحة المدمجة وجهاز استريو مزود بـ 14 مكبر صوت والعديد من منافذ الشحن USB و 12 فولت.

اقرأ أيضاً: كل ما ترغب بمعرفته حول سيارة اكورا TLX 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يتوفر DBX مع بعض تقنيات مساعدة السائق، لكن القائمة غائبة بشكل مدهش عن المحتوى المتوقع مثل المساعدة في الحفاظ على المسار و ميزات السلامة الرئيسية:

  • حساسات ركن أمامية وخلفية قياسية.
  • نظام كاميرا قياسي بزاوية 360 درجة.
  • عوارض عالية أوتوماتيكية قياسية.

اقرأ أيضاً: المراجعة الشاملة لسيارة اكورا انتيجرا 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم