سيارات 2022سيارات جديدة

بوجاتي شيرون 2022 .. سعر وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

Bugatti Chiron 2022

test 4 motor

إن سيارة بوجاتي شيرون 2022 ليست فقط سيارة بوجاتي الفارهة، إنها السيارة المثالية و هذا العمل الفني الذي تبلغ تكلفته 3 ملايين دولار قادر على القيادة بسرعة تزيد عن 200 ميل في الساعة بفضل محرك من 16 أسطوانة يتميز بأربعة شواحن توربينية ويدفع 1500 حصان على الأقل، طراز Super Sport الأكثر تكلفة هو أكثر قوة.

تم تصميم مقصورة Chiron بمهارة مثل تصميمها الخارجي، وهي ترمز للركاب بمواد جيدة تساعد في تبرير سعرها ولكن لنكن صادقين، فالناس يدفعون بالفعل مقابل الأداء هنا وأولئك الذين يبحثون عن وسائل الراحة الحديثة (مثل Apple CarPlay) أو تقنية مساعدة السائق، لن يجدوها هنا، ولكن بعد قيادة هذا الوحش، من المحتمل ألا يهتموا بمثل هذه العيوب البسيطة.

اقرأ أيضاً: فولفو XC40 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات

سعر ومواصفات ضمن بوجاتي شيرون 2022

لم تتغير سيارة Chiron الخارقة من Bugatti لعام 2022، ولكن الطريقة التي ستسمح بها الشركة للناس بطلب الشراء قد تغيرت.

test 5 motor

من خلال برنامج تخصيص جديد يسمى Sur Mesure، يمكن للمتسوقين تحديد Chiron الخاصة بهم مع مجموعة لا نهاية لها من الخيارات على ما يبدو.

يمكن إضافة الطلاء الخاص، والتشطيبات الخارجية، والزخارف الداخلية، وخطوط السباق، والشعارات.

الأشخاص الذين يختارون سيارات مثل Chiron يفعلون ذلك لأنهم يريدون سيارة تحدث تأثيراً مذهلاً على الشارع أو في موقف السيارات، أو أمام كازينو مونت كارلو.

مع خطوط الانقلاب وسعر السترات وسفير الشهير، فإن قاعدة تشيرون تناسب السعر بالتأكيد ونعتقد أن هذا النموذج لديه ما يلزم لرسم ابتسامة على وجه حتى أكثر مشتري السيارات الخارقة تميزاً ويأتي Chiron قياسياً مع وسائل الراحة مثل المصابيح الأمامية الرباعية LED وإكسسوار الطاقة الكاملة.

اقرأ أيضاً: مراجعة سيارة فولفو s60 2023 مع المواصفات والسعر

Bugatti Chiron 2022

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن بوجاتي شيرون 2022

جميع موديلات شيرون مدفوعة بمحرك سعة 8.0 لتر و 16 أسطوانة و يستخدم هذا المحرك أربعة شواحن توربينية لتوليد قوة هائلة تبلغ 1500 حصان و 1180 رطل قدم من عزم الدوران.

تدعي Bugatti أن Chiron يجعل اندفاعة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.3 ثانية فقط، ولديها سرعة قصوى تبلغ 261 ميلاً في الساعة و إذا كان محرك Chiron القياسي لا يروي حبك للسرعة، فانتقل إلى Chiron Super Sport.

تم تجهيز هذا الطراز بنسخة أكثر فاعلية من المحرك الأساسي، وينتج 1578 حصاناً وفي مسار الاختبار، وصلت سيارة Super Sport إلى 60 ميل في الساعة في 2.2 ثانية فقط، وبشكل مثير للدهشة، وصلت إلى 200 ميل في الساعة في أقل من 15 ثانية.

تم تجريبه بواسطة سائق اختبار المصنع آندي والاس، وهو نموذج بمواصفات مطابقة تقريباً لتلك الخاصة بـ Chiron Super Sport وسجل مساراً تجريبياً قياسياً بلغ 304.773 ميل في الساعة.

اقرأ أيضاً: سوبارو اسنت 2023 .. مراجعة خصائص وسعر وميزات فخمة

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

كما يتوقع المرء من سيارة بمحرك 1500 حصان، لن تفوز Chiron بأي نقاط لكونها صديقة للبيئة.

وفقاً لوكالة حماية البيئة، تحقق Chiron الأميال، تصل إلى 9 ميلا في الغالون في المدينة و 14 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

تم تصنيف طرازات Pur Sport و Super Sport على أنها 8 ميلا في الغالون في المدينة و 11 للطرق السريعة.

لم يتم تشغيل Chiron على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة، والذي يعد جزءاً من نظام الاختبار الشامل، لذلك لا يمكن تقييم ميلا في الغالون في العالم الحقيقي.

اقرأ أيضاً: سوبارو سولتيرا 2023 .. كل ما ترغب بمعرفته

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن بوجاتي شيرون 2022

إن تركيز Chiron الفريد على الأداء يجلب معه التنازلات على جبهة المعلومات والترفيه و تعمل سيارة بوجاتي هذه مثل سيارة السباق، ولديها محتوى تقني مجرّد لمطابقته.

لا توجد شاشة معلومات وترفيه، ولا يتم تقديم ميزات مثل إمكانية Apple CarPlay و Android Auto و تقتصر وسائل الترفيه والمعلومات في السيارة إلى حد كبير على نظام الصوت وجهاز كمبيوتر للرحلات.

على الجانب الإيجابي، يوفر نظام الصوت جودة صوت لا تشوبها شائبة، ويتميز بأربعة مكبرات صوت عالية التردد يستخدم كل منها غشاء ماسي عيار واحد قيراط لإخراج دقيق.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2022 .. أفضل السيارات على الإطلاق

Chiron 2022

ميزات السلامة ومساعدة السائق

لا يتم تزويد Chiron بميزات مساعدة السائق المتاحة بشكل شائع، مثل مراقبة النقطة العمياء.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2022 .. الخيارات الأحدث سعراً ونوعاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم