افضل سيارات

افضل سيارات هجينة 2022 في الخليج العربي .. أحدث 5 خيارات

Best hybrid cars 2022

test 4 motor

افضل سيارات هجينة 2022 في الخليج العربي خيار رائع هذا ليس فقط لأن السيارة الهجينة ستخفض بشكل كبير فواتير الوقود ولكن أيضاً بسبب انبعاثاتها المنخفضة ووبطبيعة الحال ستتوفر المزيد من السيارات الهجينة بمرور الوقت، بينما تبدأ سيارات الاحتراق التقليدية في شغل المقعد الخلفي على مستوى العالم.

يتوقع زيادة في حصة السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للتوصيل بمصدر كهرباء غير شعبية تاريخياً، حيث تنتقل المزيد من العلامات التجارية إلى هذه التقنية على أسلوب “الشحن الذاتي” الشهير الذي تستخدمه طرازات تويوتا وفيما يلي بعض النماذج الهجينة الواعدة في عام 2022.

اقرأ أيضاً: ارخص سيارة كهربائية 2022 .. أرخص سيارات EV الجديدة التي يمكنك شراؤها الآن

قائمة افضل سيارات هجينة 2022 في الخليج العربي

تشمل الخيارات المتعلقة بـ افضل سيارات هجينة 2022 في الخليج العربي كل من السيارات التالية:

test 5 motor

Cupra Leon and Formentor PHEV

Cupra Leon and Formentor PHEV

من المقرر إطلاقها في يونيو وهي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة من فورمينتور والتي يمكن التفكير فيها على أنها أكثر توجهاً نحو الأداء على VW T-Roc، و Ateca-stradler الذي يعد بديلاً لسيارة Skoda Karoq.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS 2022 | مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

Ford Escape PHEV

Ford Escape PHEV

كانت شركة Ford بطيئة في طرح الطرازات الكهربائية ولكن من المقرر أن يتغير ذلك في الربع الأول من عام 2022 مع إطلاق الإصدار الهجين الإضافي من Escape متوسطة الحجم SUV.

كان من المقرر إطلاقه في أستراليا في أواخر عام 2020، وقد تأخر المكون الإضافي Escape في أستراليا بسبب مشكلة في البطارية وقيود في البناء في نقطة الأصل الإسبانية.

تم تعيين الإصدار PHEV ليضيف إلى مجموعة Escape المحدودة ويجمع بين محرك بنزين Atkinson سعة 2.5 لتر وبطارية 14.4kWh ومحرك كهربائي لإنتاج طاقة مجمعة 167kW.

سيكون لديها أكثر من 50 كم من نطاق القيادة الكهربائي فقط وتستهلك فقط 1.5 لتر / 100 كم في الدورة المركبة والسعر بالفعل عند 52940 دولار.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل انواع السيارات الكورية .. القائمة الكاملة سعر ومواصفات 2022

Hyundai Santa Fe Hybrid

Hyundai Santa Fe Hybrid

هل تبحث عن منافس تويوتا كلوجر الهجين المناسب؟ لا مزيد من البحث، حيث ستطلق هيونداي أخيراً تجربتها الخاصة في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة الهجينة “ذاتية الشحن”.

سوف تكون سانتا في هجينة على طراز تويوتا من الربع الأول من عام 2022 وومن المثير للاهتمام أن سانتا في ستقرن محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر صغير نسبياً بمحرك كهربائي لإنتاج إجمالي يبلغ 168 كيلو واط / 350 نيوتن متر.

وبغض النظر عن ذلك ستكون سانتا في الأولى في مجموعة جديدة من الخيارات الهجينة من هيونداي حيث تعد باستهلاك الوقود المريح والراحة في عدم الاضطرار إلى التوصيل.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2022 .. الخيارات الأحدث سعراً ونوعاً

Jeep Grand Cherokee PHEV

Jeep Grand Cherokee PHEV

الجيل القادم من سيارات جيب جراند شيروكي الذي طال انتظاره سينقل العلامة التجارية إلى المستقبل من خلال متغير هجين يعمل بالكهرباء وهو أمر ضروري لبقاء العلامة التجارية في العديد من الأسواق في الخارج.

ستستخدم العلامة التجارية بدائل المكونات الإضافية لتحل محل محركات الديزل التي كانت تحظى بشعبية كبيرة، والتي تم استبعادها بالنسبة لسيارة جيب كبيرة الحجم على مستوى العالم على الرغم من أنه من المتوقع أن تستمر محركات V8 لفترة من الوقت.

يُطلق على طراز جراند شيروكي الذي لم يتم الكشف عنه بعد اسم 4xe ومن المرجح أن يربط بين محرك بنزين ومحركات كهربائية مزدوجة على الرغم من أن مخرجات الطاقة والعامل الرئيسي لسعة السحب لا يزالان غير معروفين.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. القائمة الأحدث من موتور فيو

Kia Sorento Hybrid

Kia Sorento Hybrid

تعد سورينتو الهجينة جزء من تطور كيا لتصبح علامة تجارية كهربائية أكثر كثافة على عكس السيارة الشقيقة هيونداي سانتا في الهجينة المذكورة أعلاه و ستحصل سورينتو على هجين يعمل بالكهرباء أولاً (كان في أكتوبر 2021) ثم سيارة هجينة “عادية” في 2022.

مثل علاقتها مع سانتا في ستستفيد طرازات سورينتو الهجينة من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني ومتصل بمحرك كهربائي وسيحتوي إصدار PHEV على حزمة بطارية 13.8 كيلو واط في الساعة ومخرجات مجمعة تبلغ 195 كيلو واط / 350 نيوتن متر بينما سيحتوي “الشحن الذاتي” على وحدة 1.5 كيلو واط في الساعة ويطور 169 كيلو واط / 350 نيوتن متر.

اقرأ أيضاً: افضل انواع زيوت السيارات .. أفضل خيارات 2022 للسيارات الفخمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم