مراجعة سيارات

بورش باناميرا 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر

2022 Porsche Panamera

test 4 motor

لا توجد قاعدة تنص على أنه لا يمكنك قيادة سيارة بورش باناميرا 2022 الرياضية يومياً لكن الطرازين 911 و 718 المكونين من بابين ليسا من أكثر وسائل النقل عملية.

لحسن الحظ تجمع سيارة باناميرا سيدان 2022 بين أسلوب متعة القيادة الذي تتمتع به بورش مع هيكل بأربعة أبواب ومقصورة فاخرة لخلق خيار أكثر توازناً لأولئك الذين يحتاجون إلى مساحة للأطفال والأمتعة.

تأتي معظم الموديلات بمحرك V-6 بشاحن توربيني ولكن يتوفر أيضاً محرك V8 مزدوج التوربو بقوة 473 حصاناً، وكذلك محرك هجين يعمل بالكهرباء بقوة تصل إلى 552 حصاناً.

يتميز التعامل مع باناميرا 2022 بأنها جذابة تمامًا مثل السيارات الرياضية للعلامة التجارية، ويمنحها خط السقف منحني حتى نهايتها مظهر أكثر روعة من سيارات السيدان الرياضية ذات الأسعار المماثلة.

test 5 motor

مثل BMW M5 و Mercedes-AMG E63 و إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التطبيق العملي فستبيع لك بورش عربة ستايشن باناميرا سبورت توريزمو أو إذا كنت تريد المزيد من القوة فهناك أيضاً باناميرا توربو.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة suv حتى الآن .. القائمة الأحدث 2022

باناميرا 2022

سعر بورش باناميرا 2022 و المواصفات الكاملة

تتوفر الآن حزمة Platinum Edition جديدة في طرازات 2022 Panamera و Panamera 4S و Panamera 4 E-Hybrid و تتضمن حزمة المظهر الخارجي كسوة خارجية سوداء وعجلات فريدة قياس 21 بوصة بلاتينية بلاتينية وعدسات للمصابيح الأمامية.

وفي الداخل تم تجهيز باناميرا بشارة الحزمة الرياضية البلاتينية على واقيات عتبة الباب المصنوعة من الألومنيوم و تكتسب باناميرا أيضاً نظام المعلومات والترفيه المحدث من بورش – PCM 6.0 – مما يجعل Android Auto ميزة قياسية ويوفر اتصال Apple CarPlay اللاسلكي وواجهات مدمجة لكل من Apple Music و Apple Podcasts.

تقدم بورش باناميرا 2022 بمثل هذه المجموعة الواسعة من الطرازات والأسعار وينبغي أن تحدد ميزانيتك واحتياجاتك ما هو الأفضل لك والطراز الأساسي الذي يولد 325 حصان ويبدأ بأقل من 100000 دولار.

إن سيارة باناميرا 4S تحقق أفضل توازن بين الأداء والقيمة مع محرك V-6 مزدوج التوربو سعة 2.9 لتر بقوة 440 حصان ونظام الدفع الرباعي القياسي و تقدم بورش مجموعة لا حصر لها من الخيارات.

ولكن لا تتخطى التعليق الهوائي التكيفي مما يحسن ركوب هاتشباك والتعامل معه أو حزمة Sport Chrono و يضيف هذا الأخير إعداد Sport Plus مع التحكم في الإطلاق ويزيد من استجابة وأداء محرك Panamera وناقل الحركة والشاسيه.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات هجينة 2022 في الخليج العربي .. أحدث 5 خيارات

2022 Porsche Panamera

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن باناميرا 2022

تتمتع باناميرا 2022 بإثارة في القيادة بفضل المناورة الرشيقة والقيادة السلسة لا سيما عند تزويدها بنظام التعليق الهوائي الاختياري القابل للتعديل.

كما أنه يوفر الراحة والرفاهية المتوقعة من سيارة هاتشباك ذات أربعة أبواب باهظة الثمن و تأتي كل باناميرا بمحرك معزز لكن البعض فقط يرتدي شارة Turbo.

تتميز باناميرا ذات الدفع الخلفي الأساسي وباناميرا 4 ذات الدفع الرباعي بمحرك توربيني بقوة 325 حصان وسعة 2.9 لتر V-6 و تحت غطاء محرك 4S الأسرع – 60 ميلاً في الساعة في 3.6 ثانية – محرك توربو مزدوج بقوة 440 حصاناً وسعة 2.9 ليتر V-6.

تمنحك الترقية إلى GTS محرك توربيني مزدوج بقوة 473 حصان سعة 4.0 لترًا V-8، إنه أفضل أداء من خط غير Turbo ومع ذلك فإن تعليقها يضحي ببعض جودة الركوب باسم المناولة.

تقدم بورش Panameras النموذج الإضافي مع مجموعة نقل الحركة بقوة 455 حصان في 4 E-Hybrid وإعداد 552 حصان في 4S E-Hybrid و يجب على المشترين الذين يبحثون عن سيارة بورش كهربائية بالكامل أن يفحصوا سيارة تايكان الجديدة.

اقرأ أيضاً: ارخص سيارة كهربائية 2022 .. أرخص سيارات EV الجديدة التي يمكنك شراؤها الآن

افضل سيارة بورش 2022

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

أصدرت وكالة حماية البيئة (EPA) تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لخط باناميرا 2022 ولا يوجد أي منها فعال في استهلاك الوقود و ربما يكون 4 E-Hybrid هو الأفضل من Panameras في هذا المجال لأنه يوفر نطاق قيادة محدود بالكامل بالكهرباء قبل الحاجة إلى تشغيل محرك البنزين الخاص به.

بخلاف ذلك فإن الطرازات غير الهجينة الأكثر كفاءة هي طراز Panamera الأساسي و 4 و 4 S وكلها تحمل نفس تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود البالغة 18 ميلاً في الغالون و 24 ميلاً في الغالون.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل انواع السيارات الكورية .. القائمة الكاملة سعر ومواصفات 2022

2022 Panamera

المعلومات والترفيه والاتصال في بورش باناميرا 2022

يوجد في سيارة باناميرا بورش 2022 شاشة لمس كبيرة وجذابة مقاس 12.3 بوصة و لسوء الحظ فإن نظام المعلومات والترفيه ليس سهل الاستخدام كما ينبغي.

على الرغم من أنه يحتوي على ميزات مرغوبة مثل تكامل Apple CarPlay و Android Auto والملاحة ونقطة اتصال Wi-Fi إلا أن القوائم معقدة ويمكن أن تكون العديد من وظائفها أكثر سهولة و يمكن أن يكون النظام مشتت للعمل أثناء القيادة.

اقرأ ايضاً: افضل سيارة للبنات 2022 .. تحديث القائمة الكاملة مع السعر والمواصفات

السيارة الفارهة الألمانية بورش 2022 Porsche Panamera

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تتمتع بورش بسمعة طيبة للغاية فيما يتعلق بالسلامة وأداء التصادم وتتوفر باناميرا بالعديد من ميزات مساعدة السائق و توفر بورش الآن بعض الأشياء مثل المساعدة في الحفاظ على المسار كمعدات قياسية لكن العديد من وسائل المساعدة للسائق القائمة على التكنولوجيا (مثل ميزة الرؤية الليلية) وأنظمة السلامة النشطة و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. القائمة الأحدث من موتور فيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم