مراجعة سيارات

فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 .. سعر ومواصفات وأداء

Volkswagen Focus Tiguan 2021

test 4 motor

إن قطاع سيارات الدفع الرباعي المدمجة مليء بالخيارات الجيدة وفولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 أحد الخيارات المفضلة، إنه طراز مصمم بشكل رائع ومجهز جيداً وعملي بالإضافة إلى ذلك تعد VW واحدة من اثنتين فقط من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي توفر صف ثالث اختياري من المقاعد (الآخر هو Mitsubishi Outlander).

تأتي جميع الطرز مع نفس المحرك رباعي الأسطوانات بقوة 184 حصان ومع ذلك، فإن اقتصادها في استهلاك الوقود منافس لمنافسين مثل Honda CR-V و Toyota RAV4 بينما تقدم فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 بعض من ديناميكيات القيادة الحادة التي تجعلها تواجه غالبية مجموعة فولكس فاجن فإن تطبيقها العملي هو حقاً ما يجعلها تستحق الشراء.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو 2022 الفئة السابعة 730 .. مواصفات وسعر وأداء

سعر فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 ومواصفاتها

قبل التحديث الأكثر شمولاً لعام 2022، تقوم فولكس فاجن بإجراء بعض التغييرات على تيغوان لعام 2021 و يتلقى الطرازان الأساسي S و SE تصميمات جديدة للعجلات مقاس 17 بوصة ويتلقى الأخيران رحلة بحرية تكيفية قياسية مراقبة وبالمثل يكتسب طراز SEL Premium R-Line عالي المواصفات مقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً.

test 5 motor

إن اختيار طراز Tiguan يتعلق فقط بالميزات ومعدات الراحة حيث لا توجد خيارات لمجموعة نقل الحركة و تعتبر القفزة من SE إلى SEL قفزة مهمة حيث تضيف حوالي 5000 دولار ولكن قد تستحق كل الميزات الإضافية التي تضيفها بما في ذلك فتحة السقف البانورامية ، والتشغيل عن بُعد.

وباب خلفي كهربائي وعجلات أكبر مقاس 18 بوصة كما تضيف إضافة الدفع الرباعي المتوفر في أي قطعة ما يقرب من 1300 دولار على SEL ولكنها تجعل الصف الثالث اختياري و إذا كنت تعمل في مجال نقل الأطفال فستنفق الأموال الإضافية لجعل Tiguan تتسع لسبعة مقاعد.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة الخامسة 2022 .. سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

المحرك وناقل الحركة والأداء

تحت غطاء محرك السيارة في كل فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني ينتج 184 حصان و الدفع بالعجلات الأمامية قياسي ولكن نظام الدفع الرباعي 4Motion من فولكس فاجن اختياري.

إن تحفظ ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات على السرعة المنخفضة جنباً إلى جنب مع تأخر التوربو الملحوظ يعني أن تيغوان لا تشعر بأي شيء سوى الشغف بعيداً عن الخط و ركوب Tiguan مريح ومتوافق وهو ما يجب أن يرضي معظم السائقين لكن المقايضة أقل دقة أثناء القيادة السريعة.

كانت سيارة تيغوان ذات الدفع بالعجلات الأمامية عند القيادة مضطربة بسهولة بسبب المطبات على الطريق لكن طرازات الدفع الرباعي كانت أفضل بشكل ملحوظ في إدارة الطرق السريعة المليئة بالفوهات والطرق الفرعية و إن حركة دواسة الفرامل في Tiguan ناعمة ولا تتوافق مع الدواسات القوية التقدمية التي نتمتع بها في الأعضاء الآخرين في شجرة عائلة VW.

اقرأ أيضاً: ميرسيدس AMG SL-Class 2022 .. سعر ومواصفات وميزات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

مع الدفع بالعجلات الأمامية حصلت تيغوان على تصنيفات اقتصادية في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة (EPA) التي تبلغ 23 ميل في الغالون في المدينة و 29 ميل في الغالون على الطريق السريع.

تؤدي إضافة الدفع الرباعي إلى تقليل هذه التقديرات إلى 21 ميل في الغالون في المدينة و 27 ميل في الغالون على الطريق السريع وكلا من Tiguans ذات الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي التي اختبرت على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة فاق التوقع إلى حد كبير.

في اختبار جرى على مستوى العالم الحقيقي حصلت نسخة FWD على 32 ميل في الغالون وحصلت نسخة AWD على 33 ميل في الغالون و لم يقتصر الأمر على قيام كلا الطرازين بكسر 30 ميل في الغالون ولكنهما إما أنهما قاما بمطابقة أو تحسين جهود العديد من منافسيهما.

اقرأ أيضاً: لكزس es 2022 .. سعر، مواصفات، خصائص وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال في فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021

نظام المعلومات والترفيه في فولكس فاجن أنيق ويتميز بأزرار لمس مدمجة في شاشة زجاجية كبيرة. يأتي النظام بشكل قياسي مع نقطة اتصال Wi-Fi و Apple CarPlay و Android Auto لذا فإن السائقين الذين يفضلون واجهة هواتفهم الذكية المألوفة على نظام فولكس فاجن و يتوفر أيضاً نظام صوت Fender بقدرة 480 وات بتسعة مكبرات صوت ولكن فقط في الجزء العلوي من طراز SEL Premium.

اقرأ أيضاً: volkswagen tiguan 2022 .. سعر ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

التنبيه من الاصطدام الأمامي مع الفرملة التلقائية ونظام التحذير من النقاط العمياء كتجهيز قياسي و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح الآلي القياسي في حالات الطوارئ.
  • مراقبة النقطة العمياء القياسية.
  • متاح مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: audi rs3 .. مراجعة سعر ومواصفات سيارة اودي 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم