صيانة ومشاكل سيارات

استبدال بطارية السيارة | علامات تدل على ضرورة تغيير البطارية

Car Battery Replacement

test 4 motor

عدم استبدال بطارية السيارة و ضمان طول عمر سيارتك يعني أنك ستحتاج إلى فحصها بشكل روتيني، من الإطارات إلى المحرك نفسه تعاني جميع أجزاء سيارتك من التآكل والتلف بمرور الوقت ولكن مراقبة كفاءتها أمر ضروري لسيارتك على المدى الطويل.

تعد بطاريتها من أهم مكونات سيارتك، البطارية هي العامل المساعد الذي يبدأ تشغيل محرك سيارتك و عندما تدير المفتاح لبدء تشغيل سيارتك فإن الطاقة الكهربائية للبطارية هي ما يدفع المحرك للعمل حتى تتمكن من بدء القيادة.

ومع ذلك لا تدوم البطاريات إلى الأبد ومن الأفضل أن تكون وقائياً إذا شعرت بشيء ما بشأن بطارية سيارتك بدلاً و يجب استبدال بطارية السيارة.

اقرأ أيضاً: محرك السيارة لا يعمل | 8 أسباب كامنة وراء المشكلة

test 5 motor

علامات تشير لضرورة استبدال بطارية السيارة

يجب تغيير العنصر الكهربائي الأساسي للسيارة و استبدال بطارية السيارة في حال ظهرت أي من الإشارات التالية:

السيارة لا تبدأ بالدوران

من الواضح عندما لا تبدأ سيارتك، بغض النظر عن عدد المرات التي تدير فيها المفتاح في الإشعال لا يحدث شيء ولا يمكنك القيادة و عندما يحدث هذا فغالباً ما تكون مشكلة في البطارية.

تحقق لمعرفة ما إذا كنت قد تركت المصابيح مضاءة أو الباب مفتوحاً طوال الليل، شيئين نموذجي لقاتل البطاريات و إذا لاحظت منذ بضعة أشهر أن سيارتك تواجه صعوبة في البدء في الصباح أو تنطفئ الأصوات فربما البطارية تحتضر.

اقرأ أيضاً: وسادات الفرامل | متى تحتاج إلى استبدالها؟

إضاءة السيارة الخافتة دليل على ضعف البطارية

قد يبدو الأمر غريباً لكن بطاريتك مسؤولة أيضاً عن مصابيح مقصورة سيارتك والمصابيح الأمامية وأضواء لوحة القيادة و إذا كانت الأضواء خافتة أو تومض فمن المحتمل أن تكون البطارية منخفضة وتحتاج إما إلى إعادة شحنها أو استبدال بطارية السيارة.

اقرأ أيضاً: مستشعر تدفق الهواء الشامل | تفاصيل وعلامات فشل حساس الـ MAF

تغيير بطارية السيارة

بدء القفز المتكرر

يعد القفز على بطاريتك طريقة فعالة لإعادة تشغيلها عندما تموت بسبب ترك الأضواء مضاءة أو الباب مفتوحاً ومع ذلك إذا وجدت أن بطاريتك تنفد باستمرار أو يبدو أنها تستنفد بسرعة فمن المحتمل أن تكون بطاريتك ضعيفة وبالمثل ، قد تؤدي القفزة إلى تشغيل سيارتك ولكن إذا لم تبدأ من جديد بعد هذه القفزة فيجب استبدال البطارية.

اقرأ أيضاً: خروج هواء ساخن من مكيف السيارة | الأسباب والحلول 2023

تآكل البطارية

يمكنك عادةً معرفة ما إذا كانت بطارية سيارتك بها تآكل من خلال النظر إليها و يبدو التآكل على شكل مسحوق أبيض أو مادة زرقاء على سطح البطارية.

يمكن أن تؤثر الكميات الكبيرة من التآكل على بطارية سيارتك على مدى كفاءة البطارية في توصيل الكهرباء مما يعني أنها لن تعمل بشكل صحيح وقد تموت تماماً إذا لم يتم تنظيفها أو يتم استبدال بطارية السيارة.

اقرأ أيضاً: ما هي طريقة قياس زيت القير الاوتوماتيك؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم