مراجعة سيارات

جي ام سي سييرا اتش دي 2022 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر وخصائص

2022 GMC Sierra HD

test 4 motor

لا تدع تقليم دينالي الأفضل في فئته يخدعك فإن جي ام سي سييرا اتش دي 2022 هي ركيزة عمل أكثر من حصان استعراضي و بالتأكيد يمكن تغطية كلا الإصدارين 2500HD و 3500 HD بالكروم وتجهيزهما بالجلد الغني ولكن حتى في أفخم أشكالهما فإن توأمي جي إم سي قادران بشكل كبير.

إن جي ام سي سييرا اتش دي 2022 توفر ديزل Duramax قوي ومكرر، وباب خلفي أنيق متعدد الوظائف وتقنية مساعدة مقطورة لا تعد ولا تحصى و على الرغم من أنها جيدة إلا أن سييرا 2022 2500HD و 3500 HD تفوقت عليها Ford Super Duty و Ram HD.

يمكن لسييرا 2500 HD سحب ما يصل إلى 18500 جنيه استرليني و 3500 HD يمكنها سحب ما يصل إلى 35500 جنيه استرليني لكن هذه التصنيفات القصوى تجاوزها المنافسون علاوة على ذلك يقدم هؤلاء المنافسون تصميمات داخلية أجمل أو المزيد من مساعدة السائق – أو كليهما.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2022 .. مراجعة سعر أداء ومواصفات وخصائص

test 5 motor
2022 GMC Sierra HD

سعر جي ام سي سييرا اتش دي 2022 والمواصفات

بالنسبة لعام 2022، لن تتلقى سييرا 2500HD و 3500 HD أي تغييرات مهمة و الاختلاف الوحيد الذي يبرز هو أن شاحنة العمل للمبتدئين تسمى الآن Pro و في السابق كان يشار إلى أدنى مستوى تقليم ببساطة باسم سييرا.

سنبدأ بمقصورة الطاقم ونختار السرير القياسي في سييرا 2500HD و لقد ابتعدنا عن طرازات AT4 القوية ودينالي المحشوة بالكروم على الرغم من مظهرها المحسّن و بدلاً من ذلك، يُوصي باختيار مستوى القطع SLT وإضافة الدفع الرباعي والديزل V-8.

تأتي SLT مع باب خلفي متعدد الاستخدامات من جي إم سي وعجلة قيادة مُدفأة ومقاعد أمامية مُدفأة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً وتشغيل عن بُعد. كما أنه يفتح خيارات أكثر من طراز SLE الأقل وتم اختيار حزمة SLT المريحة التي تتضمن مقاعد أمامية مع وسائد مهواة ومقاعد خلفية مدفأة.

ونافذة خلفية قابلة للانزلاق كهربائياً و تستحق حزم تنبيه السائق أيضًا الإضافة لأنها تجعل الحياة العملاقة أسهل بفضل المساعدة مثل مراقبة النقاط العمياء والتحذير من مغادرة المسار ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية في جي ام سي سييرا اتش دي 2022.

اقرأ أيضاً: جي ام سي يوكون 2022 .. سعر ومواصفات وميزات

سعر 2022 GMC Sierra HD

المحرك وناقل الحركة والأداء في 2022 GMC Sierra HD

تأتي جي ام سي سييرا اتش دي 2022 بشكل قياسي مع محرك V-8 سعة 6.6 لتر يعمل بالغاز يولد 401 حصان و 464 رطلاً من عزم الدوران و يتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ومحرك خلفي أو دفع رباعي.

محرك ديزل Duramax الاختياري سعة 6.6 لتر V-8 يولد 445 حصان صغير و 910 رطل-قدم ويعمل من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من أليسون بـ 10 سرعات و يمكنك تحديد إما محور أحادي أو ثنائي للعجلة الخلفية (يُعرف باسم “ثنائي”).

على الرغم من قيادة متغير الديزل فقط فقد تمت تجربة مجموعة نقل الحركة التي تعمل بالغاز على سيارة Chevy Silverado 2500HD المتطابقة داخلياً وقدرنا سلوكها المطيع.

ومع ذلك ليس هناك من يجادل في أن تركيبة Duramax / Allison هي ميزة مميزة لسييرا Sierra شديدة التحمل ولا تحتاج إلى تفكير لأولئك الذين يسحبون أحمالاً كبيرة بانتظام.

تم تحسين المحرك بشكل مدهش وناقل الحركة سريع الاستجابة و لقد ساعدوا معاً دينالي 2500HD على تحقيق أوقات تسارع مذهلة و تتمتع GMC العملاقة بجودة ركوب مقبولة لسلالتها. على الرغم من أن توجيهها غامض عند السرعات على الطرق السريعة إلا أن سييرا تبدو أكثر رشاقة من منافسيها في الخدمة الشاقة.

طراز AT4 الجاهز من جي ام سي سييرا اتش دي 2022 هو نموذج أكثر صلابة للحفارة ذات الكروم الشائع مع تعليق للطرق الوعرة وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل ليتماشى مع جمالياته المعتمة.

اقرأ أيضاً: جي ام سي أكاديا 2022 .. مواصفات وسعر وكل شيء عنها

قوة سييرا اتش دي 2022

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

نظراً لأن وكالة حماية البيئة لا تختبر مركبات ثقيلة مثل سييرا HD ومنافسيها العملاقين يمكننا فقط الحكم على كم ميل في الجالون في العالم الحقيقي على الطريق السريع للاقتصاد في استهلاك الوقود.

لقد اختبرت فقط سييرا 2500HD دينالي بمحرك ديزل، والذي حقق 17 ميل في الجالون على الطريق السريع و للمقارنة، تم باختبار كل من سيلفرادو 2500 LTZ بمقصورة الطاقم التي تعمل بالديزل ومحرك رام 2500 Tradesmen المعتاد للمقصورة و أولئك الذين يلتزمون بمحرك جي إم سي القياسي V-8 المغذي بالغاز يجب أن يتوقعوا رؤية اقتصاد وقود أسوأ من خيار الديزل.

اقرأ أيضاً: جي ام سي هامر EV .. سيارة فخمة قادمة في 2022

اتش دي 2022 من جي ام سي

المعلومات والترفيه والاتصال في جي ام سي سييرا اتش دي 2022

تحتوي كل سييرا HD أو جي ام سي سييرا اتش دي 2022 على نظام معلومات وترفيه قياسي بشاشة تعمل باللمس مع Apple CarPlay و Android Auto و في حين أن الطرز الأساسية بها خيارات أقل إلا أنه لا يزال من الممكن تجهيزها بمأخذ 120 فولت ونقطة اتصال محمولة.

تحتوي معظم مستويات القطع على شاشة مقاس 8.0 بوصة ومنافذ شحن إضافية و تشتمل جميع الأنظمة على مجموعة من المقابض الدوارة والأزرار المادية التي يمكن الوصول إليها بسهولة و يمكن ترقية شاشة اللمس الأكبر مع نظام ملاحة مدمج ونظام صوت Bose وراديو القمر الصناعي SiriusXM ونظام ترفيه للمقعد الخلفي.

تقدم GMC في جي ام سي سييرا اتش دي 2022 تطبيق للهواتف الذكية يمكن استخدامه للتحكم عن بعد في وظائف المقطورة وبالمثل، يتيح نظام المعلومات والترفيه في الشاحنة للمستخدمين تخزين ملفات تعريف مختلفة للمقطورة لمراقبة الصيانة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات هجينة 2022 في الخليج العربي .. أحدث 5 خيارات

جي ام سي 2022

ميزات السلامة ومساعدة السائق

في حين يمكن تجهيز الشاحنة بتقنيات مختلفة لمساعدة السائق لا يتوفر أي منها بشكل قياسي كما أن المنافسين ذوي المهام الشاقة يقدمون المزيد من المساعدة و ومع ذلك فإن GMC لديها نظام كاميرا شامل يضم ما يصل إلى 15 وضعًا مختلف للعرض بما في ذلك الوضع “الشفاف” الذي يسمح للمستخدم برؤية المقطورة المرفقة تقريباً كما لو لم تكن موجودة و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • مراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.
  • مغادرة المسار.

اقرأ أيضاً: أفضل السيارات الكهربائية البنزين، الديزل والهجينة الجديدة قادمة في 2022-2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم