مراجعة سيارات

لكزس NX 2022 .. مراجعة كاملة مواصفات و سعر وميزات

2022 Lexus NX

test 4 motor

بعد الجلوس ومشاهدة بقية مشهد سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الصغيرة عادت لكزس NX 2022 إلى السوق بتحديث خاص بها و يعتبر طراز 2022 جديد وتصميمه أكثر انسيابية من الجيل السابق حيث يتميز بمصابيح أمامية LED وزجاج أمامي أكثر قوة.

على الرغم من أن NX تشترك في هيكلها ومحركاتها مع Toyota RAV4 إلا أن لكزس تشبه إلى حد كبير كروس UX الصغير للعلامة التجارية وإن كان أطول وأوسع وتقدم لكزس طراز 2022 بمحركين مختلفين يعملان بالبنزين وأيضاً محركين هجينين مختلفين.

أحدهما مكون إضافي و تشكل سيارة 2022 NX التي تم إصدارها حديثاً تهديد أكبر لمنافسة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة ذات العلامات التجارية الفاخرة وبالتحديد أودي Q3 و BMW X1 و Mercedes-Benz GLA- من سابقتها.

اقرأ أيضاً: لكزس LC 2022 .. سعر ومواصفات وميزات ومراجعة كاملة

test 5 motor
لكزس NX 2022

سعر لكزس NX 2022 ومواصفاتها

أعادت لكزس تصميم سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم بالكامل لعام 2022 ويبدأ سعر لكزس NX المعاد تصميمه بسعر أقل من 40000 دولار ولكن هذا النموذج الأساسي قد يكون بسيط جداً بالنسبة لبعض المتسوقين الفاخرون.

يوفر اختيار NX350 متوسط المدى محرك جديد رباعي الأسطوانات بقوة 275 حصان بسعة 2.4 لتر مما يوفر أداء أكبر ويقترح إضافة الحزمة الفاخرة والتي تتضمن معدات متميزة مثل شاشة المعلومات والترفيه الأكبر مقاس 14.0 بوصة، والمفروشات الجلدية المبطنة.

والملاحة المتصلة بالسحابة والإضاءة الداخلية المطورة وعجلات مقاس 20 بوصة ودعم قابل للتعديل بأربعة اتجاهات والمصابيح الأمامية التكيفية و بالنسبة للمشترين الذين يبحثون عن مظهر أكثر خطورة والمزيد من ترقيات الأداء، فإن NX350 F Sport ذات أسعار مماثلة ومتاحة مع الحزمة الفاخرة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة suv حتى الآن .. القائمة الأحدث 2022

سعر NX 2022

المحرك وناقل الحركة والأداء

على عكس طراز الجيل الأخير الذي تم تقديمه مع محركين يحتوي طراز لكزس NX 2022 على أربعة خيارات لمجموعة نقل الحركة و يأتي الطراز الأساسي NX250 مزود بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 203 حصان سعة 2.5 لتر، بينما يعمل محرك NX350 بمحرك توربو بقوة 275 حصان سعة 2.4 لتر.

يأتي كلاهما مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ولكن في حين أن NX250 يمكن الحصول عليه إما بنظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي فإن NX350 لديه معيار الدفع الرباعي و يوجد خياران مختلفان للهجين في القائمة بدءاً من NX350h.

والذي يجمع بين محركين كهربائيين مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 239 حصان و الخيار الأكثر إثارة هو +NX450h عالي المواصفات والذي يستعير مجموعة نقل الحركة الهجينة المكونة من 302 حصان من RAV4 Prime.

يأتي كلا الطرازين الهجينين بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي وكان أول اختبار للقيادة باستخدام NX350 متوسط ​​المدى والذي قطع 6.6 ثانية من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة بسرعة معقولة و يأتي طراز F Sport مزود بنظام تعليق متكيف يعمل على تعزيز الركوب ويوفر مزيد من الاتزان ولكن مع ذلك فإن NX ليست على قدم المساواة مع X1.

اقرأ أيضاً: لكزس جي اكس ار 2022 .. مراجعة مواصفات وخصائص

NX 2022 سعر السعودية

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

لا توجد أي معلومة حتى الآن من وكالة حماية البيئة (EPA) حول تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود في 2022 NX كما لم تتح لنا الفرصة لاختبار سيارة الدفع الرباعي المعاد تصميمها على طريق اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة.

تدعي لكزس أن المكوّن الإضافي +NX450h سيوفر ما يصل إلى 36 ميلاً من القيادة الكهربائية لكل شحنة لكن وكالة حماية البيئة لم تثقل هذا التقدير حتى الآن.

اقرأ أيضاً: لكزس is 2021 .. سعر، مواصفات وخصائص وكل ما ترغب بمعرفته

لكزس 2022

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن لكزس NX 2022

تم تجهيز جميع طرازات لكزس NX 2022 بنظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس وتأتي الطرز الأساسية مع شاشة مقاس 9.8 بوصة بينما تحصل الزخارف المتطورة على وحدة كبيرة مقاس 14.0 بوصة.

يعد كل من Apple CarPlay و Android Auto قياسيين ويعملان عبر اتصال لاسلكي و لوحة شحن الهاتف الذكي اللاسلكية اختيارية كما هي شاشة عرض رأسية.

يعد نظام الستيريو المكون من 10 مكبرات صوت قياسي ويأتي مع إصدار تجريبي مجاني من Amazon Music و نظام استريو Mark Levinson المكون من 17 مكبر صوت اختياري في الطرز المجهزة بحزم Premium أو Luxury.

اقرأ أيضاً: لكزس es 2022 .. سعر، مواصفات، خصائص وميزات

اقرأ أيضاً: جيب لكزس 2022 | مراجعة شاملة سعر ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم لكزس مجموعة من ميزات مساعدة السائق القياسية في NX و يمكن للمتسوقين توقع العثور على مكابح طوارئ آلية ومساعدة في الحفاظ على الممرات ونظام تثبيت السرعة التكيفي في جميع الطرازات و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: Lexus ES 2021 .. كل ما تحتاج معرفته عن هذه السيارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم