مراجعة سيارات

كيا نيرو 2022 .. سعر ومواصفات وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

2022 Kia Niro

test 4 motor

باعتبارها أصغر سيارات الدفع الرباعي في كيا، توفر 2022 نيرو أو كيا نيرو 2022 التطبيق العملي والقيمة في حزمة صغيرة لكن نيرو فريدة من نوعها في فئتها بسبب مجموعات نقل الحركة الهجينة.

المنافسون مثل Mazda CX-30 و Hyundai Kona لا يقدمون مثل هذا الخيار و إن مجموعة نقل الحركة للمبتدئين عبارة عن محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر يتم دمجه مع محرك كهربائي لإنتاج 139 حصان.

كما يتم تقديم نسخة هجينة تعمل بالكهرباء ويمكنها القيادة لمسافة تصل إلى 26 ميلاً على الطاقة الكهربائية قبل تشغيل محرك البنزين.

نيرو ليست ممتعة في القيادة مثل بعض منافسيها ولكن بالنسبة للمشترين الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

test 5 motor

هناك عدد قليل من الخيارات أفضل من سيارة نيرو الهجينة و إذا كنت مهتم بالذهاب إلى الخيار الكهربائي بالكامل، فإن كيا تقدم أيضاً سيارة Niro EV المميزة كـ أفضل سيارة كيا 2022.

اقرأ أيضاً: كيا فورتي 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

كيا نيرو 2022

سعر كيا نيرو 2022 والمواصفات

تتبنى نيرو 2022 شعار كيا الجديد في تصميمها وعجلاتها ومحور عجلة القيادة لعام 2022 وبخلاف ذلك فإن أصغر سيارات الدفع الرباعي للعلامة التجارية ستظل دون تغيير إلى طراز العام الجديد.

لا يقتصر الأمر على أن إصدار المكونات الإضافية له قيمة مضافة بل إنه يوفر أيضاً ما يقدر بـ 26 ميل من نطاق كهربائي خالص و قيادة أكثر إرضاء.

يأتي LXS PHEV قياسي مع عوارض أوتوماتيكية عالية ومراقبة النقطة العمياء وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ومقبض ناقل الحركة وبدء التشغيل عن بُعد ونظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto.

اقرأ أيضاً: كيار ريو 2022 .. سعر ومواصفات وميزات ومراجعة شاملة لأحدث سيارات كيا للعام الجديد

نيرو 2022

المحرك وناقل الحركة والأداء

محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بست سرعات في سيارة نيرو العادية وينتج النظام إجمالي و يبلغ 139 حصان ويحفز نيرو إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في 8.6 ثانية أثناء الاختبار.

احتاج الطراز EX Premium والذي أثقلته جميع المعدات الإضافية إلى 9.5 ثانية لإكمال نفس المهمة و يستخدم الإصدار الهجين المكون الإضافي نفس مجموعة نقل الحركة الأساسية مثل الطراز القياسي وإن كان ذلك مزود بحزمة بطارية أكبر لزيادة نطاق EV.

تضيف هذه البطارية ما يصل إلى 26 ميلاً من تشغيل EV وفقاً لوكالة حماية البيئة وتتعامل نيرو 2022 كيا بسهولة مع الطرق غير المستوية مما يوفر قيادة ثابتة ومحكومة.

ومع ذلك فقد لوحظ مستوى غير عادي من ضوضاء الاصطدام القادمة إلى المقصورة عند القيادة على طرق مليئة بالمطبات و استجابات التوجيه في نيرو سريعة ودقيقة.

اقرأ أيضاً: كيا سول 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وميزات

2022 Kia Niro

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تم تصنيف نيرو الهجين الأكثر اقتصاداً عند 53 ميل في الغالون في المدينة و 48 ميل في الغالون على الطريق السريع، و 50 ميل في الغالون مجتمعة.

يتميز محرك نيرو الهجين المكون من مكونات إضافية بتصنيف مشترك بين المدينة / الطريق السريع يبلغ 105 ميغا بيكسل كما أن لديه نطاق قيادة كهربائي بالكامل يقدر بـ 26 ميلاً.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. القائمة الأحدث من موتور فيو

المعلومات والترفيه والاتصال في كيا نيرو 2022

نظام المعلومات والترفيه القياسي عبارة عن شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات ولكن يتم تثبيت وحدة أكبر مقاس 10.3 بوصة في مستويات القطع الأعلى.

يتم استكمال كلاهما بأزرار صلبة تتضمن حجم مادي ومقبض ضبط و الأنظمة بديهية وبسيطة وتكسب كيا شهرة كبيرة من خلال توفير Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto كمعيار قياسي.

تتلقى 2022 Niros القليل من أدوات المعلومات والترفيه التي تتجاوز اتصال الهاتف الذكي وتوافق SiriusXM و يستخدم نظام الملاحة الاختياري بيانات GPS للتنبؤ بمتطلبات الطاقة وسيوفر الطاقة في البطارية.

نيرو كروس اوفر 2022

اقرأ أيضاً: كيا كرنفال 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

2022 Niro

ميزات السلامة ومساعدة السائق

على الرغم من عدم تقديم الطراز الأساسي مع أي من أكثر تقنيات مساعدة السائق شيوعاً فإن بقية المجموعة تأتي بشكل قياسي مع معدات مثل الحزم العالية التلقائية ومساعدة الحفاظ على المسار والمزيد و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • مثبت السرعة التكيفي مع تقنية التوقف والانطلاق.
  • النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.

اقرأ أيضاً: كيا سيلتوس 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم