مراجعة سيارات

كيا فورتي 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

2022 Kia Forte

test 4 motor

تقدم كيا فورتي 2022 التصميم والمعدات التي تذكرنا بسيارة السيدان الرياضية Stinger بسعر مناسب أكثر بكثير و لسوء الحظ فإن أداء Stinger الفائز ليس جزء من الحزمة و بدلاً من ذلك توفر Forte تسارع متوسط من محرك رباعي الأسطوانات بقوة 147 حصان وشاسيه تم ضبطه لتوفير الراحة أكثر من القيادة الرياضية.

يوجد طراز GT أكثر قوة بقوة 201 حصان على قمة التشكيلة لكنه ليس عدواني بما يكفي لمطاردة البدائل الموجهة نحو الأداء مثل Honda Civic Si و Mazda 3 و Volkswagen Jetta GLI ولكن بالنسبة للمشترين الذين لا يهتمون كثيراً بالأداء ويرغبون فقط في زيادة القيمة إلى أقصى حد فإن Forte تقدم الكثير مما يعجبهم.

اقرأ أيضاً: كيار ريو 2022 .. سعر ومواصفات وميزات ومراجعة شاملة لأحدث سيارات كيا للعام الجديد

فورتي 2022

سعر و مواصفات كيا فورتي 2022

لعام 2022 ظهرت فورتي بمظهر متجدد مكتمل بمصدات أمامية وخلفية معدلة وشبكة جديدة وعناصر إضاءة خارجية محدثة وتصميمات جديدة للعجلات و في الداخل تُعد شاشة لمس معلومات وترفيهية جديدة مقاس 10.3 بوصة اختيارية ويتم تحديث مجموعة من ميزات مساعدة السائق الجديدة.

test 5 motor

تأتي جميع الطرز الآن بشكل قياسي مع نظام مساعدة تتبع المسار ويوفر نظام التحكم في السرعة التكيفي الاختياري الآن ميزة تستخدم بيانات الملاحة لضبط السرعة بناءاً على حدود السرعة المعلنة ويمكنه أيضاً إبطاء السيارة استعداداً للانحناءات.

تعد Apple CarPlay و Android Auto من الميزات القياسية الآن ويمكن إضافة منفذ شحن USB في الجزء الخلفي من المقصورة كما تمت إعادة صياغة وحدة التحكم المركزية في Forte لتلائم فرامل الانتظار الإلكترونية الجديدة مع الإيقاف التلقائي.

اقرأ أيضاً: كيا سول 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وميزات

كيا فورتي 2022

طراز GT الأكثر قوة ورياضي بشكل كبير و لا تأتي سيارة جي تي فقط بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 201 حصان مما يوفر تسارع أسرع بكثير بل إنها تتخلى أيضاً عن ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار في فورتي (CVT) إما لقابض مزدوج بسبع سرعات أو يدوي بست سرعات وتأتي سيارة GT محملة تقريباً بجميع أنواع العناصر الفاخرة والراحة بما في ذلك عجلات مقاس 18 بوصة ومقاعد رياضية وإضاءة داخلية محيطة ولوحة شحن لاسلكي للهواتف الذكية.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سيدان 2022 حتى الآن

المحرك وناقل الحركة والأداء

تقدم Forte 2022 خيارين مختلفين للمحرك الأول 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 147 حصان وشاحن توربيني 1.6 لتر وأربع أسطوانات بقوة 201 حصان و تشعر سعة 2.0 لتر بالركود عند القيادة وعند الاختبار لم يساعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT).

احتاج المحرك غير المزود بشاحن توربيني إلى 8.2 ثانية لتحفيز سيارة Forte من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في مسار الاختبار – أبطأ بشكل ملحوظ من Mazda 3، التي وصلت إلى هناك في 7.0 ثواني ومع ذلك فإن المحرك الاختياري ذو الشاحن التوربيني بقوة 201 حصان يضع فورتي جي تي في نفس التصنيف مثل فولكس فاجن جولف جي تي آي وسيفيك سي – من الناحية النظرية على الأقل.

في مسار الاختبار تمكنت سيارة اختبار GT المجهزة بناقل الحركة اليدوي من تشغيل 6.7 ثانية إلى 60 ميلاً في الساعة، وهو ما يقل قليلاً عن وتيرة هذين الأداءين البارزين و توفر سيارة Forte قيادة مريحة ومستقرة لكن أسلوب التحكم فيها ليس مثير كما يوحي التصميم الخارجي المستوحى من سيارة Stinger حتى في طراز GT الرياضي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2022 .. الخيارات الأحدث سعراً ونوعاً

مواصفات كيا فورتي 2022

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

إن كيا فورتي 2022 وتحديداً تلك المجهزة بمحرك أقل قوة وناقل حركة أوتوماتيكي، ستجعل السائقين يتخطون محطات الوقود و مع كفاءة الطرق السريعة التي تبلغ 40 ميل في الغالون والاقتصاد المشترك في استهلاك الوقود 33 ميل في الغالون هذا هو المكان الذي تتفوق فيه فورتي.

إذا اخترت GT مع ناقل الحركة ثنائي القابض فإن الاقتصاد في استهلاك الوقود ينخفض إلى 30 ميل في الغالون و في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة لمسافة 200 ميل، سجلت فورتي 2019 41 ميل في الغالون، وهو أفضل قليلاً من تصنيف وكالة حماية البيئة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. القائمة الأحدث من موتور فيو

كيا 2022 فورتي

المعلومات والترفيه والاتصال في كيا فورتي 2022

ضمن فورتي 2022 يوجد شاشة لمس معلومات وترفيه مقاس 8.0 بوصات مزودة بتقنية البلوتوث وشبكة Apple CarPlay اللاسلكية و Android Auto قياسية لكن حواف GT-Line و GT تأتي مع شاشة أكبر مقاس 10.3 بوصة مع نظام ملاحة مدمج وراديو القمر الصناعي SiriusXM و تأتي جميع الطرز مزودة بشاشة ملونة ثانوية مقاس 4.2 بوصة بين العدادات كما أن لوحة شحن الهاتف الذكي اللاسلكية تعد خيار.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2021 .. أفضل السيارات على الإطلاق

أفضل سيارة كيا 2022

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم كيا عدد قليل من ميزات مساعدة السائق القياسية والاختيارية بما في ذلك ميزة التحكم التكيفي في السرعة الاختيارية التي تستخدم الملاحة للتنبؤ بالمنحنيات القادمة في الطريق وتبطئ سرعة السيارة استعداداً للانعطافات و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير الاصطدام الأمامي مع الكبح الآلي في حالات الطوارئ.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • التحكم التكيفي في ثبات السرعة بمساعدة تتبع المسار.

اقرأ أيضاً: كيا كرنفال 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم