مراجعة سيارات

كيار ريو 2022 .. سعر ومواصفات وميزات ومراجعة شاملة لأحدث سيارات كيا للعام الجديد

2022 Kia Rio

test 4 motor

تمثل كيار ريو 2022 وسيلة نقل بسيطة ورخيصة في أفضل حالاتها و كفاءة في استهلاك الوقود غير مكلفة ولكن مع قدر مذهل من تطور القيادة والميزات بالنسبة للسعر يوفر هذا الإنفاق قيمة جيدة مقابل المال.

إنها متوفرة إما كسيارة سيدان أو هاتشباك ولكن لا يوجد مساحة كبيرة في أي من طرازات الجسم في المقعد الخلفي أو منطقة الشحن وتعد Apple CarPlay و Android Auto من المعدات القياسية.

كما أن العديد من ميزات مساعدة السائق اختيارية و الآن بعد أن غادر العديد من منافسيها – بما في ذلك Chevy Sonic و Honda Fit و Toyota Yaris – السوق أصبحت ريو واحدة من آخر السيارات الجديدة الرخيصة حقاً المتبقية وهي سيارة جيدة.

Kia Rio 2022

اقرأ أيضاً: Volkswagen Polo .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

test 5 motor

سعر كيار ريو 2022 ومواصفاتها

لا توجد أخبار مهمة عن خط ريو هذا العام و تم تحسين الأمان ضد السرقة من خلال نظام منع تشغيل المحرك القياسي الذي يمنع السيارة من البدء بأي شيء سوى مفتاح الإشعال الذي جاء به و تتميز ريو 2022 الآن أيضاً بشعار شركة كيا المعاد تصميمه وهو آخر طراز في التشكيلة يتبنى هذا الشعار.

نعتقد أن عدة مئات من الدولارات التي تفصل بين قاعدة ريو LX ونموذج S تستحق زيادة السعر و يضيف الأخير مسند ذراع مركزي ومثبت السرعة ومنفذ USB خلفي ومقعد خلفي قابل للطي مع مساند رأس قابلة للتعديل ودخول بدون مفتاح.

تحتوي S أيضاً على خيارات مرغوبة مثل التحذير من الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ الآلية وراديو القمر الصناعي SiriusXM والمصابيح الأمامية LED والمزيد و نظراً لأن هاتشباك تضيف المزيد من مساحة الشحن وحجم الركاب الأفضل قليلاً فإننا نوصي بها على سيارة السيدان.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا Gr 2022 .. مواصفات سعر وخصائص

كيار ريو 2022

المحرك وناقل الحركة والأداء

تعمل كيار ريو 2022 بمحرك رباعي سعته 1.6 لتر بقوة 120 حصان وخيار ناقل الحركة الوحيد هو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، إنها ليست أسرع سيارة على الإطلاق ولكن طراز 2021 هاتشباك الذي اختبر وصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 8.6 ثانية كافية – على قدم المساواة مع العديد من عمليات الانتقال الثانوية.

والأكثر إثارة للإعجاب أن كيار ريو 2022 تمتص المطبات جيداً لمثل هذه السيارة الصغيرة بفضل هيكلها الصلب ونظام التعليق الجيد كما أنه طراز يقوم بعمل جيد للتحكم في تمايل الجسم في الزوايا و لا يتواصل التوجيه المخدر بالقدر الذي نفضله، لكنه دقيق.

مواصفات كيا ريو في 2022

اقرأ أيضاً: ريفيان R1S 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات سعر ميزات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة ريو سيدان وهاتشباك ستكسب 33 ميل في الغالون في المدينة و 41 على الطريق السريع و هذه الأرقام متطابقة مع Hyundai Accent وأفضل قليلاً من Nissan Versa و في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة في العالم الواقعي بسرعة 75 ميلاً في الساعة حققت سيارة ريو هاتشباك 2021 39 ميلاً في الغالون ، أي أقل بنحو ميلين للغالون الواحد من تصنيف الطريق السريع EPA.

سعر KIA RIO 2022

اقرأ أيضاً: لوردستاون إنديورانس 2022 .. سعر ومواصفات وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال في كيار ريو 2022

تأتي كيار ريو 2022 بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات توفر أحدث خيارات النسخ المتطابق للهواتف الذكية اللاسلكية لكل من هواتف آبل وأندرويد و يعد نظام المعلومات والترفيه الذي تمت ترقيته اختيارياً على مستوى الطراز S الذي يضيف نظام المعلومات عن بُعد UVO من كيا وراديو القمر الصناعي SiriusXM.

اقرأ أيضاً: 2022 Ram 1500 .. مواصفات سعر وميزات وخصائص

شاشة المعلومات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

على الرغم من أنها لا تحتوي على الكثير من تكنولوجيا مساعدة السائق مثل بعض المنافسين إلا أن ريو متاحة مع تحذير الاصطدام الأمامي ومساعدة الحفاظ على المسار والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ ومع ذلك فإن النماذج الأساسية تفتقر إلى مثل هذه المعدات و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • تحذير مغادرة المسار واستمر في المساعدة.
التصميم الداخلي

اقرأ أيضاً: فولفو XC60 2022 .. سعر ومواصفات ومراجعة كاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم