سيارات 2022سيارات جديدة

كيا كرنفال 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

2022 Kia Carnival

test 4 motor

يعد تغيير الميني فان من كيا دراماتيكياً لدرجة أنه يتضمن حتى اسم جديد بالكامل وهو كرنفال و تحل كيا كرنفال 2022 محل سيدونا القديمة في تشكيلة كيا وتصميمها الصندوقي الشبيه بسيارات الدفع الرباعي ليس من قبيل الصدفة، حيث تهدف شركة صناعة السيارات الكورية إلى الاستفادة من نجاح سيارة تيلورايد الرياضية متعددة الاستخدامات التي نالت استحسا كبي.

تضفي العجلات الكبيرة، والنسب الشبيهة بالتقاطع، وأضواء القيادة النهارية المميزة التي تتدفق إلى الشبكة، على كيا كرنفال 2022 أجواء راقية من سيارات الدفع الرباعي تذكر بسيارة رينج رور.

تعمل جميع طرازات كرنفال بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصان مع دفع أمامي وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات و يتم تقديم مجموعة من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي بما في ذلك الكبح الآلي في حالات الطوارئ.

تحصل تقنية المعلومات والترفيه في سيارة كيا كرنفال 2022 على ترقية أيضاً من خلال إعداد شاشة مزدوجة اختيارية مع مقاييس رقمية وشاشة لمس مركزية مجهزة بالملاحة.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

مواصفات وسعر كيا كرنفال 2022

يعتبر الكرنفال جديد تماماً لعام 2022، مع تصميم وميزات وتقنية محدثة لمساعدته على التنافس بشكل أفضل مع أمثال كرايسلر باسيفيكا وهوندا أوديسي وميني فان تويوتا سيينا المعاد تصميمها حديث.

سيتم تقديم الكرنفال في أربعة مستويات متدرجة تتراوح من LX الموجهة نحو القيمة إلى SX-Prestige الفاخرة، ولكن يبدو أن EX يمثل المكان المثالي بين الميزات والسعر.

يأتي الطراز EX مزود بالعديد من ميزات الراحة التي تساعد على تبرير تكلفة الترقية، بما في ذلك الباب الخلفي الذي يعمل بالطاقة، ونظام الاتصال الداخلي داخل المقصورة، ونظام التحكم الصوتي الذي يسمح لركاب المقعد الخلفي بتوفير أوامر للمعلومات والترفيه في كرنفال النظام.

اقرأ أيضاً: سيارة lexus rx 2021 .. مرجعة سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

المحرك وناقل الحركة والأداء

كيا كرنفال 2022 مدعومة بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر بقوة 290 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات قياسي و الدفع الرباعي للأسف، ليس في القائمة، حيث سيتم تقديم الكرنفال فقط كنموذج للدفع بالعجلات الأمامية.

يحتوي Pacifica على مجموعة توليد هجينة اختيارية تعمل بالكهرباء، وتأتي سيينا الجديدة لعام 2021 كسيارة هجينة فقط، لكن لا يتوقع أن تقدم كيا مثل هذا الإعداد في الكرنفال على الأقل ليس على الفور.

تقول كيا إن الكرنفال يمكنه سحب ما يصل إلى 3500 رطل و يوفر محرك V-6 المكرر تسارع رشيق وقوة الكرنفال حتى 60 ميلاً في الساعة في 7.0 ثانية في مسار الاختبار.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل انواع السيارات الكورية القائمة الكاملة سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة لـ كيا كرنفال 2022 هي 19 ميل في الغالون في المدينة و 26 ميل في الغالون على الطريق السريع و 22 ميل في الغالون مجتمعة، وهي أفضل قليلاً من أرقام 2021 سيدونا.

لم تتح الفرصة لإخضاع كرنفال 2022 لاختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة ليُرى كيف تتراكم أمام باسيفيكا وأوديسي وسيينا، ولكن عندما يتم فعل ذلك سيتم تحديث هذه القصة بنتائجها.

اقرأ أيضاً: شفروليه سبارك 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

المعلومات والترفيه والاتصال في كيا كرنفال 2022

تقفز التكنولوجيا الداخلية والمعلومات الترفيهية قفزة كبيرة إلى الأمام في كيا كرنفال 2022 في حين أن شاشة المعلومات والترفيه مقاس 8.0 بوصات قياسية، فإن الشاشات المزدوجة مقاس 12.3 بوصة التي تمتد عبر ثلثي لوحة القيادة في الشاحنة اختيارية، حيث يعمل أحدهما كشاشة قياس رقمية والآخر يقوم بمهام المعلومات والترفيه.

Apple CarPlay و Android Auto كلاهما قياسيان و ما يصل إلى تسعة منافذ USB منتشرة في مقصورة الكرنفال و يعد نظام الترفيه في المقعد الخلفي قياسي بدءاً من طراز SX ولكن نظام Bose الاستريو المكون من 12 مكبر يقتصر على الطراز SX-Prestige عالي المواصفات.

اقرأ أيضاً: سيارة bmw i8 .. مراجعة سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم كيا الكثير من الميزات القياسية لمساعدة السائق هذه المرة، بما في ذلك المساعدة في الحفاظ على المسار، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية عالية الشعاع، والمراقبة العمياء، وكل ذلك سيساعد الكرنفال على التنافس مع باسيفيكا، أوديسي، وسيينا وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة.
  • تحذير قياسي عند مغادرة الحارة مع مساعدة في الحفاظ على المسار.
  • متاح مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: تويوتا 4 رنر 2021 .. مراجعة مواصفات وخصائص السيارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم