سيارات 2023سيارات جديدة

سوبارو كروستريك 2023 .. سعر ومواصفات ومراجعة شاملة

2023 Subaru Crosstrek

test 4 motor

تبدو سيارة سوبارو كروستريك 2023 جاهزة للطريق مع تصميمها القوي وإطاراتها المميزة ولكن لا تنخدع بمظهر سوبارو كروستريك 2023.

إنها سيارة تلعب دور سيارات الدفع الرباعي و لن يكون الأمر متقارباً مع جيب رانجلرز أو فورد برونكوس في الطرق الوعرة ولكن الجانب الإيجابي هو أنه أكثر راحة وشبيهة بالسيارات على الطريق من حفارات الأوساخ المخصصة.

يعتمد Crosstrek على Impreza hatchback ومثل جميع سوباروس الأخرى التي تحفظ سيارة BRZ الرياضية، فهي تأتي مع نظام دفع رباعي قياسي.

يوفر نظام التعليق المرفوع خلوصًا أرضي كافي لمعالجة الطرق الترابية الممزقة والممرات العشبية ولسوء الحظ فإن المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر لا يتنفس خاصة عند اقترانه بناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري المتغير باستمرار (CVT).

test 5 motor

دليل من ست سرعات قياسي و الخيار الأفضل هو المحرك الاختياري رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر والذي يوقظ Crosstrek مع تسارع أكبر و بالنسبة إلى المنتجات الصديقة للبيئة يتوفر أيضاً محرك هجين مكون من مكونات إضافية.

اقرأ أيضاً: سوبارو اسنت 2023 .. مراجعة خصائص وسعر وميزات فخمة

سعر سوبارو كروستريك 2023

سعر ومواصفات سعر سوبارو كروستريك 2023

ينضم طراز الإصدار الخاص إلى عائلة Crosstrek لعام 2023 ويستند إلى الطراز Premium ويأتي حصرياً مع طلاء Desert Khaki (المعروف أيضاً باسم تان) وعجلات مقاس 17 بوصة وحواف خارجية باللون الرمادي الداكن. المقصورة الرياضية تنجيد بدرجتين من اللونين الأسود والأحمر.

الميزات المحسّنة للطراز الرياضي – عجلات فريدة مقاس 17 بوصة وتنجيد مخيط باللون الأصفر وحواف من ألياف الكربون الزائفة وأنماط قيادة متطورة رائعة.

ولكن المحرك القوي بقوة 182 حصانًا سعة 2.5 لتر هو ما يجعله يستحق زيادة و مثل سيارات سوبارو سيدان وسيارات الدفع الرباعي الأخرى، يعتبر نظام الدفع الرباعي قياسيًا في Crosstrek وهو أمر نادر في سوق سيارات الدفع الرباعي الصغيرة حيث يكون عادةً اختياري وأحياناً لا يتم تقديمه على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: سوبارو سولتيرا 2023 .. كل ما ترغب بمعرفته

2023 Subaru Crosstrek

المحرك وناقل الحركة والأداء في كروستريك 2023 سوبارو

يُحدث محرك Crosstrek ذو الأربع أسطوانات بقوة 152 حصان الكثير من الضوضاء ولكنه لا يوفر الكثير من الحافز كما هو الحال مع العديد من منافسيها و يعد الوصول إلى سرعة الطريق السريع عملية بطيئة للغاية بغض النظر عما إذا كنت تختار ناقل الحركة اليدوي القياسي أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري.

في الاختبار تطلب الطراز الأوتوماتيكي سعة 2.0 لتر 9.2 ثانية على مهل للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة و أثبت الطراز الهجين المكوّن من المكونات الإضافية أنه أسرع حيث اقتطع 0.9 ثانية من الوقت البالغ 2.0 لتر الذي يبلغ 60 ميلاً في الساعة.

يتم التعامل مع هذا النقص في الطاقة جزئياً من خلال المحرك الاختياري سعة 182 حصان سعة 2.5 لتر والذي تم العثور عليه أيضاً في سيارة Legacy سيدان وعربة Outback station، إنها تقطع Crosstrek إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.5 ثانية والتي لا تزال بعيدة عن السرعة، ولكنها أقل إرهاقًا بكثير عندما تحاول المرور على طريق ذي مسارين أو تندمج في طريق سريع.

ومع ذلك، فإن التعامل مع Crosstrek يشبه السيارة بشكل ممتع بفضل التوجيه الجيد الثقل والقيادة الهادئة و التعليق قوي ولكنه ليس قاسياً ويمتص المطبات الأكبر بدون دراما و بالنسبة للطراز الهجين المزود بالكهرباء فاعلم أن شحنه بالكامل سيستغرق ما يصل إلى خمس ساعات

إذا كان متصلاً بمنفذ منزلي قياسي بجهد 120 فولت و باستخدام منفذ 240 فولت يقوم بالمهمة في أقل من ساعتين و مع 17 ميلاً فقط من النطاق الكهربائي فقط يجب أن يتوقع المشترون قضاء الكثير من الوقت في وضع الغاز.

اقرأ أيضاً: سوبارو اوتباك 2023 .. كل ما تبحث عنه معلومات وسعر وخصائص

2023 Crosstrek

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

يعد طراز سوبارو كروستريك 2023 من بين أكثر عمليات الانتقال المدمجة الثانوية كفاءة في استهلاك الوقود ليس فقط مع تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة (EPA) ولكن أيضاً بعضاً من أفضل النتائج في الاختبارات الواقعية.

قد يكون محرك Crosstrek سعة 2.0 لتر وناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) خامل لكنهما سهلان في استهلاك الوقود، مع تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) 28 ميلا في الغالون في المدينة و 33 ميل في الغالون على الطريق السريع.

يأتي ناقل الحركة اليدوي بقطرات كبيرة تصل إلى 22 و 29 ميل في الغالون على التوالي و تم تصنيف المحرك سعة 2.5 لتر و- CVT على 27 ميل في الغالون في المدينة و 34 على الطريق السريع.

على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة والذي يعد جزء من نظام الاختبار الشامل فإن المحرك سعة 2.0 لتر المجهز أوتوماتيكي يوفر 32 ميل في الغالون و تم تصنيف الطراز الهجين بمعدل يصل إلى 90 ميلا في الغالون مجتمعة و 35 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: سوبارو ليجاسي 2023 وكل ما ترغب مبعرفته عنها

2023 Subaru

المعلومات والترفيه والاتصال

نظام المعلومات والترفيه StarLink من سوبارو منظم بشكل واضح ويقدم الكثير من ميزات الاتصال بشكل قياسي، ويسهل التنقل فيه في الاستخدام اليومي.

تعد الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة من المعدات القياسية وتوفر تكامل الهاتف الذكي مع Apple CarPlay و Android Auto إلى جانب دعم Bluetooth المتوقع ومنفذ USB.

تأتي الطرازات المحدودة والهجينة مزودة بشاشة لمس أكبر مقاس 8.0 بوصات توفر راديو القمر الصناعي SiriusXM بالإضافة إلى بعض تطبيقات الدعم الإضافية الملاحة اختيارية ولكن فقط مع شاشة مقاس 8.0 بوصة.

اقرأ أيضاً: سوبارو BRZ 2023 .. المراجعة الشاملة سعر وميزات ومواصفات

Crosstrek الجديدة 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم Crosstrek مجموعة من ميزات مساعدة السائق ولكنها قياسية فقط في الطرز المزودة بـ CVT و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ.
  • المساعدة في الحفاظ على الممر.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: سوبارو BRZ 2022 .. مواصفات وسعر وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم