سيارات 2023سيارات جديدة

سعر ومواصفات سيارة استون مارتين فانتاج 2023

Aston Martin Vantage 2023

test 4 motor

تمزج القليل من السيارات بين الجمال والقيادة الرائعة مثل سيارة 2023 أستون مارتن فانتاج و في كل من الشكل الكوبيه والقابل للتحويل، فإنه يلقي صورة ظليه مذهلة في تصميمها المذهل والراقي المستوحى من أفضل التصاميم المصنوعة من الصفائح المعدنية المضغوطة بدقة.

تعمل معظم الموديلات بمحرك توربو مزدوج V-8 ينتج أكثر من 500 حصان، في حين أن قلة من المشترين المحظوظين سينتهي بهم الأمر بمحرك توربو مزدوج أكثر قوة V-12.

بغض النظر عن مجموعة نقل الحركة، فإن سيارة فانتاج مبهرة بهيكل رياضي، وتحكم مفعم بالحيوية، وتسارع هائل، ناهيك عن بعض نغمات العادم الأكثر هدوء المتوفرة اليوم.

التصميم الداخلي مريح ويمكن تخصيصه بالعديد من الخيارات الراقية، على الرغم من أنه يوجد شكوى واحدة: الافتقار النسبي للرفاهية لعلامة فانتاج المكونة من ستة أرقام ومع ذلك، مع هذا التصميم الأنيق والتحركات المثيرة، فإن فانتاج هي سيارة مرغوبة للغاية للسائق ولها تراث مبدع.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: المراجعة الشاملة لسيارة اكورا انتيجرا 2023

Aston Martin Vantage 2023

سعر ومواصفات أستون مارتن فانتاج 2023

يعود محرك V-12 إلى مجموعة Vantage لعام 2023 وهو محرك ضخم يتميز بشاحن توربيني مزدوج وقوة 690 حصاناً.

سيتم تقديم محرك V-12 مزدوج التوربو في كل من طرازي الكوبيه والقابل للتحويل، جنباً إلى جنب مع حزمة الديناميكا الهوائية الخاصة لقوة سفلية أكبر.

تدعي أستون أن وقتها يبلغ 3.4 ثانية من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة، والذي قد يكون متحفظاً.

لسوء الحظ، تم إغلاق دفتر الطلبات لهذا الطراز الحصري بالفعل، وسيتم إنتاج 333 فقط و الاختيار بين فانتاج كوبيه والقابل للتحويل أمر صعب.

يأتي السطح الصلب فقط مزوداً بنقل عصا، ولكن الإصدار العلوي الناعم يتيح الشعور بالرياح في شعرنا، ونقدر ملاحظات محرك أستون الرائعة بشكل أفضل.

في النهاية، يعتقد أن المال الذي ستوفره عن طريق اختيار الكوبيه سيؤثر على قرارك النهائي.

بالإضافة إلى ذلك، سيسمح لك هذا المال بتخصيص فانتاج مع عدد لا يحصى من العلاجات الداخلية والخارجية المقدمة.

 أيضاً المقاعد الأمامية المدفأة وذات التهوية للمساعدة في الحفاظ على الجوانب الخلفية ساخنة أو باردة عند الطلب، لكن تمرير مكابح الكربون والسيراميك ومع ذلك، فإنه سوف تتمسك بناقل الحركة اليدوي القياسي بفضل مشاركته الإضافية.

اقرأ أيضاً: كل ما ترغب بمعرفته حول سيارة اكورا TLX 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن أستون مارتن فانتاج 2023

تحت غطاء المحرك الصدفي للسيارة فانتاج، يوجد إما محرك V-8 مثير ومثير ومذهل بسعة 4.0 ليتر أو وحش محرك V-12 مزدوج التوربو سعة 5.2 لتر.

يطور محرك V-8 الأساسي إما 503 أو 528 حصاناً و 505 رطل قدم من عزم الدوران و يتم حجز المحرك V-8 ذو الإخراج الأعلى لإصدار F1 المستوحى من حلبات السباق.

محرك V-12 ينتج 690 حصاناً، وتزعم أستون أنها جيدة لمدة 3.4 ثانية من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة، لكن يعتقد أن هذا تقدير متحفظ.

بينما يغذي Vantage العادي العجلات الخلفية إما من خلال ناقل حركة يدوي بسبع سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، فإن إصدار F1 لا يأتي إلا مع الأخير.

قدنا F1 على الطريق الصحيح اكتشف تجربة قيادة مشحونة بشكل هادف.

ومع ذلك، فإن استخدام ناقل الحركة اليدوي للطراز العادي يخلق اتصالاً أنقى مع مجموعة نقل الحركة مقارنةً بالعلبة الآلية، وله أيضاً ميزة أداء إضافية تتمثل في إزالة 209 أرطال.

يبدو Vantage’s V-8 جميلاً، بدءاً من قعقعة باريتون منخفضة عند الخمول وينتهي بصرخة عالية مع اقترابها من خطها الأحمر و يعتبر الترس التفاضلي محدود الانزلاق المتحكم فيه إلكترونياً والمخمدات التكيفية قياسية.

كما يعتبر التعامل مع Vantage مفعماً بالحيوية ولكن يمكن التنبؤ به، مما يجعله ممتعاً بشكل مرح على مضمار السباق، التعليق متوافق بما فيه الكفاية لواجب السائق اليومي، على الرغم من أن المطبات القاسية ستكون واضحة للركاب بغض النظر عن وضع القيادة الذي يتم اختياره للمخمدات التكيفية.

لسوء الحظ، فإن المكابح الاختيارية المصنوعة من الكربون والسيراميك أقل ودية أثناء القيادة اليومية و على الرغم من أنها ممتازة عند تجنيدها في مهام المسار الصحيح، إلا أن الفرامل التي تمت ترقيتها شديدة الإمساك بها للاستخدام اليومي.

لقد تم اختبار مقود Vantage Roadster، ولقد نال الإعجاب، فضلاً عن قدرتها على الانتقال بين التصرف كالرياضي والمتسكع.

اقرأ أيضاً: جينيسيس GV70 2023 الكهربائية .. كل المعلومات في مكان واحد مواصفات وسعر

Martin Vantage 2023

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

فانتاج ليست متعطشة للوقود كما قد يوحي بها محركها القوي V-8، على الأقل ليس عندما تكون مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي.

تقدر وكالة حماية البيئة أن الطرز ذات الأوتوماتيكية ستكسب 18 ميلا في الغالون في المدينة و 24 ميلا في الغالون على الطريق السريع و تم تصنيف النماذج مع الدليل على 14 ميل في الغالون في المدينة و 21 طريق سريع.

ومع ذلك، لم يتم تشغيل Vantage مع أي من ناقل الحركة على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة، والذي يعد جزء من نظام الاختبار الشامل، لذلك لا يمكن تقييم كم ميل في الغالون في العالم الحقيقي.

اقرأ أيضاً: بوجاتي شيرون 2022 .. سعر وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن أستون مارتن فانتاج 2023

تظهر شاشة مقاس 8.0 بوصة من أعلى لوحة أجهزة القياس ويتم التحكم فيها بشكل أساسي عبر مقبض دوار وأزرار في الكونسول المركزي.

يشتمل نظام المعلومات والترفيه في Vantage أيضاً على نظام صوت Aston Martin وتوافق مع Bluetooth ونظام ملاحة مدمج.

في حين أن نظام الصوت الذي تمت ترقيته ولوحة اللمس اختياريان، فإن الميزات الشائعة مثل Apple CarPlay و Android Auto تكامل غائبين.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2022 .. الخيارات الأحدث سعراً ونوعاً

ميزات السلامة ومساعدة السائق

على الرغم من أن أستون لا تقدم مجموعة كاملة من تقنيات مساعدة السائق، يمكن تجهيز فانتاج بالعديد من ميزات الأمان و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكاميرا المتوفر بزاوية 360 درجة.
  • يتوفر نظام مراقبة النقطة العمياء.
  • متاح نظام مساعدة وقوف السيارات الذاتية.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة اقتصادية 2022 .. القائمة الأحدث حتى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم