مراجعة سيارات

مراجعة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد .. مواصفات وسعر وميزات

Kia Sportage 2022

test 4 motor

إذا كنت من محبي كيا و تبحث عن مراجعة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد فأنت في المكان الصحيح و بشكل عام بدأت كيا سبورتاج 2022 في إظهار عمرها مقابل المنافسة الأحدث لكن الكروس أوفر المدمجة لا تزال تتمتع بمظهر راقي وديناميكيات قيادة ساحرة.

وبالمقارنة مع سيارة هيونداي توكسون 2022 ستلاحظ تحول كبير ويتوقع أن تحصل سبورتاج على معاملة مماثلة في المستقبل القريب و حتى ذلك الحين تأمل كيا في إبقاء المتسوقين راضين عن التصميم الداخلي الجذاب والمبني جيداً لسيارات الدفع الرباعي.

والذي يعوض منطقة الشحن الصغيرة بمساحة ركاب فسيحة و في حين أن محركها القياسي رباعي الأسطوانات يوفر دافع كافي، وإن كان غير ملحوظ إلا أن إصدار أكثر قوة بشاحن توربيني متاح للحركة الانسيابية، إنه أمر سيء للغاية حيث يتم تقديمه فقط على الطراز الأغلى ثمناً.

كما أنه ليس موفر للوقود مثل بعض المنافسين مثل Mazda CX-5 الأعلى المواصفات ومع ذلك فإن سيارة 2022 سبورتاج مسلية عند القيادة بأي محرك – وهذا يحسن جاذبيتها حتى يتم الكشف عن الجيل التالي و فيما يلي نقدم مراجعة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد سعراً وميزات.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: كيا تيلورايد 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

كيا سبورتاج 2022

مراجعة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد و سعر كيا سبورتاج الجديدة

بالنسبة لعام 2022 و في سبيل مراجعة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد، تقوم كيا بإجراء تغييرات متواضعة على تشكيلة سبورتاج مع حزمة Nightfall Edition الاختيارية سابقاً لتحل محل مستوى الطراز S.

يضيف طراز LX الأساسي أيضاً حزمة Value Edition المسماة حديثاً، والتي تتضمن الميزات المميزة وتتضمن القائمة عجلات داكنة مقاس 18 بوصة، ومقاعد أمامية مدفأة، ودخول بدون مفتاح سلبي وتشغيل بضغطة زر ، والمزيد.

تأتي كل سيارة Sportage EX الآن مع فتحة سقف بانورامية، وتضيف كل من حزمة EX Technology وطرازات SX Turbo 10 سنوات من تحديثات الخرائط المجانية بالإضافة إلى البرامج والميزات الجديدة لأنظمة الملاحة الخاصة بهم.

بالنسبة إلى اسعار كيا سبورتاج 2022 بالدولار والريال واعتماداً على مستوى القطع الذي تختاره سيزداد كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد بمقدار 1500 دولار – 1700 دولار عند إضافة نظام الدفع الرباعي.

و يعتقد أن الطراز EX يجمع بين أفضل الميزات بسعر معقول و تشتمل كل سيارة سبورتاج على نظام تحكم بدرجة الحرارة ثنائي المنطقة ومقاعد أمامية مدفأة ودخول سلبي وباب خلفي يعمل بالكهرباء.

بالنسبة لأولئك الذين يريدون تجربة أكثر فخامة، يُوصى بإضافة حزمة EX Technology للتحكم التكيفي في التطواف، والأسطح الجلدية، وعجلة القيادة المدفأة، والمقاعد الأمامية المهواة، ونظام الصوت المحسن، وفتحة السقف البانورامية، والشحن اللاسلكي، والمزيد.

اقرأ أيضاً: سعر كيا k8 والمواصفات وأفضل ميزات السيارة

سبورتاج 2022 الشكل الجديد

المحرك وناقل الحركة والأداء في كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد

يعتمد سلوك قيادة سيارة Sportage على ما هو تحت غطاء المحرك و تمتلك معظم الموديلات محركاً رباعي الأسطوانات بقوة 181 حصان وسعة 2.4 لتر، وهو هادئ ولكنه يلبي احتياجات معظم الناس.

أولئك الذين يبحثون عن خيار أكثر حيوية مع تسارع أسرع سيحتاجون إلى محرك توربيني بقوة 237 حصان بسعة 2.0 ليتر، وهو متوفر فقط في طراز SX Turbo الأعلى من فئته.

في حين أن إصدار الدفع بالعجلات الأمامية من كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد الأكثر روعة التي اختبرت منذ عدة سنوات كان سريع، وكان الاختبار الأحدث لسيارة SX Turbo ذات الدفع الرباعي أقل إثارة للإعجاب في هذا القسم.

ومع ذلك تم تقدير الردود السريعة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات والذي يأتي بشكل قياسي في كل طراز و لا يوجد أيضاً فرق في متعة القيادة بين المحركين على الرغم من أن المحرك المزود بشاحن توربيني يمكن أن يحول اللبن العادي إلى جولات متقطعة.

و أثناء مراجعة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد لوحظ أنه تتمتع جميع موديلات سبورتاج بخصائص تحكم فوق المتوسطة و مراجعة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد أثبتت أن اقتناء كيا سبورتاج 2022 خيار جيد مهما كانت اسعار كيا سبورتاج 2022 بالدولار والريال.

اسعار كيا سبورتاج 2022 بالدولار والريال

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

في فئتها، تعيش كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد بالقرب من أسفل التسلسل الهرمي للوقود وهو أقل بكثير مما تحققه Mazda CX-5 و Honda CR-V و تربح سيارة سبورتاج ذات الدفع الأمامي والمحرك الأساسي 23 ميلاً في الغالون في المدينة و 30 على الطريق السريع.

وكمعلومات من مراجعة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد، تنخفض هذه الأرقام بمقدار 1 و 4 ميل في الغالون، على التوالي، عند إضافة نظام الدفع الرباعي و يحتوي الطراز التوربيني ذو الدفع الأمامي على تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) تبلغ 20 ميل في الغالون في المدينة و 28 ميل في الجالون على الطريق السريع، ولكن هذه الأرقام تنخفض إلى 19 ميلا في الغالون في المدينة و 24 ميل في الجالون على الطريق السريع مع الدفع الرباعي.

أعادت سيارة SX Turbo ذات الدفع الرباعي 23 ميلاً في الغالون على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة وهو جزء من نظام الاختبار الشامل وكانت نتيجة كيا في العالم الحقيقي أقل بكثير من 29 ميل في الغالون التي رأيناها في CX-5 ذات الدفع الرباعي والشاحن التوربيني.

اقرأ أيضاً: كيا نيرو 2022 .. سعر ومواصفات وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

مواصفات كيا سبورتاج 2022

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد

تم تجهيز كل طراز بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات يشتمل على إمكانات Apple CarPlay و Android Auto القياسية و النظام سهل الاستخدام بفضل المفاتيح والأزرار المادية لكن قوائمه تحتوي على أيقونات صغيرة والتصميم لا يبدو متطورًا مثل باقي الأجزاء الداخلية. الخيارات المرغوبة هي شحن الجهاز اللاسلكي والتنقل المدمج.

اقرأ أيضاً: كيا فورتي 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

سبورتاج 2022

ميزات السلامة ومساعدة السائق في Kia Sportage 2022

تقدم سبورتاج 2022 مجموعة متنوعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية بالإضافة إلى خيارين يمكن لحظُهُم أثناء مراجعة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد وقيادتها و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • مراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.

اقرأ أيضاً: كيار ريو 2022 .. سعر ومواصفات وميزات ومراجعة شاملة لأحدث سيارات كيا للعام الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم