مراجعة سيارات

ford mustang 2021 .. سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

2021 Ford Mustang

test 4 motor

تمتلك عائلة فورد موستانج أو ford mustang 2021 تاريخ أسطوري، وهي مأهولة بنماذج ذات شخصيات متنوعة وهذا العام تم استدعاء هذا التاريخ من خلال إحياء لقب Mach 1، الذي شوهد لأول مرة في عام 1969 Stang.

ستظل ford mustang 2021 كوبيه أو سيارة قابلة للتحويل، وسيكون ثباتها من العروض عالية الأداء كما كان دائماً كما أنها تمتلك مكان مميز في مراجعات موتور فيو وسواء أكان محرك EcoBoost رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني أو محرك GT الذي يعمل بمحرك V-8 القوي يمكنها تحدي نظيراتها من طراز Chevy Camaro أو Dodge Challenger.

إن هيكل فورد الجميل وخيارات التخصيص الواسعة والتصميم الداخلي العملي تجعلها مرغوبة أيضاً للأشخاص الذين لا يهتمون كثيراً بأوقات اللفات والمزيد عن وسائل النقل اليومية الرياضية ولهذا السبب تستمر موستانج في كونها رمز للرفاهية فهي تقدم شيء للجميع.

اقرأ أيضاً: اودي A6 e-tron 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

test 5 motor

مواصفات وسعر ford mustang 2021

بالنسبة لعام 2021 أعلنت شركة فورد أنها ستعيد إحياء سيارة Mach 1، والإصدار المحدود يحتوي على نسخة 480 حصان من محرك فورد V8 سعة 5.0 ليتر والذي يتزاوج مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات.

يشتمل مظهر Mach 1 المستوحى من التراث الجديد على واجهة أمامية فريدة وخطوط سوداء على غطاء المحرك وجوانب الهيكل وترث السيارة أيضاً العناصر الديناميكية الهوائية وترقيات التبريد وأجهزة الأداء الأخرى من Shelby GT350 و GT500.

أولئك الذين يريدون عجلات أكبر مقاس 19 بوصة بتصميم حصري وقطع ديناميكية هوائية تزيد من القوة السفلية يمكنهم اختيار حزمة Mach 1’s Handling من ford mustang 2021 ولكنها متوفرة فقط مع علبة التروس اليدوية.

يعتقد أن موستانج تحظى بتقدير أفضل بفضل محركها القوي V-8 سعة 5.0 لتر، والذي يتطلب إما طراز GT أو ماخ 1 الجديد وهذا الأخير لديه 20 حصان إضافي (إجمالي 480) مقابل طرازات GT العادية، ولديه أداء تم سحب المعدات من Shelby GT350 و GT500 مما يجعلها أكثر جاذبية للقيادة.

لسوء الحظ، يضع هذا سعرها الافتتاحي بالقرب من 54000 دولار، لذلك يوصى بسيارة GT الكوبيه العادية وبالتمسك بناقل الحركة اليدوي القياسي، يمكن اختيار حزمة GT Performance التي تضيف فرامل Brembo أمامية مطورة وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق، وإطارات صيفية أكثر ثبات، وضبط فريد للهيكل، والمزيد.

اقرأ أيضاً: اودي A6 e-tron 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

المحرك وناقل الحركة والأداء

لا تنخدع بعدد الأسطوانات – فسيارة EcoBoost ذات الأربع أسطوانات القياسية المزودة بشاحن توربيني لديها ما يكفي من الثقب لإحراج سيارات موستانج V-8 القديمة وبالمثل تضيف الحزمة الاختيارية عالية الأداء محرك EcoBoost أكثر رقة واستجابة مشتق من Ford Focus RS القديم.

يتم تحفيز طرازات GT من خلال محرك V-8 بقوة 460 حصان مع عادم نشط اختياري متفوق ويقترن كلا المحركين الجذابين بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو أوتوماتيكي بـ 10 سرعات مما يجعل موستانج أسرع من ذي قبل.

يتوفر إصدار V-8 أيضاً مع حزمة تحويلية (تسمى Performance Pack Level 2) تضيف معدات جاهزة للحلبات من Shelby GT350 وتوفر حزمة EcoBoost Handling الاختيارية أيضاً جاهزية مضمار السباق لكوبيه رباعية الأسطوانات.

جلب هذا الجيل الأخير من ford mustang 2021 معه نظام تعليق خلفي مستقل تمس الحاجة إليه، والذي حل محل المحور الخلفي الصلب القديم ويعمل التبديل على تحسين طريقة التعامل معه ورفع جودة الركوب إلى مستوى آخر.

حتى مع المحركات الأقل قوة، يوفر شاسيه ford mustang 2021 الحديث تجربة قيادة مريحة ومحكومة ولمزيد من الطابع الرياضي، توجد حزمة أداء اختيارية لموديلات EcoBoost و GT.

يكون التوجيه المعزز كهربائياً خفيف بشكل مناسب في وضع الراحة ويتم وزنه بشكل جيد في الوضعين الآخرين وتتمتع دواسة الفرامل في موستانج بإحساس راسخ بأننا شعرنا باللمس في حركة المرور المتقطعة، ولكن من الأسهل تطبيقها بسلاسة بسرعات أعلى.

اقرأ أيضاً: اودي A6 e-tron 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

أكثر ما في سيارة موستانج 2021 كفاءة هو المحرك الذي يعمل بالشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات مع 10 سرعات أوتوماتيكي، والذي حصل على تصنيفات وكالة حماية البيئة (EPA) بمعدل 21 ميل في الغالون في المدينة و 32 ميل في الغالون على الطريق السريع.

حصلت موستانج التي تعمل بمحرك V-8 على تصنيفات تبلغ 15 ميل في الغالون في المدينة و 24 ميل في الغالون على الطريق السريع وفي الاختبار أعاد المحرك رباعي الأسطوانات المزود بناقل حركة يدوي 24 ميل في الغالون بـ 7 أقل من تصنيف وكالة حماية البيئة و V-8 مع 24 ميل في الغالون.

اقرأ أيضأً: اودي A6 e-tron 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

المعلومات والترفيه والاتصال في ford mustang 2021

يتميز نظام المعلومات والترفيه الاختياري Sync 3 من Ford بتصميم نظيف وواجهة بسيطة وعلى الرغم من أنها ليست سريعة الاستجابة أو قوية مثل بعض المنافسين، إلا أنها تأتي مع Apple CarPlay و Android Auto و kickin ‘stereo ويتوفر Mustang مع نقطة اتصال Wi-Fi ويتم تضمين Ford Sync Connect، الذي يسمح للمستخدمين بالتحكم في سيارتهم ومراقبتها من خلال تطبيق هاتف ذكي، بشكل قياسي.

اقرأ أيضاً: nissan gtr 2022 .. مراجعة مةاصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

ميزات السلامة ومساعدة السائق

حصلت ford mustang 2021 على تصنيف خمس نجوم في اختبار التصادم وتتوفر موستانج أيضاً بتقنية مساعدة السائق أكثر من أي سيارة منافسة، لذلك يمكنك أن تسير بشكل أسرع وتشعر بأمان أكبر وهذه هي الطريقة التي يساعد بها السائق في العمل وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • رصد النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.

اقرأ أيضاً: سيارة 2022 audi rs7 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم