مراجعة سيارات

سيارة mustang shelby 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر

Mustang shelby 2021

test 4 motor

تتميز سيارة فورد موستانج شيلبي (mustang shelby 2021) لعام 2021 بـ 760 حصان من طراز V-8 الفائق ولكنها تمتلك أيضاً القوة الرياضية للسيارات الرياضية الأصغر حجم والأخف وزن وهذه الجوائز تجعلها أقوى سيارة إنتاج صنعتها فورد على الإطلاق بالإضافة إلى موستانج الأكثر تميز.

في قلب mustang shelby 2021 يوجد محرك شيلبي فائق الشحن سعة 5.2 ليتر V-8، والذي يعزف مسار صوتي مثير من خلال أنابيب العادم ولا يتوفر ناقل حركة يدوي، لكن ناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات وتتسارع سيارة الكوبيه ذات الدفع الخلفي فقط بقوة.

تُشعر mustang shelby 2021 بالإثارة وبنفس القدر تتمتع باقتصاد رهيب في استهلاك الوقود وتكلف الكثير بالنسبة إلى موستانج – لا سيما مع حزمة مسار ألياف الكربون ذات الأسعار الباهظة – ولكن شيلبي جي تي 500 2021 هي سيارة رائعة وسيارة رياضية استثنائية.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

test 5 motor

مواصفات وسعر mustang shelby 2021

مع انتهاء شركة فورد من إنتاج سيارة شيلبي mustang shelby 2021 أضافت فورد حزمة مناولة ألياف الكربون وتتضمن الحزمة التي تبلغ تكلفتها 10000 دولار عجلات من ألياف الكربون مقاس 20 بوصة وحوامل قابلة للتعديل من أعلى الدعامات وعناصر هوائية إضافية و ثلاثة ألوان تنضم إلى اللوحة هي Grabber Yellow و Antimatter Blue و Carbonized Gray Metallic.

إن سيارة شيلبي 2021 ليست فقط أقوى موستانج – إنها أيضاً الأغلى ثمناً وبينما يتم فتح أقصى إمكانات الأداء مع حزمة مسار ألياف الكربون (عجلات من ألياف الكربون مقاس 20 بوصة، والإضافات الديناميكية الهوائية، وإطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 اللاصقة ، وغيرها من تدابير توفير الوزن)، تبلغ تكلفة هذه الحزمة 18500 دولار.

تسمح حزمة المناولة بتعديلات التعليق الأمامي وتضيف هوائي محسّن مع خوص مقسم وغطاء Gurney ولا تحتوي مقاعد Recaro الأمامية المتوفرة على تعديلات كهربائية أو وسائد مدفأة ومبردة لكنها تتناسب بشكل أفضل مع شخصية السيارة وتكون مريحة وداعمة وبالمثل، فإن لوحة العدادات المكشوفة المصنوعة من ألياف الكربون تعزز جودة مقصورة شيلبي.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

المحرك وناقل الحركة والأداء

يتربص أقوى محرك محشو على الإطلاق في سيارة إنتاج فورد خلف mustang shelby 2021 ويُطلق على المحرك اسم Predator، وهو محرك V-8 فائق الشحن سعة 5.2 ليتر يستدعي 760 حصان و 625 رطلاً من عزم الدوران وتعمل هذه القوة المذهلة على تحريك العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض مزدوج القابض بسبع سرعات.

إطاراتها القياسية مميزة وبالإضافة إلى المطاط شديد الالتصاق المقدم مع حزمة مسار ألياف الكربون تتضمن عجلات من ألياف الكربون مقاس 20 بوصة والأخير جزء من اختبار مقارنة مع شفروليه كامارو ZL1 1LE بقوة 650 حصان ودودج تشالنجر SRT Hellcat بقوة 797 حصان.

أثناء اختبار إعداد العجلات والإطارات الأساسية لـ mustang shelby 2021 قدمت بالفعل تسارع أفضل (بلغ 60 ميلاً في الساعة في 3.4 ثانية مقابل 3.6)، وساهم المخزون المتداول الذي تمت ترقيته في قبضة أعلى في المنعطفات (1.13 جم مقابل 0.99) وتوقف أقصر من 70 ميلاً في الساعة ( 142 قدما مقابل 150) وأثبتت شيلبي المُحسَّنة لأداء مهام مضمار السباق أن سيارات العضلات الحديثة يمكن أن تسجل أوقات أسرع.

اقرأ أيضاً: لوتس إميرا 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

محرك شيلبي V-8 بقوة 760 حصان هو نقيض كفاءة استهلاك الوقود ويقدر أنها ستكسب 12 ميل في الغالون في المدينة و 18 ميل في الغالون على الطريق السريع وهذا أقل من كامارو ZL1 وتشالنجر SRT Hellcat وتم تصنيفهم وفقاً لوكالة حماية البيئة (EPA) بمعدل 13/21 ميل في الغالون في المدينة / الطريق السريع و 13/22 ميل في الغالون في المدينة / الطريق السريع، على التوالي.

اقرأ أيضاً: اودي A6 e-tron 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

المعلومات والترفيه والاتصال في mustang shelby 2021

نظام المعلومات والترفيه في Shelby مشابه جداً لما هو موجود في موستانج العادية فهي تتضمن شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات تدعم برنامج Ford’s Sync 3 جنباً إلى جنب مع التحكم في عجلة القيادة والأوامر الصوتية، يمكن التحكم في مستوى صوت الاستريو ووظائف الضبط باستخدام مقابض فعلية.

تشمل ميزات الاتصال القياسية المرغوبة Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك ويتوفر نظام صوت B&O مكون من 12 مكبر صوت للسائقين الذين يرغبون في استكمال الصوت المدوي لشاحن V-8 مع إيقاعات خاصة بهم.

اقرأ أيضاً: nissan gtr 2022 .. مراجعة مةاصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

ميزات السلامة ومساعدة السائق

ما لم يحسب نظام الكبح القوي والتحكم في الانطلاق كتقنية مهمة لمساعدة السائق فإن موستانج الأقوى تقدم قائمة قصيرة جداً من المساعدة وميزة الأمان الرئيسية الوحيدة هي:

  • مراقبة النقطة العمياء.
  • تنبيه حركة المرور الخلفية.

اقرأ أيضاً: سيارة 2022 audi rs7 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم