سيارات 2023سيارات جديدة

اودي A4 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

2023 Audi A8

test 4 motor

ترتدي سيارة اودي A4 2023 أو Audi A4 2023، مثلها مثل إخوانها سيدان A3 و A6 و A8، بذلة Brooks Brothers من حيث تصميمها المحافظ والطراز المصمم بعناية وتبدو باهظة الثمن وهي فعلاً كذلك.

إنها سيارة رياضية ومميزة، تتصف بالفخامة المتوازنة مع الجودة العالية، تعمل محركاتها ذات الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات على تحريكها بقوة وكفاءة في استهلاك الوقود.

يوفر نظام الدفع الرباعي القياسي وضبط التعليق المشدود معالجة متوازنة وقبضة مفيدة في الأحوال الجوية السيئة. تم تجميع المقصورة الداخلية بعناية باستخدام مواد فاخرة والاهتمام بالتفاصيل التي تتوقعها من صانع متميز مثل أودي.

في الواقع، يمكن قول الشيء نفسه عن التصميم الخارجي الثابت إلى حد ما والمنافسون مثل Alfa Romeo Giulia و Genesis G70 وتوفر الفئة C من مرسيدس بنز مزيداً من الفلاش أو الراحة الاكثر للسائق، أو كليهما لكن A4 تتفوق في تقديم علامتها التجارية الخاصة ذات الجودة المعبر عنها بهدوء، مما يجعلها سيارة سيدان فاخرة ورائعة بنفس القدر.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: اودي Q7 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وميزات

2023 Audi A4

سعر ومواصفات Audi A4 2023

تأتي جميع طرز Audi A4 2023 مزودة بمصابيح أمامية LED بشكل قياسي لعام 2023 ويتضمن الطراز Premium Plus متوسط ​​المدى الآن نظام استريو Bang and Olufsen. تتوفر حزمة Black Optics Plus الآن في 45 طراز، وتتضمن أطراف عادم سوداء وجناح خلفي أسود.

تتضمن أيضاً حزمة الراحة المتوفرة الآن نظام تثبيت السرعة التكيفي؛ ينضم Chronos Gray و District Green إلى لوحة الألوان المتاحة و يمثل تقليم Premium Plus متوسط ​​المدى أفضل نسبة التكلفة والفائدة في تشكيلة A4 لأنه يضيف مجموعة من الميزات التي تجعل السيارة رحلة راقية.

من بينها شاشة قياس رقمية قابلة لإعادة التكوين، ولوحة شحن لاسلكية، وإعدادات ذاكرة لمقعد السائق، ومراقبة النقطة العمياء، والدخول بدون مفتاح مع بدء التشغيل بضغطة زر. نود أن نقترح المحرك الأقوى 45، فهو ينتج 60 حصاناً أكثر من 40، وهو ترقية غير مكلفة نسبياً بقيمة 1600 دولار.

اقرأ أيضاً: اودي A7 2023 .. مراجعة مواصفات وسعر وخصائص

نموذج اودي A4 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن اودي A4 2023

تقدم أودي A4 في قوتين هما 40 و 45، وكلاهما مدعوم بشاحن توربيني 2.0 لتر رباعي الأسطوانات مع نظام هجين بقوة 12 فولت ودفع رباعي.

وأيضاً اودي A4 2023  تصنع 201 حصان بينما 45 تصنع 261 و على الرغم من أننا نحب كتيب من ست سرعات، إلا أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات هو ناقل الحركة الوحيد.

 A4 40 المجهزة تجهيزاً جيداً لكي تنطلق بسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.8 ثانية بسرعة، وتم تغيير التروس الأوتوماتيكي بسرعة وسلاسة.

يجتمع التوجيه الدقيق، وحركات الجسم التي يتم التحكم فيها جيداً، والثبات القوي على الطريق لجعل A4 معالجاً حاداً وعادةً، تتطلب السيارات ذات الاستجابات الذكية تضحيات في جودة الركوب، لكن A4 تمكنت من السير على الطرق الوعرة براحة وسلاسة.

وإن إحساس القيادة، وهو أمر مهم للغاية في سيارة السيدان ذات النغمات الرياضية، يكون خافتاً عند السرعات المنخفضة وعلى الطريق السريع ومع ذلك، كما لو كان الأمر سحرياً، يصبح التوجيه متواصلاً بشكل لطيف عندما تدفع السيارة على طرق ملتوية.

اقرأ أيضاً: اودي A6 2023 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

من المتوقع أن تصل سرعة سيارة A4 سيدان إلى 25 ميلاً في الغالون في المدينة و 34 على الطريق السريع و النموذج الذي تم تجربته على الطريق السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود، والذي يعد جزءاً من نظام الاختبار، أعاد 33 ميلاً في الغالون.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سيدان 2022 حتى الآن

2023 A4

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن اودي A4 2023

يتكون نظام المعلومات والترفيه A4 من شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة الميزات سخية وتشمل Apple CarPlay و Android Auto ومنفذين USB وأمر صوتي ويتم تضمين نظام الملاحة، وراديو القمر الصناعي SiriusXM ، والواي فاي داخل السيارة في حزم خيارات متنوعة، كما هو الحال مع نظام الصوت Bang & Olufsen الأكثر قوة الذي يحتوي على 19 مكبر صوت و شاشة العرض الرقمية الرائعة التي تسميها Audi Virtual Cockpit اختيارية.

اقرأ أيضاً: اودي ار اس كيو 8 2022 .. مراجعة مواصفات و سعر وميزات

2023 Audi

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يحتوي A4 على العديد من ميزات مساعدة السائق، لكنها تقتصر على مستويات القطع العلوية المكلفة و تتوفر ميزات مثل مراقبة النقطة العمياء، ومساعدة الحفاظ على الممر، والتحكم التكيفي في التطواف، على سبيل المثال، فقط في مستويات Premium Plus و Prestige الأكثر سعراً و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع تحذير الاصطدام الأمامي.
  • تحذير مغادرة المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي مع ميزة التمركز.

اقرأ أيضاً: اودي Q4 e-tron 2022 .. مراجعة مواصفات و سعر و ميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم