سيارات 2023سيارات جديدة

نيسان اريا 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات و سعر

2023 Nissan Ariya

test 4 motor

تعمل نيسان على توسيع خط سياراتها الكهربائية مع سيارة نيسان اريا 2023 الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي ستطرح للبيع في الولايات المتحدة في خريف 2022 و ستنضم نيسان اريا 2023 إلى ليف هاتشباك في صالة عرض نيسان وستقدم ما يصل إلى 300 ميل من نطاق القيادة وهو ما يفوق الحد الأقصى وهو 226.

يمثل تصميم Ariya تحول من الخطوط الزاويّة الحادة الحالية التي شوهدت في العديد من سيارات نيسان و يميزها الوضع المنخفض والواسع لـ Ariya عن Rogue ويمنحها مظهر رياضي و سيتم تقديم حجمين مختلفين للبطارية – بطارية 63.0 كيلو وات في الساعة قياسية وحزمة أكبر تبلغ 87.0 كيلو وات في الساعة اختيارية – بالإضافة إلى الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.

سيتم تضمين مجموعة من ميزات مساعدة السائق وتقنية المعلومات والترفيه وعناصر الراحة هنا في سيارة نيسان اريا 2023 مما يساعد 2022 Ariya على التنافس مع سيارات الكروس أوفر الكهربائية ذات الحجم المماثل مثل Tesla Model Y و Hyundai Kona Electric.

اقرأ أيضاً: نيسان باترول 2022 .. مواصفات | سعر | ميزات | مراجعة شاملة

test 5 motor
نيسان اريا 2023 سعر

مواصفات نيسان اريا 2023 و جديد نيسان في أريا 2023

نيسان اريا 2023 هي سيارة جديدة بالكامل لنيسان وهي تتميز بنظام القيادة شبه المستقل الجديد من نيسان (ProPilot 2.0) والذي ظهر لأول مرة في سيارة نيسان سكايلاين سيدان في السوق اليابانية و يقال إن Ariya توفر ما يصل إلى 300 ميل من مدى القيادة ولكن فقط عندما تكون مجهزة بمحرك اختياري مزدوج أمامي / خلفي وحزمة بطارية أكبر تبلغ 87.0 كيلو واط في الساعة.

السعر المبدئي لـ Ariya (نيسان اريا 2023) البالغ 47125 دولار يضعه أعلى من Leaf والمركبات الكهربائية الأخرى ذات الأسعار المعقولة ولكن تحت السعر الأساسي للطراز Y والتبديل بنجاح من البنزين إلى الكهرباء هو المفتاح لذلك سنلتزم بـ طراز +Venture للمبتدئين والذي يتميز بأطول مسافة قيادة بين مستويات القطع الأربعة في Ariya.

اقرأ أيضاً: نيسان روج سبورت 2023 .. مراصفات وسعر وميزات

2023 Nissan Ariya

المحرك الكهربائي والقوة والأداء ضمن 2023 Nissan Ariya

على عكس Leaf الذي يأتي فقط مع الدفع بالعجلات الأمامية و تستمد نيسان من الميزات المطورة في السيارات الأخرى بما في ذلك نظام تقسيم عزم الدوران للسيارة الرياضية GT-R لتقديم نظام دفع رباعي اختياري عبر محرك ثنائي أمامي / خلفي تكوين المحرك الكهربائي.

تقدم طرازات الدفع بالعجلات الأمامية وقتاً من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة يبلغ 7.2 ثانية وفقاً لنيسان لذلك إذا كنت تبحث عن المزيد من القوة ففكر في محرك أريا الأقوى الذي يعمل بنظام الدفع الرباعي والذي يكون أسرع بشكل ملحوظ.

النموذج سوف ينطلق من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 5.0 ثواني وهو إنجاز مشابه للسيارات الكهربائية المتطورة و توفر Ariya رحلة هادئة ومستقرة والتي ينبغي أن ترضي معظم المشترين، لكنها تفتقر إلى الطبيعة الرياضية التي يفضلها عشاق القيادة.

اقرأ أيضاً: نيسان باثفندر 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وخصائص

2023 Ariya

المدى والشحن وعمر البطارية

تقول نيسان إن +Venture تقدم ما يصل إلى 300 ميل من نطاق القيادة لكل شحنة وهي خطوة للأعلى من أقصى مدى لـ Leaf يبلغ 226 ميلاً و يوفر طرازا +Evolve و Premiere ما يصل إلى 285 ميل لكل شحنة ويفترض أن الطراز +Platinum عالي المواصفات جيد لما يصل إلى 265.

تشتمل السيارات ذات الحجم المماثل على Jaguar’s I-Pace و Audi E-Tron اللذان يبلغ مدىهما 234 و 204 ميلاً على التوالي و يقدم المنافسون الرئيسيون من تسلا نطاقات مزعومة تزيد عن 300 ميل و ستكون Ariya قادرة على الشحن في المنزل من خلال منافذ 110 أو 240 فولت وكذلك في محطات الشحن العامة وحتى منافذ الشحن السريع بالتيار المستمر.

اقرأ أيضاً: نيسان زد 2023 .. سعر وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

2023 Nissan

المعلومات والترفيه والاتصال في اريا 2023 نيسان

تعمل الشاشات المزدوجة مقاس 12.3 بوصة بمثابة لوحة عدادات رقمية وشاشة معلومات وترفيه و يجب أن تكون كل من Apple CarPlay و Android Auto والتنقل داخل لوحة القيادة ميزات قياسية و كان لمفهوم نيسان اريا 2023 الذي تم عرضه في عام 2019 ميزة تسمح للسيارة بالمزامنة مع جدول السائق بحيث يمكنها التسخين المسبق أو التبريد المسبق للمقصورة الداخلية أثناء وقوفها وشحنها.

وبالتالي عدم الاعتماد على الطاقة من البطارية و أظهر المفهوم أيضاً تقنية من شأنها أن تسمح للسائق باستخدام هاتفه لإيقاف Ariya تلقائياً من مكان قريب باستخدام ProPilot’s Remote Park وهو نظام مشابه لميزة Smart Summon في Tesla و لم تقل نيسان حتى الآن ما إذا كانت هذه الميزات ستصل إلى طراز الإنتاج.

اقرأ أيضاً: nissan gtr 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

اريا 2023 نيسان

ميزات السلامة ومساعدة السائق

سيحتوي Ariya على ProPilot 2.0 الجيل الثاني من نيسان لتقنية ProPilot شبه المستقلة كميزة اختيارية و يسمح النظام للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة في سيناريوهات قيادة معينة و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه المستقل.

اقرأ أيضاً: جيب نيسان 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم