مراجعة سيارات

تويوتا كورولا 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

Toyota Corolla 2021

test 4 motor

تواصل تويوتا كورولا 2021 تقليدها المتمثل في كونها سيارة مدمجة غير مكلفة، ومراعية للسلامة، ومجهزة تجهيز جيد و تتوفر تويوتا الصغيرة إما على شكل هاتشباك أو سيدان بأربعة أبواب، وتقدم مجموعة متنوعة من الميزات و يتميز كلا نمطي الهيكل بزوج من المحركات ذات الأربع أسطوانات، كما يتم توفيرهما أيضاً مع مجموعة نقل الحركة الهجينة المقتصدة للغاية.

بالنسبة للأشخاص الذين يقدرون مشاركة القيادة، يمكن الحصول على Corolla بناقل حركة يدوي وتعليق رياضي ومع ذلك، فهي لا تزال أقل إثارة من معظم منافسيها، مثل Honda Civic و Mazda 3 و بينما تحتوي الفتحة على مقعد خلفي صغير، إلا أنها تشترك في الميزات المرغوبة وتصميم المقصورة الجذاب مع سيارة السيدان و لا تعتبر كورولا 2021 السيارة الصغيرة الأكثر إثارة، لكنها لا تزال خيار فعال وأنيق.

اقرأ أيضاً: تويوتا هايلوکس 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

سعر ومواصفات تويوتا كورولا 2021

تضيف تويوتا إصدار خاص محدود الإنتاج إلى تشكيلة كورولا هاتشباك 2021 و تتميز النسخ التي سيتم إنتاجها بطقم جسم حصري وطلاء Supersonic Red و تضيف كل سيارة كورولا هاتشباك أيضاً وسائد هوائية جانبية مثبتة في المقعد الخلفي، مما يجعل إجمالي السيارة يصل إلى 10.

test 5 motor

يمكن أيضاً زيادة حجم حمولتها بمقدار 6 أقدام مكعبة (إجمالي 23) مع خيار جديد بدون تكلفة يحذف الإطار الاحتياطي ويضيف مجموعة أدوات إصلاح الإطارات و تضيف السيدان أيضاً مستوى إنتاج محدود يسمى Apex Edition.

إلى جانب المظهر الفريد والشاسيه المعدّل خصيصاً، فهي متوفرة بإطارات صيفية وناقل حركة يدوي ومع ذلك، لن يتوفر سوى 120 طراز من طراز stick-shift و الآخرون لديهم CVT ة كل سيارة كورولا لديها الآن Android Auto أيضاً و يتوفر كلا الطرازين مرة أخرى مع لمسات خارجية سوداء من طراز Nightshade.

تحتوي سيارة هاتشباك كورولا على الكثير من الحلول الوسط المتعلقة بالتعبئة والتغليف وبدلاً من ذلك اخترنا سيارة سيدان SE الرياضية للمراجعة، والتي تبدأ من 23،230 دولار و إلى جانب نظام التعليق الرياضي الذي يجعل القيادة أكثر متعة من الإعداد العادي، فهي متوفرة مع ناقل حركة يدوي مقابل 700 دولار إضافية.

على الرغم من أنه يلغي حزم الخيارات المتاحة بخلاف ذلك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي المتغير باستمرار (CVT) و لحسن الحظ، لا تزال Corolla SE سيدان تأتي بشكل قياسي مع الكثير من الميزات و تشمل القائمة عجلات مقاس 18 بوصة، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، ومقاعد رياضية أمامية، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سوبارو 2021 .. القائمة الكاملة

المحرك وناقل الحركة والأداء

باستثناء طرازي SE و XSE الرياضيين، تستخدم تويوتا كورولا 2021 سيدان محرك رباعي الأسطوانات بقوة 139 حصان سعة 1.8 لتر يرسل الطاقة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) وتحتوي الإصدارات المبهجة على محرك رباعي الأسطوانات سعة 169 حصان سعة 2.0 لتر يتزاوج مع ناقل حركة يدوي أو يدوي اختياري بست سرعات.

في حين أن جميع سيارات الهاتشباك لديها محرك أكبر، فإن سيارة السيدان فقط هي التي تقدم مجموعة نقل هجينة و أثبتت الاختبارات لسيارة 2019 Corolla SE هاتشباك و 2020 Corolla XSE سيدان أنه حتى أقوى محرك لا يوفر تسارع مناسب و كان توأما تويوتا حذرين في جميع أنحاء المدينة وثابتين على الطريق السريع.

ومع ذلك، أنتج التسارع الصعب أصوات محرك خشنة قللت من صقلها و تتمتع كل من كورولا سيدان وهاتشباك بجودة قيادة ممتعة تعزل بشكل كافي جميع المطبات باستثناء أسوأ المطبات و كما توفر حركات الجسم التي يتم التحكم فيها رشاقة أفضل من التكرارات السابقة.

تفصل Corolla SE و XSE عن نفسها أيضاً بتعليق رياضي أكثر صلابة وعجلات أكبر مقاس 18 بوصة (كل شيء آخر يركب على جنوط 15 أو 16 بوصة) ومع ذلك، بالمقارنة مع المنافسين الرياضيين والمشاركين، مثل Mazda 3 و Volkswagen Golf، فإن التوجيه التدريجي لـ Corolla مُرضي ولكنه ليس مثاليًا. في حين أن أيا من طرازات كورولا لم يكن له نتائج مبهرة في اختبار الكبح 70 ميل في الساعة إلى الصفر – الذي يتطلب ما بين 174 و 183 قدم – وكانت دواسات المكابح الخاصة بهم يمكن الاعتماد عليها وسهلة التشغيل.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو M8 جران كوبيه 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

إلى جانب اثنين من أربع أسطوانات موفرة للوقود، تقدم سيارة كورولا 2021 سيدان طراز هجين مقتصد للغاية و تقدر وكالة حماية البيئة أن السيارة الهجينة ستكسب 53 ميل في الغالون في المدينة و 52 على الطريق السريع وأن محرك 2.0 لتر للسيدان غير الهجين سيكسب ما يصل إلى 40 ميل في الغالون على الطريق السريع بينما يتم تصنيف 1.8 لتر حتى 38 ميلا في الغالون.

تجاوز الهجين الذي اختبر تصنيف الطريق السريع بمقدار 3 ميل في الغالون على طريق اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود، وحقق 56 ميل في الغالون على مدى 200 ميل بسرعة 75 ميل في الساعة.

السيارة الوحيدة الأخرى التي اختبرت – كورولا XSE – شهدت 41 ميل في الغالون و تربح سيارة كورولا هاتشباك 2019 (ناقل حركة أوتوماتيكي) ما يصل إلى 32 ميل في الغالون في المدينة و 42 على الطريق السريع، وفق لوكالة حماية البيئة.

ويتلقى الإصدار اليدوي تقديرات أقل بكثير عند 28 ميل في الغالون في المدينة و 37 طريق سريع وتم اختبار الفتحة مع كلا ناقل الحركة على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع البالغ طوله 200 ميل و حصل التلقائي على 40 ميل في الغالون، وحصل الدليل على 36 ميل في الغالون.

اقرأ أيضاً: دودج تشارجر 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

المعلومات والترفيه والاتصال في سيارة تويوتا كورولا 2021

تحتوي كل سيارة كورولا على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مع Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك و تهيمن شاشة اللمس الكبيرة على لوحة القيادة، لكن الأزرار الصلبة العديدة وحجم الصوت الدوار ومقابض الضبط تساعد في إبقاء أعين السائق على الطريق أثناء الاستخدام. تشمل الخيارات العليا الشحن اللاسلكي ونظام الصوت JBL المطور.

اقرأ أيضاً: مازيراتي جران توريزمو 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم مجموعة سيارات كورولا بأكملها أيضاً مجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم