مراجعة سيارات

فيراري بورتوفينو إم 2021 .. مراجعة ميزات وأداء

Ferrari Portofino M 2021

test 4 motor

فيراري بورتوفينو إم 2021 هو كل ما يجب أن تكون عليه فيراري من أداء مثير وقوي وسريع حيث يوّلد محرك V-8 مزدوج التوربو 612 حصان وهو أعلى من 591 في طراز العام الماضي ويجب أن يصل إلى 60 ميلاً في الساعة في نطاق منخفض يبلغ ثلاث ثواني.

إذا لم تكن القيادة في الهواء الطلق هي الشيء الذي تفضله، فإن فيراري تقدم سيارة كوبيه في نطاق أقل من 250 ألف دولار قد يكون أكثر حسب ذوقك.

اقرأ أيضاً: Toyota Camry 2021 .. مواصفات وأداء وميزات

الجديد من فيراري في 2021

ستصدر Ferrari نسخة محدثة من Ferrari Portofino M 2021 في وقت لاحق من هذا العام ويُطلق على هذا المحرك المُسمى Portofino M، قوة أكبر من طراز العام الماضي غير M، والذي لن تبيعه فيراري بعد الآن.

test 5 motor

علاوة على ذلك، فإن مفتاح وضع القيادة manettino الموجود على عجلة القيادة يكتسب إعداد Race للقيادة على الحلبة، ويتولى ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات مهام التحويل من وحدة السرعة السبع.

سيارة فيراري بورتوفينو إم 2021

بالإضافة إلى ذلك، فإن المقاعد المتوفرة المزودة بتقنية التهوية وتدفئة الرقبة ستعمل بالتأكيد على تحسين تجربة السقف للمشترين.

اقرأ أيضاً: Lexus ES 2021 .. كل ما تحتاج معرفته عن هذه السيارة

المحرك وناقل الحركة والأداء في سيارة فيراري بورتوفينو إم 2021

تحت غطاء المحرك في سيارة Ferrari Portofino M 2021، يوجد محرك V8 مزدوج التوربو بسعة 3.9 لتر ينتج 612 حصان – أي بزيادة قدرها 21 حصان عن سيارة 2020.

كما كان من قبل، يرسل المحرك 561 رطلاً من عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، لكنه يوجهها عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات بدلاً من سبع سرعات في العام الماضي.

السرعة القصوى التي تبلغ 199 ميلاً في الساعة و 60 ميلاً في الساعة التي نقدر أنها في نطاق منخفض من ثلاث ثوان ليست في الواقع الأكثر إثارة للإعجاب، تمت قيادة فيراري بورتوفينو إم 2021 بقوة 591 حصان حيث وفرت السيارة المكشوفة قيادة مريحة وتحكم رائع في الجسم بفضل المخمدات التكيفية.

فيراري بورتوفينو إم 2021 من الداخل

في حين أن توجيهها المدعوم كهربائياً قدم ردود فعل مرضية، إلا أن الإعداد ليس جذاب مثل ما تقدمه سيارات بورش الرياضية.

تتميز كل بفيراري بورتوفينو إم 2021 أيضاً بمكابح من السيراميك الكربوني تضمن توقف هذه السيارة السياحية الضخمة بثلاث مرات.

ومع ذلك، يجب التلاءوم على النعومة الأولية لدواسة الفرامل، وقد حدت فيراري من حركة الدواسة على M في محاولة للمساعدة في تحسين إحساسها غير الملائم.

اقرأ أيضاً: كاديلاك إسكاليد 2021 القادمة .. مراجعة مواصفات أداء وميزات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تحقق سيارة فيراري بورتوفينو إم 2021 16 ميل في الغالون في المدينة و 22 ميل في الغالون على الطريق السريع، هذه الأرقام أقل من تلك الخاصة بسيارة أستون مارتن DB11 التي تعمل بمحرك V8، والتي تحقق 18 ميل في الغالون في المدينة و 24 ميل في الغالون على الطريق السريع.

Ferrari Portofino M 2021

المعلومات والترفيه والاتصال

يبدو الإعداد الفني في Ferrari Portofino M 2021 حديث بشكل كافي، مع شاشة تعمل باللمس بمقاس 10.3 بوصة مثبتة في وسط لوحة القيادة.

كما توفر فيراري شاشة اختيارية تعمل باللمس بمقاس 7.0 بوصات تواجه راكب المقعد الأمامي وتسمح له أو لها بعرض بيانات الأداء وتشغيل نظام الملاحة في السيارة.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

ميزات السلامة ومساعدة السائق في فيراري بورتوفينو إم 2021

يوفر الطراز الإيطالي فيراري Ferrari Portofino M 2021 تقنية مساعدة السائق، و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي للطوارئ المتاح مع كشف المشاة.
  • مراقبة النقطة العمياء.
  • مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: بنتلي بنتايجا 2021 .. مراجعة المواصفات والأداء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم