مراجعة سيارات

شيفروليه كامارو 2023 | مراجعة كاملة مواصفات وميزات وسعر

2023 Chevrolet Camaro

test 4 motor

إن سيارة الفاخمة اليوم هي أكثر من مجرد وجه غاضب مع صوت عادم V-8 الخوار ضمن شيفروليه كامارو 2023 و أفضل خدعة في كامارو كانت تحدث فقط عندما تكون عجلة القيادة مستقيمة، لكن تكنولوجيا الهيكل الحديثة تجعل سيارة الكوبيه الرياضية الوحيدة ذات الأربعة مقاعد من شيفروليه خيار مثير للاهتمام.

تتوفر شيفروليه كامارو 2023 كسيارة كوبيه صلبة أو ذات سقف قابل للتحويل، وتتميز بشخصية جادة و تتكون القوة من ثلاثة مستويات، بدءًا من محرك توربيني رباعي الأسطوانات بقوة 275 حصانًا، وتصل إلى محرك V-6 بقوة 335 حصانًا، وتتصاعد إلى محرك V-8 بقوة 455 حصانًا من كورفيت C7.

لقد وصل الجيل السادس الحالي من كمارو إلى هذا المستوى من العمر، حيث تفوق على منصة كاديلاك ATS التي تعتمد عليها بخمس سنوات على الأقل.

في حين أن عدوها الأقدم، فورد موستانج، يدخل جيلًا آخر تم تجديده بالكامل لعام 2023، إلا أن كامارو تظل كما هي إلى حد كبير – على الرغم من أننا لا نشكو. على الرغم من أن مصيرها لم يتم تحديده تمامًا،

test 5 motor

إلا أنه لا يزال لدينا أمل في ألا يكون عام 2023 هو العام الأخير لكامارو، حتى في حين أن سيارات العضلات الأخرى مثل دودج تشالنجر وتشارجر تتعثر بعد عام 2023.

اقرأ أيضاً: شيفروليه كورفيت Z06 2023 .. المراجعة الكاملة مواصفات وسعر

2023 Chevrolet Camaro
2023 Chevrolet Camaro

سعر سيارة شيفروليه كامارو 2023 والمواصفات الكاملة للعام الجديد

لا تخضع شيفروليه كامارو 2023 لأي تغييرات مهمة تتجاوز خيارات الطلاء والشارات والعجلات و تمت إضافة 20 بوصة جديدة إلى طرازات LT وLT1 وSS.

في رأينا المتواضع، أفضل طريقة لتجربة أي كمارو جديدة هي SS مع حزمة الأداء الاختيارية 1LE Track Performance وتضيف قطعًا مميزة المظهر مثل العجلات مقاس 20 بوصة المطلية باللون الأسود واللمسات الخارجية باللون الأسود الساتان بالإضافة إلى أجزاء داخلية فريدة.

من هذه الاجزاء تتضمن تقليم جلد الغزال الدقيق ومقاعد Recaro الأمامية الأكثر دعمًا (طرازات SS فقط) ومع ذلك فإن الترقيات الأكثر أهمية هي تلك التي تؤثر على الأداء.

تحتوي كل سيارة 1LE على نظام عادم ثنائي الوضع، ومكونات تبريد محسنة لمجموعة نقل الحركة، ومكابح أكثر قوة، وترس تفاضلي محدود الانزلاق، وضبط تعليق خاص يحقق توازنًا معتدلًا ليس ناعمًا جدًا، وليس شديد الصلابة، ولكن فقط مناسب للعمل.

في حين أننا نحب أنه حتى الطرازات المزودة بمحركات رباعية الأسطوانات ومحرك V6 تقدم حزمة 1LE، فقد تم اختيار إقران أفضل أجهزة الهيكل مع طراز 1SS الذي يأتي فقط مع محرك V-8 القوي و سيتزامن هذا القرار مع اختيار ناقل الحركة اليدوي القياسي بالطبع.

بالنسبة إلى سعر شيفروليه كامارو 2023 فهو 46295 دولار لطراز 2SS و يعادل السعر 41295 دولار 1SS و يبلغ سعر السيارة 37795 دولار لطراز LT1.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات شيفروليه 2023 | القائمة الشاملة المُحدثة باستمرار

سعر شيفروليه كامارو 2023
سعر شيفروليه كامارو 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن كامارو 2023

المحرك الأساسي في شيفروليه كامارو 2023 رباعي الأسطوانات بقوة 275 حصانًا ليس بطيئًا – لقد تم اختبار نموذجًا يدويًا أثبت سرعته بشكل مدهش.

لكن الاستجابات غير المتساوية للخانق والأصوات غير الرياضية غير الرياضية تنقلها إلى اختيار المشتري ذي الميزانية المحدودة. من ناحية أخرى، فإن الترقية إلى محرك V6 بقوة 335 حصانًا يغير طابع السيارة تمامًا.

تتميز كامارو LT1 وSS بمحرك V8 صغير الحجم من شفروليه، بقوة 455 حصانًا و455 رطلًا من عزم الدوران و يتم تعزيز عزم دورانها المنخفض الهائل، وتوصيل الطاقة الخطي، وتسارع ضغط الصدر من خلال العادم الاختياري ثنائي الوضع،

والذي ينفجر بنباح حاد عند بدء التشغيل وأصوات مدوية أثناء انفجارات الخانق المفتوحة على مصراعيها. يحافظ ناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات و(بالنسبة للسيارات غير المجهزة بحزمة 1LE، يعد ناقل الحركة اليدوي بست سرعات قياسيًا.)

يعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات اختياريًا مع المحرك رباعي الأسطوانات، ويمكن إقران ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو 10 سرعات مع ناقل الحركة V- 6 و V-8.

يوفر هيكل كامارو المذهل اتصالاً بين السيارة والسائق (انظر ماذا فعلنا هناك؟) وهو أمر لا مثيل له بين السيارات الصغيرة. يوفر هيكلها الصلب معالجة دقيقة وإحساسًا بالجودة.

إن رحلتها المتوازنة قوية بما يكفي لتكون رشيقة على الطرق المتعرجة ومع ذلك متوافقة مع الأسطح الخشنة. بالاقتران مع إعداد 1LE، تتجاوز الكوبيه فئتها – حيث تتنافس مع الآلات الرياضية ذات الأسماء الفاخرة والتي تكلف أكثر بكثير.

تتميز الطرازات المجهزة بـ 1LE بأنها مشدودة على المسار ولكنها مريحة على الطرق العادية. تتمتع أنظمة التوجيه المعززة كهربائيًا بجهود معقولة واستجابات دقيقة للغاية.

تكمل سيارة تشيفي الساخنة الأداء الثلاثي بمكابح ممتازة. توفر دواسة الفرامل باستمرار استجابة تقدمية ومطمئنة. تتمتع طرازات 1LE بمكابح بريمبو أكثر قوة وجاهزة للحلبات.

اقرأ أيضاً: شيفروليه كمارو 2021 .. مراجعة كاملة سعر ومواصفات وميزات

كامارو 2023
كامارو 2023

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تم تصنيف سيارة كامارو 2023 المزودة بمحرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات بما يصل إلى 22 ميلاً في الغالون في المدينة و30 ميلاً في الغالون على الطريق السريع.

تعد محركات V-6 و V-8 أقل اقتصادا، حيث تتصدر المحركات الستة مسافة 18 ميلا في الغالون داخل المدينة و 29 طريق سريع والثمانية تتصدر عند 16 ميلا في الغالون في المدينة و 26 طريق سريع.

ومع ذلك، كان أداء المحركات الأخيرة جيدًا على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي يبلغ طوله 75 ميلاً في الساعة، والذي يعد جزءًا من نظام الاختبار الشامل لدينا.

لقد تم اختبار كل محرك من محركات Camaro الثلاثة المتوفرة مقترنًا بناقل الحركة اليدوي وكانت جميعها ضمن مسافة 1 ميل لكل جالون (زائد أو ناقص) من تصنيفات الطرق السريعة الحكومية.

اقرأ أيضاً: شيفروليه بولت EV

2023 Camaro
2023 Camaro

المعلومات والترفيه والاتصال داخل سيارة 2023 Camaro

تحتوي كل سيارة كامارو على شاشة لمس سهلة الاستخدام تدعم برنامج Chevy’s Infotainment 3 في حين أن شاشة اللمس الأكبر مقاس 8.0 بوصة تملأ المساحة بشكل أفضل، إلا أن الإطار البلاستيكي يبدو أنيقًا وزاويته السفلية غير ملائمة. بخلاف ذلك، فإن مزيج عناصر التحكم والقوائم المنظمة موضع تقدير.

يحتوي إعداد Chevy على كل شيء قياسي – عناصر تحكم بديهية، وقوائم جذابة، وردود فعل سريعة الاستجابة، ونقطة اتصال Wi-Fi، ونظام Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي الذي يمكن الوصول إليه دون توصيل هاتف ذكي بمنفذ USB.

اقرأ أيضاً: اسرع سيارة في العالم 2023 .. القائمة الكاملة (يتم تحديثها باستمرار)

صور 2023 Chevrolet Camaro
صور 2023 Chevrolet Camaro

ميزات السلامة ومساعدة السائق

على الرغم من أن سيارة تشيفي بوني تتمتع أيضًا بتكنولوجيا مساعدة السائق أقل من منافسيها، إلا أنها متوفرة بعدة قطع من معدات السلامة.

  • مراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.
  • تحذير الاصطدام الأمامي.
  • مجسات وقوف السيارات الخلفية.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيارات يابانية 2023 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم