صيانة ومشاكل سيارات

صيانة دورية للسيارة | فوائد جدولة عمليات الصيانة 30/60/90k

Regular maintenance of the car

test 4 motor

بغض النظر عن السيارة التي تمتلكها فأنت بحاجة إلى صيانة دورية للسيارة، ويجب أن تكون الشركة المصنعة قد حددت جدول صيانة منتظماً يساعد في الحفاظ على سير مركبتك بشكل مثالي.

هذا ما تعنيه الصيانة 30/60 / 90k أو الصيانة المجدولة للمصنع و لماذا يسمى هذا كذلك، حسناً السبب هو أن خدمات الصيانة هذه يتم جدولتها عادةً لكل 30000 ميل أو نحو ذلك.

يعتبر بعض السائقين جدول صيانة دورية للسيارة هذا اختيارياً و يجب أن أعتني بالصيانة حتى و لو كانت تعمل بشكل جيد ومع ذلك ليس هذا هو الشيء الموصى به لأن صيانة 30/60 / 90k ليست حيلة للحصول على المال من جيبك، إنه ضروري لصحة سيارتك بشكل عام ولتجنب إصلاحات السيارات التي يمكن الوقاية منها والمكلفة.

اقرأ أيضاً: افضل فرامل سيارة 2023 | دليل موتور فيو الأحدث سعر وميزات

test 5 motor
إجراء صيانة دورية

فوائد إجراء صيانة دورية للسيارة

الحفاظ على أجزاء السيارة سليمة أمر يجب ان يعني لك كثيراً و فيما يلي العديد من الفوائد لصيانة 30/60/90 ألف بما في ذلك ما يلي:

الصيانة الوقائية للسيارة

يوفر لك مفهوم صيانة دورية للسيارة و الصيانة الوقائية من خلال مساعدتك في تحديد المشكلات الجديدة مبكراً للإصلاحات الوقائية و بهذه الطريقة سيتم الاحتفاظ بقيمة سيارتك حيث يمكنك كسب المزيد من المال عن طريق بيع سيارة يتم صيانتها جيداً مقارنة بسيارة في حالة سيئة ناهيك عن أن ضمان الشركة المصنعة قد يعتمد عليه أيضاً لأن بعض مصنعي السيارات لا يحترمون الضمان إذا تجاهلت الصيانة المجدولة.

اقرأ أيضاً: افضل طرمبة فرامل 2023 | القائمة المفصلة من موتور فيو مواصفات وسعر

ضبط محرك السيارة وتحسين أداؤه

تعمل صيانة 30/60 / 90k على ضبط محرك سيارتك وتضمن أداءاً أفضل و تشمل هذه الصيانة تغيير الفلاتر والزيوت، واستبدال السوائل أو تفريغها مثل سائل التبريد وناقل الحركة والفرامل واستبدال أسلاك التوصيل وشمعات الإشعال، والإطارات الدوارة كما يتم فحص الأحزمة والخراطيم واستبدالها حسب الحاجة كل هذا يعني أنه سيؤدي إلى إطالة عمر سيارتك لأن الصيانة ستساعدها على العمل بشكل أفضل ولمدة أطول.

اقرأ أيضاً: دليل صيانة السيارة 2023 | متى يجب استبدال قطع غيار السيارات؟

فوائد جدولة عمليات الصيانة

توفير المال مع أي صيانة دورية للسيارة

الحصول على الصيانة في الوقت المناسب سيبقي سيارتك تعمل بكفاءة و هذا يعني أنه سيكون لديك توفير إجمالي كبير للمال على الغاز والأميال والإصلاحات المكلفة و سيكلفك متجر ميكانيكي سيارات موثوق به أيضاً رسوماً معقولة مقابل هذه الخدمة.

اقرأ أيضاً: تحسين اداء مكيف السيارة | نصائح مفيدة من موتور فيو 2023

اختر الأفضل لمركبتك

إن سيارتك من أكثر ممتلكاتك قيمة، لذا اتخذ أفضل القرارات بشأنها و للحصول على خدمات إصلاح سيارات عالية الجودة ، ثق بما ننصحك به ضمن موتور فيو، نحن نقدم نصائح إصلاحات وخدمات موثوقة ويمكننا المساعدة في قيادتك إلى فحص وتعديل وإصلاح سيارتك.

اقرأ أيضاً: استبدال بطارية السيارة | علامات تدل على ضرورة تغيير البطارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم