مراجعة سيارات

سيارة بورش ماكان 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

2021 Porsche Macan

test 4 motor

مع هيكل محسّن ومحركات توربينية قوية ومقصورة مريحة ، تعد بورش ماكان 2021 حزمة ثنائية الغرض على عكس أي مركبة أخرى على الطريق اليوم، إن الأداء مثير للإعجاب، ونظام تعليق ماكان متوازن فهو مشدود أثناء الانعطاف ولكنه ليس ثابتاً لدرجة أنه يضحي براحة الركوب أثناء تنقلات العمل.

هذه المرونة هي التي أكسبت Macan مكان في قائمة أفضل سيارات بورش 2021 و يعتبر نظام الدفع الرباعي قياسياً ويمكن للمشترين الاختيار من بين ثلاثة محركات مزودة بشاحن توربيني.

2021 Porsche Macan

اقرأ أيضاً: افضل سيارة جيب حتى الآن .. القائمة الكاملة

سعر و مواصفات بورش ماكان 2021

احتفظت بورش ماكان 2021 بتحديثات Macan simple لعام 2021 و التغيير الوحيد هو إضافة Apple CarPlay كميزة قياسية عبر المجموعة و يبلغ سعر بورش ماكان 2021 ما يقارب الـ 61,550 دولار.

test 5 motor

تشمل الميزات القياسية نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.9 بوصة ونظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت ومصابيح أمامية LED كما يمكن الحصول على حزمة Premium الاختيارية للحصول على مقاعد أمامية وخلفية مُدفأة، ومرايا ذات تعتيم تلقائي، ومصابيح أمامية قابلة للتكيف,

يضاف إلى ذلك نظام صوتي مُحسَّن مكون من 14 مكبر صوت، بالإضافة إلى حزمة Sport Chrono لسائقها أوضاع قيادة قابلة للتعديل وميزة التحكم في الإطلاق و يمكن لوسائل الراحة الإضافية وخيارات التخصيص العديدة أن تصل بالآلاف إلى الحد الأدنى لماكان.

المحرك وناقل الحركة والأداء

المحرك رباعي الأسطوانات المزود بشاحن توربيني يعمل على تشغيل قاعدة ماكان الأساسية، لحيث تأتي بورش ماكان 2021 بـطراز Macan S بمحرك V-6 مزدوج التوربو بقوة 348 حصان والنتيجة هي وقت مثير للإعجاب يبلغ من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة 4.7 ثانية وهو ليس فقط أسرع قليلاً من ذي قبل ولكن أيضاً أسرع من الأوقات التي نشرتها كل من Audi SQ5 و Jaguar F-Pace S.

سيارات الدفع الرباعي تنطلق من الخط بأسرع ما تفعله ماكان وطراز GTS مدعوم بمحرك V6 مزدوج التوربو بقوة 375 حصان ويوفر وقتاً أسرع يبلغ 3.9 ثانية من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة و السرعة مهمة في سيارة كروس أوفر ذات نوايا رياضية و القيادة سلسة بشكل رائع ويتم التحكم فيها بعناية.

بورش ماكان

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تحمل قاعدة Macan تقديرات 19ميلاً في الغالون في المدينة و 23 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، مع تصنيف طراز S 1 ميلاً في الغالون أقل حول المدينة ومع ذلك، في الاختبار على الطريق فإن الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة في العالم الواقعي لمسافة 200 ميل، ويبلغ متوسط أحدث طراز Macan S 26 ميل في الغالون، مما أدى إلى تحسين رقم الطريق السريع بمقدار 3 ميلا في الغالون.

المعلومات والترفيه والاتصال

يمكن الحصول على نظام المعلومات والترفيه في بورش ماكان 2021 بجميع أنواع الميزات عالية التقنية، بما في ذلك شحن الجهاز اللاسلكي ولكن، كما هو الحال مع كل شيء تقريباً في قائمة معدات Macan، فإن الاستمتاع بهذه الميزات سيكلفك.

تنتشر منافذ USB ومنافذ 12 فولت في جميع أنحاء المقصورة لذلك يجب أن يكون السائق والركاب على حد سواء قادرين على إبقاء أجهزتهم مشحونة بالكامل و مع حزمة Wi-Fi القياسية للهاتف المحمول على متن السيارة و يعد Apple CarPlay قياسياً في جميع المجالات، ولكن لا يوجد طراز Macan يقدم Android Auto حتى الآن.

Porsche

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يمكن الحصول على Macan بمجموعة واسعة من تقنيات مساعدة السائق، ولكن لا يوجد أي منها تقريباً قياسي و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي لمغادرة المسار.
  • الكبح الآلي المتاح في حالات الطوارئ.
  • مثبت السرعة التكيفي متاح.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة دفع رباعي حتى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم