سيارات 2022سيارات جديدة

ميرسيدس AMG SL-Class 2022 .. سعر ومواصفات وميزات

2022 Mercedes-AMG SL-Class

test 4 motor

مع إرث يمتد على طول الطريق إلى 300SL Gullwing الأصلية، تعد AMG SL-Class 2022 رمزاً حقيقياً للسيارات ولم تكن الأمثلة الحديثة مثيرة للإعجاب كما هو متوقع، وقد جعلتها مجموعة من السيارات المكشوفة الأحدث ذات البابين والأربعة مقاعد من السيارات المكشوفة عفا عليها الزمن، ولكن مرسيدس تعمل على فئة SL جديدة تماماً ستطلق في عام 2021 كنموذج 2022.

ستشترك فئة SL الجديدة في منصة مع سيارة مرسيدس- AMG GT الرياضية، لذا يجب أن يكون الأداء والتحكم خطوة كبيرة للأمام مقارنة بطراز 2018 و التفاصيل نادرة حتى الآن، لكن يتوقع خيارات محرك بستة وثماني أسطوانات، ومقصورة فاخرة وثقيلة التقنية، وسقف قماشي قابل للطي بدلاً من السقف الصلب للجيل الأخير.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

مواصفات وسعر AMG SL-Class 2022

ستكون فئة AMG SL-Class 2022 الأيقونية من مرسيدس- AMG جديدة كلياً لعام 2022، بعد توقف قصير و يتوقع طرح SL الجديد قريباً وأن تكون معروضة للبيع قبل نهاية عام 2021 ودون أن تتاح لك الفرصة لقيادة SL الجديدة وتجربة مجموعات نقل الحركة الخاصة بها، فمن الصعب التوصية بواحدة على الآخر.

test 5 motor

يُتوقع أن تقدم مرسيدس طرازي SL43 و SL53 – كلاهما مدعوم بشاحن توربيني مضمّن-ستة – وطراز SL63 عالي الأداء الذي يجب أن يأتي مع توربو مزدوج V-8 من GT و بمجرد أن نعرف المزيد عن الميزات القياسية والاختيارية للسيارة، يمكن تقديم توصية أفضل.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2021 .. أفضل السيارات على الإطلاق

المحرك وناقل الحركة والأداء

يُتوقع أن تقترض مرسيدس مجموعتين من المحركات لفئة 2022 SL من سيارات الأداء الأخرى في مستقرها و من المحتمل أن يتم تشغيل كل من SL 43 و SL53 بواسطة شاحن توربيني 3.0 لتر مضمّن – ستة إصدارات محتملة من نفس المحرك الذي ينتج 429 حصان في سيارة E53 سيدان – بينما من المتوقع أن يستخدم SL63 الأكثر قوة محرك التوربو المزدوج 4.0- لتر V-8 من GT قادرة على ضخ ما يصل إلى 577 حصان.

قالت مرسيدس إن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات سيكون الخيار الوحيد لناقل الحركة هنا ولكن سيتم تقديم نظام الدفع الرباعي كخيار و ستسمح مجموعات نقل الحركة هذه لفئة SL التي تم إحياؤها بأخذ نسخ قابلة للتحويل من سلسلة BMW 8 و Lexus LC، وكلاهما مزود بمحركات V-8 قوية بالإضافة إلى المزيد من المنافسين الرياضيين، مثل Porsche 911.

اقرأ أيضاً: ferrari 488 pista .. مسعر، مواصفات ومراجعة شاملة

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

لم تقدم مرسيدس ولا وكالة حماية البيئة أي نظرة لتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لفئة AMG SL-Class 2022 حتى الآن لكن يُتوقع أن تكون هذه المعلومات متاحة بالقرب من تاريخ بيع السيارة و تم تصنيف كلا الإصدارين V-8-powered من السلسلة 8 و LC على 25 ميل في الغالون على الطريق السريع، وهو هدف جيد لـ SL63، لكن يُتوقع أن يكون SL53 أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من الاثنين.

عندما يتم الحصول على فرصة لوضع فئة SL الجديدة من خلال اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة، والذي يعد جزء من نظام الاختبار الشامل يمكن تقييم كم ميل في الغالون في العالم الحقيقي.

اقرأ أيضاً: ferrari 812 gts .. مواصفات، سعر، خصائص وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال في AMG SL-Class 2022

بلا شك، سيتم الحصول على نسخة من نظام المعلومات والترفيه MBUX الجديد من مرسيدس هنا في فئة SL الجديدة، كاملة مع المساعد الافتراضي للنظام “Hey Mercedes”، وشاشة عرض معلوماتية كبيرة تعمل باللمس، وشاشة قياس رقمية، وعجلة نقر أو لوحة لمس زائدة عن الحاجة في الكونسول المركزي.

ومن المحتمل أن يكون التنقل قياسي في AMG SL-Class 2022 ويتوقع كلاً من Apple CarPlay و Android Auto بالإضافة إلى نقطة اتصال Wi-Fi و سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول ميزات المعلومات والترفيه المتوفرة في SL عند ظهور السيارة رسمياً.

اقرأ أيضاً: mercedes amg gt 63 s .. مراجعة مواصفات وسعر

ميزات السلامة ومساعدة السائق

لم تصدر Mercedes-AMG أي معلومات حول ميزات مساعدة السائق المتاحة لكن من المتوقع أن تشق أفضل وأحدث التقنيات طريقها إلى فئة 2022 SL وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة.
  • تحذير قياسي عند مغادرة المسار مع مساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه المستقل.

اقرأ أيضاً: اقوى سيارة في العالم .. القائمة المميزة 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم