سيارات 2022سيارات جديدة

تويوتا 2022 BZ4X .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

2022 Toyota BZ4X

test 4 motor

تستعد تويوتا لإعادة دخول قطاع السيارات الكهربائية من خلال كروس تويوتا 2022 BZ4X والتي تتميز بتصميمها القوي الذي يميزها عن سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالبنزين من تويوتا.

على عكس آخر سيارة كهربائية بالكامل عرضتها الشركة – RAV4 EV – سيتم بيع bZ4X في وكلاء تويوتا في جميع أنحاء العالم وعلى الرغم من الإعلان عن bZ4X فقط حتى الآن فقد سجلت تويوتا العديد من إيداعات العلامات التجارية باستخدام أسماء bZ أخرى مما يقود إلى الاعتقاد بأن الشركة تخطط لعائلة من السيارات الكهربائية باستخدام اللقب.

من المتوقع أن تصل نسخة الإنتاج من bZ4X إلى صالات عرض تويوتا في منتصف عام 2022 وعندها تنضم إلى مجموعة متنامية من سيارات الدفع الرباعي غير الفاخرة والتي تشمل شيفروليه بولت EUV وفورد موستانج ماك إي وهيونداي كونا إلكتريك وكيا نيرو إي في وتيسلا موديل واي، وفولكس فاجن آي دي.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

test 5 motor

سعر تويوتا 2022 BZ4X ومواصفاتها

ستكون bZ4X مركبة جديدة بالكامل ولوحة تحمل اسم علامة تويوتا التجارية ويتوقع رؤيتها في صالات العرض في وقت ما في عام 2022 ولم تذكر Toyota كم سيكلف طراز تويوتا 2022 BZ4X أو عدد مستويات القطع التي سيتم تقديمها، لكن يتوقع سعر أولي في النطاق المرتفع البالغ 30 ألف دولار مع الطرز المحملة التي تصل إلى 40 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

المحرك وناقل الحركة والأداء

لم تصدر تويوتا الكثير من المعلومات حتى الآن حول مجموعة نقل الحركة في bZ4X باستثناء أنها ستوفر نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي و قد يعني ذلك محركات كهربائية مزدوجة مع تشغيل واحد لكل محور أو يمكن أن يشير إلى نوع من نظام الدفع الرباعي الذي يوجه الطاقة من محرك كهربائي واحد إلى كلا المحورين.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة إيطالية 2021 .. أفضل 5 سيارات في العام الجديد

مع توفر المزيد من المعلومات، سنقوم بتحديث هذه القصة بمزيد من التفاصيل حول:

المدى والشحن وعمر البطارية

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

المعلومات والترفيه والاتصال

ميزات السلامة ومساعدة السائق

اقرأ أيضاً: نيسان زد 2023 .. سعر وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم