اخبار سيارات

تقوم شركة Viritech بتطوير سيارة هيدروجين خارقة بقوة 1100 حصان

Developing a hydrogen supercar

test 4 motor

يطلق عليها اسم Apricale من Viritech وسيتم بيع السيارة الخارقة بأعداد محدودة بحوالي 1.5 مليون جنيه إسترليني قبل الضرائب، ولكن الغرض منها في المقام الأول هو أن تكون أداة توضيحية لتقنية خلايا وقود الهيدروجين الخاصة بشركة Viritech والتي تخطط لتقديمها لشركات خارجية لاستخدامها في FCEV سيارات الركاب ومركبات البضائع الثقيلة والطائرات والقوارب.

من المفترض أن تكون “أول سيارة هيدروجين فائقة الإنتاج في العالم” وتسعى إلى إظهار مزايا تقنية FCEV مقارنة بمجموعة نقل الحركة الكهربائية التقليدية.

أوضح مات فولكس أحد مؤسسي شركة Viritech وهو مهندس سابق في Formula 1 أسباب تركيز Viritech على الهيدروجين و “تواجه مشكلتين عندما تسلك طريق البطارية أحدهما هو “عنصر التركيب الشامل” – فكلما زاد تخزين الطاقة الذي تحتاجه، زاد وزن السيارة.

“والثاني هو الاستخدام المستمر لكميات كبيرة من المواد الخام في بناء حزم بطاريات كبيرة جداً والتي يمكن إعادة تدويرها ولكن حتى اليوم نحن نكافح لإعادة الليثيوم بطريقة يمكن استخدامها مرة أخرى.”

test 5 motor

اقرأ أيضاً: Entouragecar .. أفضل مكتب تأجير سيارات في دبي

سيارة هيدروجين

تتركز المشكلات المتعلقة بمجموعة نقل الحركة FCEV كما يراها فولكس بشكل أساسي حول تخزين الهيدروجين نفسه ووزن الجهاز و للتغلب على هذه العقبات تستخدم Apricale “أوعية ضغط الهيدروجين المعزز بالجرافين” وهو ما يعني أساساً أن خزانات تخزين الهيدروجين تشكل عنصر هيكلي أساسي للهيكل و هذا يقلل الوزن والتكلفة مع تبسيط الهيكل.

قدمت Viritech براءة اختراع لهذه التكنولوجيا والتي حددها Faulks على أنها “مكون رئيسي” لمنتجات Apricale ومنتجات Viritech المستقبلية في حين أن السيارة الفائقة ستكون أول تطبيق آلي لهذه التقنية فإن الشركة تستهدف قطاع المركبات التجارية في المقام الأول و بالنظر إلى قابلية البقاء لمسافات طويلة لمجموعة نقل الحركة FCEV، (تستهدف شركة Viritech مدى يصل إلى حوالي 500 ميل).

لإثبات مرونة مفهومها كشفت الشركة عن سيارة Tellaro SUV باعتبارها “تصميم مرجعي” يوضح كيف يمكن لتقنية FCEV خفيفة الوزن نسبياً أن تتناسب مع سيارات الركاب الأكبر (والأثقل بطبيعتها) و يقول Viritech: “سنشارك هذا المفهوم مع العديد من مصنعي المعدات الأصلية المنخرطين في الانتقال إلى السيارات الكهربائية لإثبات كيف يمكن نقل سيارات الدفع الرباعي الهيدروجينية من المفهوم إلى السوق”.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة عائلية رخيصة حتى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم