سيارات 2022سيارات جديدة

لكزس es 2022 .. سعر، مواصفات، خصائص وميزات

Lexus ES 2022

test 4 motor

تعني الرفاهية أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين، وتوفر لكزس es 2022 شكلاً هادئاً ومريحاً من الفخامة التي تروق للكثيرين وعلى الرغم من أنها تتنافس نظرياً مع سيارات السيدان الرياضية المتميزة مثل أودي A6 و Mercedes-Benz E-class إلا أن ES تتخلى عن الطابع الرياضي لمنافسيها وتركز فقط على كونها طرادى سهل مع تصميم داخلي لطيف ومناسب.

يأتي الطراز الأساسي مزود بمحرك رباعي الأسطوانات ونظام دفع رباعي ولكن محرك V-6 الأكثر قوة اختياري، كما هو الحال مع الإعداد الهجين الموفر للوقود وبغض النظر عن مجموعة نقل الحركة فإن لكزس es 2022 هو مشغل سلس وداخلها مبطن بمواد راقية، ومقاعدها داعمة ومريحة، وهناك الكثير من التقنيات لكل من مساعدة السائق وأغراض المعلومات والترفيه وقد لا يكون لديها تحركات منافسيها الرياضيين، لكنها توفر نفس القدر من الرفاهية وتكلفة أقل أيضاً.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سوبارو 2021 .. القائمة الكاملة

مواصفات وسعر لكزس es 2022

أعطت لكزس ES تحديث خفيف لعام 2022، من خلال تعديل المصابيح الأمامية للسيارة والشبكة وتصميمات العجلات وفي الداخل، تم تبديل شاشات المعلومات والترفيه مقاس 8.0 و 12.3 بوصة لشاشات تعمل باللمس من نفس الحجم والتي تم نقلها بالقرب من السائق لتسهيل الوصول إليها.

test 5 motor

يمكن الآن طلب تصميم F Sport على ES300h الهجين ويتضمن حزمة التعامل الديناميكي الجديدة عند الطلب على محرك V-6 الذي يعمل بالطاقة ES350 وتتضمن مجموعة ميزات مساعدة السائق ES – تسمى نظام الأمان لكزس + 2.5 – الآن اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات، ونظام جديد يكتشف حركة المرور القادمة في التقاطعات وتعديل نظام التحكم في التطواف التكيفي الذي يبطئ السيارة للحصول على منحنيات حادة في طريق.

يُعتقد أن الترقية إلى ES350 مع حزمة Ultra Luxury تستحق العناء على الرغم من أنها تزيد السعر بشكل كبير عن الطراز الأساسي وتضيف حزمة Ultra Luxury عجلات خاصة مقاس 18 بوصة، وتنجيد من الجلد شبه الأنيلين، وغطاء صندوق السيارة بدون استخدام اليدين، ومظلة خلفية كهربائية، وعجلة قيادة من الخشب والجلد، ونظام تعليق متكيف لذلك، تضيف حزمة التنقل، التي تعمل على ترقية شاشة المعلومات والترفيه إلى الإعداد الأكبر بحجم 12.3 بوصة وإضافة التنقل داخل لوحة القيادة والتعرف على الصوت.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة شبابية .. القائمة الكاملة سعر ومواصفات

المحرك وناقل الحركة والأداء

تمنح لكزس es 2022 المشترين خيار من ثلاثة محركات ويتم تشغيل ES250 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 203 حصان بسعة 2.5 لتر ويأتي بشكل قياسي مع نظام دفع رباعي وتأتي جميع موديلات ES350 بمحرك V-6 سعة 3.5 لتر يولد 302 حصان ويحكمه ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات يرسل القوة إلى العجلات الأمامية.

مع جميع الزخارف ES350h، يأتي الدافع من مجموعة نقل الحركة الهجينة التي توفر ناتج صافياً يبلغ 215 حصان و يعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) والدفع بالعجلات الأمامية قياسي.

في مسار الاختبار انطلق المحرك ES350 الذي يعمل بالغاز فقط من حالة توقف تام إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.1 ثانية وجعل كل من محرك الدفع الرباعي ES250 و ES350h الهجين اندفاع في 8.1 و 8.3 ثانية على التوالي.

تُظهر سيارة لكزس السيدان هذه التحكم المركب وجودة الركوب المتسامحة التي يعتز بها العديد من متسوقي السيارات الفاخرة ولأولئك الذين يسعون إلى معالجة أكثر حرص، يضيف طراز F Sport عجلات أكبر وضبط للتعليق يكون أكثر توجهاً نحو الأداء وحتى مع هذه الترقية، فإن لكزس es 2022 أقل رياضية من الموديلات المنافسة مثل BMW 5-series.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كروس اوفر 2021 .. القائمة الكاملة

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

وفقاً لوكالة حماية البيئة، فإن الأميال المقطوعة في سيارة لكزس ES350 تتفوق على 22/32 ميل في الغالون في المدينة / الطريق السريع. وكما يتوقع فإن الطراز الهجين ES350h أكثر اقتصاد حيث حقق الأميال من 43/44 ميل في الغالون.

تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لوكالة حماية البيئة لـ ES250 الجديدة هي 25 ميل في الغالون في المدينة و 34 ميل في الغالون على الطريق السريع وخلال تجربة طراز ES350، لوحظ أن عدد الأميال 39 ميل في الغالون أثناء القيادة على الطرق السريعة بسرعة 75 ميل في الساعة على مدار 200 ميل.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة للمبتدئين 2021 قائمة كاملة سعر ومواصفات

المعلومات والترفيه والاتصال في لكزس es 2022

يبحث مشترو السيارات الفاخرة عن السيارات التي تقدم أحدث وأروع الميزات التقنية، ولا تخيب 2022 لكزس ES الظن وتأتي بشكل قياسي مع نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مع شاشة عرض مركزية قياسية مقاس 8.0 بوصات، وقد تم تجهيز كل من Apple CarPlay و Android Auto لتوفير تكامل خالي من المتاعب.

وتوجد شاشة تعمل باللمس أكبر بحجم 12.3 بوصة اختيارية وتأتي جميع الطرازات مزودة بنظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت ومزود براديو القمر الصناعي SiriusXM كما تتضمن قائمة وسائل الراحة التقنية القياسية أيضاً توافق Amazon Alexa وهاتف Bluetooth وتدفق الموسيقى ونقطة اتصال Wi-Fi ونظام الملاحة Scout GPS Link.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل انواع السيارات الكورية القائمة الكاملة سعر ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تأتي جميع طرازات ES بشكل قياسي مع نظام السلامة من لكزس + 2.5 ، والذي يتضمن ميزات مساعدة السائق مثل اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، والتحكم التكيفي في التطواف، ومراقبة النقطة العمياء وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح الآلي القياسي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة وراكبي الدراجات.
  • تحذير قياسي للمغادرة والمساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة عائلية للسفر .. القائمة الكاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم