افضل سيارات

افضل سيارة اقتصادية 2022 .. القائمة الأحدث حتى الآن

Best economical car 2022

test 4 motor

هل تبحث عن افضل سيارة اقتصادية 2022 بحيث توفر لك أكبر قدر من المال على المدى الطويل لتحقيق ذلك سترغب في البحث عن أكثر السيارات اقتصاداً في السوق ويعد الاقتصاد في استهلاك الوقود أحد الجوانب الأكثر جوهرية لتكاليف تشغيل السيارة – والذي يُقاس غالباً بالأميال لكل جالون (ميل في الغالون) و من الواضح أنك إذا كنت ترغب في قيادة أكثر السيارات اقتصاداً فإنك ستحصل على مفاتيح السيارة الكهربائية.

ولكن إذا كنت تريد أن تكون اقتصادياً وتتمتع بالاطمئنان من محرك بنزين أو ديزل تقليدي فإن أكثر السيارات الاقتصادية المتاحة لك هي السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء وتكمل السيارة الهجينة الموصولة بالكهرباء محرك احتراق ببطارية كبيرة يمكن شحنها بشكل عام لحوالي 20-30 ميل من المحركات الكهربائية عديمة الانبعاثات وعندما تنخفض طاقة البطارية يتولى محرك بنزين أو ديزل زمام الأمور حتى لا تضطر إلى التوقف وإعادة الشحن.

وعندما يتم تعظيم استخدام البطارية يمكن زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى 150 ميل في الغالون وفي حين أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2) يمكن أن تنخفض إلى أقل من 50 جم / كم مما يعني أن هذه السيارات تقع في نطاقات ضرائب سيارات الشركة الأدنى للغاية.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة للبنات 2021 .. القائمة الكاملة

test 5 motor

القائمة الشاملة لـ افضل سيارة اقتصادية 2022

تابع القراءة لاختيار افضل سيارة اقتصادية 2022 استناداً إلى أرقام هي نتيجة لكم ميل في الجالون الرسمية:

2022 Hyundai Kona

2022 Hyundai Kona

حققت هيونداي كونا نجاح كبير في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة المدمجة الساخنة حيث حصلت على جوائز KBB Best Buy في عامي 2019 و 2020 والآن بالنسبة لعام 2022 أعطت Hyundai Kona الشهيرة تحولها الأول.

في حين أن مجموعة نقل الحركة التي تعمل بالبنزين هي نفسها إلى حد كبير كما كانت من قبل فإن 2022 Hyundai Kona تحصل على تصميم جديد جذاب لتتماشى مع التصميم الداخلي المجدد بالكامل والمزيد من الأمان والتكنولوجيا. هناك أيضاً نسخة كهربائية من 2022 كونا.

كونا الجديدة أطول بـ 1.6 بوصة من الطراز السابق مع معظم هذا الطول تم إنشاؤه بواسطة النموذج الجديد والذي أصبح الآن شعار هيونداي أعلى الشبكة وليس عليها وقاعدة العجلات هي نفسها كما كانت من قبل لكن Hyundai تمكنت بطريقة ما من العثور على نصف بوصة إضافية من مساحة الأرجل الخلفية مما يجعل المقعد الخلفي Kona أقل تقييد قليلاً.

تعمل معظم سيارات كوناس بمحرك سعة 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر، والذي يرسل 147 حصان إلى العجلات الأمامية (أو جميع العجلات الأربعة) عبر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، وليس ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات كان قياسياً العام الماضي و سعر 2022 Hyundai Kona يبلغ 22،750 دولار.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

Hyundai Ioniq

Hyundai Ioniq

عادةً ما تجعل حزم البطاريات الكبيرة في السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء السعر أغلى بعدة آلاف من الجنيهات الاسترلينية من الموديلات القياسية ولكن يمكنك الحصول على سيارة Ioniq PHEV جديدة وبطراز جديد بسعر أقل من 26000 جنيه إسترليني مما يجعلها متوافقة مع بعض سيارات الديزل، إنها بالتأكيد أكثر كفاءة منهم حتى لو كان الرقم الرسمي لاقتصاد الوقود لا يعكس حقاً ما يمكنك توقعه.

عند الشحن الكامل يكون لدى Ioniq نطاق من 25 إلى 30 ميل باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها على الرغم من أن محرك البنزين يعمل بالطاقة لتوفير دفعة قوية عندما تضغط على دواسة الوقود بقوة وبعيداً عن طاقة البطارية تظل السيارة اقتصادية مع توفير استهلاك وقود على الطريق السريع يبلغ 70 ميل في الغالون إذا كنت تقود بسلاسة.

وهذا ليس بالأمر الصعب لأن المحرك يفتقر إلى القدرة على التسارع السريع و تصنع Hyundai أيضاً إصدار غير إضافي من Ioniq وهو أقل كفاءة ولكنه أرخص حيث تبدأ الأسعار من 137 جنيه إسترليني أو 137 جنيه إسترليني.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مواصفات وسعر متوقعين

2022 Kia Sorento Plug-in Hybrid

2022 Kia Sorento Plug-in Hybrid

يبدأ سعر 2022 Kia Sorento Plug-in Hybrid بسعر 44990 دولار وسيارة كيا سورينتو 2022 الهجينة متوسطة الحجم المكونة من 3 صفوف من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات / كروس أوفر هي الوافد الجديد إلى مجموعة سورينتو الأوسع و تنضم إلى تشكيلة تتضمن محركات تعمل بالبنزين فقط ، بالإضافة إلى هجين عادي.

باقي سيارة سورينتو بلج إن هايبرد 2022 هي سيارة كروس أوفر مجهزة تجهيز جيد مع مقاعد تتسع لستة أشخاص ومجموعة شاملة من ميزات السلامة و سورينتو ليست الكروس أوفر ثلاثي الصفوف الوحيد من كيا و بالطبع هناك أيضاً سيارة كيا تيلورايد الشهيرة للغاية لكن سورينتو أصغر قليلاً، فهي مناسبة بين تيلورايد وسبورتاج المدمجة.

Toyota Prius

Toyota Prius

رقم الأميال للجالون الرسمي لبريوس هو 235 ميل في الغالون في الستراتوسفير ولكن يمكنك حتى تحسين ذلك إذا كان طول تنقلاتك أقل من 30 ميل لأن السيارة ستغطي تقريباً كل تلك المسافة على الطاقة الكهربائية وحدها. حتى عندما يبدأ محرك البنزين في العمل لا يزال الاقتصاد في استهلاك الوقود جيد جداً ويمكن للقيادة اللطيفة أن تعيد 70 ميل في الغالون مثل Ioniq  على الطريق السريع الطويل.

إذا كنت تعيش وتقود في المدينة بشكل أساسي فمن المحتمل أنك نادراً ما تحتاج إلى زيارة محطة بنزين ولكن الكفاءة الشاملة لبريوس يجب أن تؤدي إلى قيادة منخفضة التكلفة مهما كانت مستخدمة.

يعتبر الحد الأدنى من رقم ثاني أكسيد الكربون رائع ولكن نظراً لأن أدنى نطاق لضريبة سيارات الشركة هو 1-50 جم / كم من ثاني أكسيد الكربون فلن يكسبك أي توفير ضريبي إضافي للعديد من السيارات الأخرى في هذه القائمة والعجلات بمقاس 15 بوصة ستعزز الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أكبر.

Kia Niro

Kia Niro

مع القوة الهجينة يجب أن تكون Kia Niro Plug-in Hybrid السيارة المثالية للطرق الحديثة حيث توفر اقتصاداً ممتازاً في استهلاك الوقود وتصميم كروس أوفر والذي يجب أن يوفر الرؤية والفوائد العملية لسيارة على الطرق الوعرة مع راحة واستقرار هاتشباك قياسي، إنها واحدة من السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء ذات الأسعار المعقولة أيضاً حيث تبدأ أسعارها الجديدة من 30 ألف جنيه إسترليني وتتوفر الطرز المستعملة بأسعار أقل.

سيعمل النظام الهجين على تشغيل السيارة بالطاقة الكهربائية لمسافة 25 ميل تقريباً و إنها تقلل مساحة صندوق الأمتعة إلى 324 لتر وهذا أقل مما ستجده في فولكس فاجن بولو، لكن منطقة الركاب واسعة بما يكفي لحمل البالغين في الأمام والخلف للحصول على مساحة تخزين أكبر.

ولكن مع تقليل الاقتصاد في استهلاك الوقود يتوفر محرك نيرو هجين غير مزود بالكهرباء بتكلفة تبدأ من 11397 جنيه إسترليني ومثل جميع سيارات كيا تتمتع نيرو بضمان لمدة سبع سنوات يقتصر على أول 100000 ميل مما يوفر الكثير من الطمأنينة بأنها سيارة رائعة.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2020 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

2022 Hyundai Santa Fe Hybrid

2022 Hyundai Santa Fe Hybrid

2022 Hyundai Santa Fe Hybrid لديها مشروع تجديد نظم الإدارة يبدأ من 33750 دولار ويبدأ الجزء العلوي المحدود من 40.160 دولار وعادة ما تكون قيادة سيارة الدفع الرباعي بمثابة حل وسط حيث يمكنك الحصول على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود من سيارة سيدان أو هاتشباك.

ومع ذلك، فإن نظام نقل الحركة الهجين الفعال يأخذ هذا التنازل بعيداً في سانتا في هايبرد. تحصل على المساحة والتنوع في سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم كروس أوفر بينما تحصل على أكثر من 30 ميل في الجالون في المدينة وعلى الطريق السريع.

هذا الاقتصاد الممتاز في استهلاك الوقود بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي القياسي والتصميم الداخلي الفسيح والمجهز بشكل جيد يجعل من Santa Fe Hybrid سيارة دفع رباعي جيدة الاستدارة وأكثر المنافسين المباشرين لهيونداي سانتا في هايبرد هو تويوتا فينزا.

إن Venza هي السيارة الهجينة الأخرى الوحيدة من صفين كروس متوسطة الحجم في هذا النطاق السعري و الأسعار والحجم متشابهان، وكلاهما يأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي و تعتبر Venza أكثر كفاءة ولديها قيادة أكثر سلاسة، لكن Hyundai لديها مساحة أكبر ومناولة أكثر اتزان.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. القائمة الأحدث من موتور فيو

Mercedes E-Class

Mercedes E-Class

إذا كنت تبحث عن افضل سيارة اقتصادية 2022 مثل سيارة مرسيدس E-Class فهي فعالة ولديك خيار سيارة هجينة تعمل بالبنزين أو الديزل ويحتوي كل من مرسيدس E 300de (ديزل) و E 300e (بنزين) على أرقام رسمية للاقتصاد في استهلاك الوقود تزيد عن 150 ميل في الغالون وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تضعهم في أدنى شريحة ضرائب على سيارات الشركة على الرغم من أن إصدار الديزل يخضع لرسوم إضافية بنسبة 4٪.

هذا يجعل السيارة التي تعمل بالبنزين هي الخيار الأفضل لأي شخص يبحث عن أدنى ضريبة على السيارة للشركة بينما إصدار الديزل هو الاختيار للمشترين الذين يبحثون عن أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في جميع النواخي و نطاق كهربائي يبلغ حوالي 30 ميل في ظروف العالم الحقيقي وهي مثالية للتنقلات القصيرة في حين أن كفاءة محرك الديزل ستخفض التكاليف في الرحلات الطويلة.

Kia Optima Sportswagon

Kia Optima Sportswagon

لا تتمتع سيارة كيا أوبتيما (افضل سيارة اقتصادية 2022) بمدى يبلغ حوالي 30 ميل تقريباً باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها بل تعمل بمحرك بنزين فعال أيضاً لذلك يظل الاقتصاد في استهلاك الوقود جيد حتى عندما تكون البطارية منخفضة ومع اشتعال المحرك.

وهنا تشعر أن السيارة قد تم تصميمها لتحقيق الكفاءة و الإصدار الأكثر كفاءة هو Sportswagon Estate ولكن هناك أيضاً سيارة Optima saloon ذات صندوق أمتعة أصغر ونطاق كهربائي منخفض.

اقرأ أيضاً: 2023 Polestar Precept .. سعر ومواصفات وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم